أخبار الوحداتاخبار عربيه و دولية

منتخب السلة يفوز على البحرين ببطولة الملك عبدالله الثاني

"صقور الأردن" يُنجز المهمة ويواجه العراق الليلة

تجاوز الليلة الماضية المنتخب الوطني لكرة السلة نظيره البحريني 80-65 في ثاني مباريات بطولة كأس الملك عبد اللـه الثاني في نسختها التاسعة التي تقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 5 منتخبات.

وتصدر «صقور الأردن» فرق البطولة برصيد أربع نقاط بتحقيقه الانتصار الثاني حيث افتتح البطولة بتفوقه على المنتخب السوري 75-67 ،فيما يتواجد بالمركز الثاني المنتخبات الأربعة: لبنان، العراق، البحرين وسوريا برصيد نقطتين، لبنان والعراق من لقاء واحد فيما البحرين وسوريا من لقائين.
وكان المنتخب العراقي استهل مشواره في البطولة أمس بتجاوز سوريا 63-60. وتقام مباراتا الليلة في صالة الحسن في اريد حيث يلتقي المنتخب الوطني نظيره العراقي عند السابعة مساءً وسيكون الدخول مجاناً للجماهير، يسبقها عند الخامسة لقاء المنتخب السوري ونظيره اللبناني.
وتقام البطولة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة والتي تختتم الجمعة.

الأردن / 80
البحرين / 65
بدأ المدير الفني ستيلينغ جوي بخماسي جديد هذه المرة ضم: مالك كنعان، أمين أبو حواس، أحمد الحمارشة، موسى مطلق ومحمد شاهر لكن خلال الفترة الأولى لم يثبت على تشكيلة وكانت احياناً تبديلاته عند أول خطأ للاعبيه، فأشرك خلال الفترة الأولى ايضاً أحمد عبيد، يوسف أبو وزنة، محمود عابدين، فخري السيوري وعلي الزعبي.

وكانت مطلق يستهل التسجيل للمنتخب من الرميات الحرة لكن ابو حواس هو من نجح بالتسجيل ست نقاط متتالية منها ثلاثية اعادة التقدم للمنتخب لفترة ومن ثم سجل كنعان ثلاثيتين متتاليتين وقطع الزعبي الكرة ومرر لعابدين الذي سجل لكن البحريني نجح بالعودى بالنتيجة من خلال ثلاثيتين متاليتين رد عليه عابدين بواحدة وسجل شاهر سلة ليتقدم المنتخب مع نهاية الفترة الأولى 24-22.

في الفترة الثانية أخذ اشرف الهندي فرصته بالمشاركة وتقدم البحرين عبر ثلاثية لحسان قبل ان يبدأ المنتخب بتوسيع الفارق من خلال تفوقه بالمتابعات وسجل شاهر ومن ثم ابو وزنة وقطع الزهبي الكرة وسجل واقتحم الهندي وسجل ليوسع المنتخب الفارق مع نهاية الشوط الأول 48-34.

ومرت اول ثلاث دقائق من الفترة الثالثة دون ان يسجل المنتخب لينجح البحريني بتقليص الفارق 42-48 قبل ان يسجل كنعان من الهجوم السريع ومن ثم ابو حواس من خلال «دنك» استعراضي، قبل ان يغط المنتخب مجدداً في النوم ويقلص البحريني الفارق لنقطتين 51-53 لتأتي ثلاثية الحمارشة ومن سلة متوسطة لينتهي الربع الثالث 59-51.

ودفع المدير الفني بورقة فادي ابراهيم «فريدي» في الفترة الأخيرة ليبقى محمود عمر فقط حبيس الدكة ومرر فريدي تمريرة سحرية لـ عبيد الذي سجل وتحصل على رمية اضافية ومن ثم سجل فريدي فيما كان البحريني محمد حسين يسجل من عيار «النقاط الثلاث»، وخرج شاهر مصاباً وغمس ابو وزنة بعنف مع نهاية اللقاء يفوز المنتخب بفارق 15 نقطة.

وكان أحمد الحمارشة الافضل في صفوف المنتخب بتسجيله 10 نقاط منها ثلاثيتين بالاضافة لخمس متابعات و5 تمريرات حاسمة وقطع كرتين.
كما حصل على لقب أفضل لاعب بالمباراة البحريني “محمد حسين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق