أخبار الوحداتاخبار محليةكرة السلة

“صقور الأردن” يعبُر سوريا بافتتاح كأس الملك عبدالله لكرة السلة

منتخبنا بالعلامة الكاملة ويلاقي البحرين بالجولة الثانية

نجح مساء أمس المنتخب الوطني لكرة السلة في عبُور المنتخب السوري 75-67 في افتتاح بطولة كأس الملك عبد االله الدولية في نسختها التاسعة التي تقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 5 منتخبات.

بدوره سجل المنتخب اللبناني أول انتصار له على حساب نظيره البحريني 73-64 ،ويخضع منتخب «الأرز» اليوم للراحة فيما يظهر بالمقابل المنتخب العراقي لأول مرة عندما يواجه نظيره السوري عند الخامسة مساءاً في صالة الأمير حمزة بمدنية الحسين للشباب. فيما يلاقي المنتخب الوطني عند السابعة مساءاً في صالة الامير حمزة المنتخب البحريني.

وتقام البطولة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة والتي تختتم الجمعة وتقام جميع مباريات البطولة في صالة الأمير حمزة باستثناء يوم غد الاربعاء حيث تقام مبارتي سوريا ولبنان عند الخامسة والمنتخب الوطني ونظيره العراقي عند السابعة.

الأردن / 75
سوريا / 67

بدأ جوي بتشكيلة ضمت فادي ابراهيم لقيادة الالعاب وتواجد الى جانبه محمود عابدين وأمين ابو حواس فيما تم اسقاط أحمد الحمارشة ومحمد شاهر تحت السلة ورغم التقدم في النتيجة في بدايته 6-2 عبر سلات «فريدي» شاهر والحمارشة الا ان ثلاثية الحمارشة هي من عادلت النتيجة 11-11 ومن ثم اقحم مالك كنعان ويوسف ابو وزنة وقبل ان تنتهي الفترة الأولى اشترك الثلاثي أحمد عبيد، علي الزعبي واشرف الهندي يتواجد خماسي كامل مختلف عن من بدأ اللقاء واستلم ابو وزنة التمريرة الجميلة من الزعبي ومن ثم غمس أبو وزنة ايضاً بعدما متابعة هجومية لتتعادل النتيجة قبل ان يخرج السوري متقدماً في الفترة الأولى 19-18.

الفترة الثاني شهد دخول محمود عمر ولم تختلف مجرياته عن الفترة الأولى في ظل غياب التسديدات الثلاثية حيث سجل 4 من اصل 16 تصويبة بنسبة 25 %فقط، بالاضافة الى عدم الاعتماد على الهجوم السريع رغم محاولات المنتخب تطبيق فكر جوي الجديد من خلال الدفاع الضاغط في ارجاء الملعب لينتهي الشوط الأول ايضاً بتقدم السوري 37-36.

الفترة الثالثة نجح المنتخب تدريجياً بأخذ الاسبقية وبدأ توسيعه 50-44 وكان عابدين افتتحه بثلاثيها اتبعها ابو حواس باخرى كان احد اسرار هذة التفوق ونجح السوري زكريا الحسن في تنفيذ هجوم سريع والتسجيل قبل صافرة نهاية الفترة الثالثة التي انتهت لمصلحة المنتخب الوطني 54-51.

ونجح السوري في بداية الفترة الأخيرة بخطف الاسبقية 56-54 قبل ان ينجح المنتخب بتسجيل 8-0 ليتقدم المنتخب الوطني 62-56 ومن ثم سجل ابو حواس ثلاثية قبل ان يخرج بالاخطاء الشخصية قبلها كان كنعان يسجل هو الأخر ثلاثية واضاف «فريدي» ثلاثية ومن ثم سجل أبو وزنة سلة ورمية اضافية لينتهي اللقاء بفارق 8 نقاط.
كما حصل اللاعب “أمين ابو حواس” على لقب افضل لاعب في المباراة.

وتأتي هذه البطولة كمرحلة استعداد للمنتخب الوطني للتصفيات الآسيوية التي تنطلق يوم 21 الشهر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إبدأ المحادثة
Powered by