2017/04/30 1:59:33 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار عربيه و دولية / ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونيخ في عقر داره
ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونيخ في عقر داره

ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونيخ في عقر داره

قلب فريق ريال مدريد الإسباني الطاولة على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، وحول تأخره بهدف لفوز بنتيجة 2-1 ، مساء الأربعاء ، على ملعب “أليانز آرينا” في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم بايرن بهدف للتشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة 25 ، ولكن اللاعب أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 45 ليقلب الريال الطاولة في الشوط الثاني ويسجل هدف التعادل عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 47 ، ويحرز النجم البرتغالي هدف الفوز في الدقيقة 76.

ولعب الفريق البافاري بعشرة لاعبين بعد طرد خافيير مارتييز في الدقيقة 61 ، بعدما حصل على بطاقتين متتاليتين من تدخلين مع رونالدو.

البداية كانت حذرة من الفريقين والضغط الهجومي كان سلاح ريال مدريد على دفاعات بايرن لإفساد بناء الهجمات بشكل صحيح ، وظهرت المحاولات المدريدية بتسديدة رونالدو ثم تصويبة أخرى من بنزيمة تحولت لركنية.

وفي الدقيقة 18 ، حرمت العارضة بنزيمة من هدف التقدم بعدما ردت ضربة رأس ماكرة من المهاجم الفرنسي، ولم يكتف لاعبو الفريق البافاري بدور المتفرج فروبن نظم هجمة في الجبهة اليمنى لم تكتمل ثم تحولت السيطرة لأصحاب الأرض بتمريرات متبادلة بشكل رائع.

وفي الدقيقة 25 ، تقدم أرتور فيدال بهدف للبايرن في مرمى ريال مدريد بضربة رأس قوية سكنت شباك نافاس الذي لم يفلح في إبعادها.

حاول الريال إعادة ترتيب أوراقه ومرر رونالدو كرة سريعة أبعدها دفاع بايرن، وتقدم مارسيلو ونفذ كرة عرضية دون متابعة، وتقدم ريبيري ولكن كارفخال أنقذ الموقف وسقط كاسيميرو مرتين للإصابة ولكنه استفاق وأكمل المباراة.

مارسيلو أبعد التمريرة السحرية القاتلة من لام إلى مولر ، وأضاع فيدال بضربة رأس أخرى كرة بجوار القائم.

ظهر رونالدو في الدقيقة 42 ووجه تسديدة أبعدها نوير ثم تصويبة من كروس قبل أن يحتسب الحكم ريتزولي ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد كارفخال لينال الأخير الإنذار أضاعها فيدال مع تصويبة سهلة من بيل تصدى لها نوير لينتهي الشوط بتقدم بايرن.

بدأ الشوط الثاني بهدف من ريال مدريد عبر كريستيانو رونالدو في الدقيقة 47 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة حولها ببراعة إلى الشباك ليتعادل للفريق الإسباني.

وانطلق جاريث بيل ولكن ألابا أبعد الخطورة ، وتحسن أداء ريال مدريد الهجومي بشكل واضح وسيطر لاعبوه على وسط الملعب ونال خافيير مارتينيز لاعب البايرن البطاقة الصفراء وأشرك زيدان مدرب الريال اللاعب ماركو أسينسيو بدلاً من جاريث بيل في الدقيقة 59.

وتعرض مارتينيز للطرد في الدقيقة 61 بعد الحصول على الإنذار الثاني ، وتحول واقع المباراة تماما وأجرى بايرن تغييرين بنزول بيرنات بدلاً من تشابي ألونسو ودوجلاس كوستا بعدها بدلاً من ريبيري.

وأضاع رونالدو كرة خطيرة من تحرك سريع في الجبهة اليمنى ، وأهدر بنزيمة كرة فوق العارضة وأبعد الحارس نوير تسديدة من المهاجم الفرنسي قبل أن يتألق نوير ويبعد تسديدة صاروخية من رونالدو.

وفي الدقيقة 76 ، نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد من تمريرة عرضية حولها داخل الشباك من بين أقدام نوير.

ووجه مارسيلو تسديدة قوية مرت بجوار القائم قبل أن يجري بايرن تغييره الأخير بنزول اللاعب كومان بدلاً من توماس مولر في الدقيقة 81 أملاً في العودة للمباراة، وأشرك الريال ثاني تغييراته بخروج كريم بنزيمة ونزول جيمس رودريجيز في الدقيقة 83.

وسيطر ريال مدريد بشكل واضح على الدقائق الأخيرة ، ودفع زيدان باللاعب الكرواتي كوفاسيتش بدلاً من مودريتش في الدقيقة 90 وألغى الحكم هدفاً للمدافع سيرجيو راموس بداعي التسلل وأهدر رونالدو فرصة آخرى لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإسباني.