2017/12/15 12:21:51 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار عربيه و دولية / ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني للمرة ال33 في تاريخه
ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني للمرة ال33 في تاريخه

ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني للمرة ال33 في تاريخه

تُوِّج ريال مدريد، بطلاً للدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة الـ33 في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه مالاجا (2-0) اليوم الأحد، على ملعب “لا روزاليدا” بالجولة الـ38، الأخيرة من البطولة.

سجَّل ثنائية ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة في الدقيقتين (2، و55).

ورفع ريال مدريد، رصيده إلى 93 نقطة، وينهي البطولة متصدرًا الترتيب، ليحرز اللقب الأول له منذ 2012.

قدَّم ريال مدريد، مباراة نموذجية، وتعامل بكل هدوء مع اللقاء، مثلما يفعل المدرب زين الدين زيدان، في كافة مواجهاته ليحصد لقب الليجا، للمرة 33  في تاريخه.

احتاج الريال، لدقيقتين فقط للوصول إلى مرمى مالاجا، بعدما استغل إيسكو، خطأ دفاعيًا، ومرر كرة رائعة إلى كريستيانو رونالدو، في عمق الدفاعات، ليراوغ الحارس، ويهز الشباك.

واصل ريال مدريد، سيطرته بعد الهدف، وأضاع بنزيمة، هدفًا من تسديدة مرت بجوار القائم.

وتصدى كيلور نافاس لتسديدة خطيرة على مرمى ريال مدريد، فيما أبعد دانيلو، كرة عرضية لأصحاب الأرض قبل أن يتألق نافاس مجددًا، ويبعد هدفًا محققًا من تصويبة صاروخية، من ساندرو.

عاد الريال، بتمريرات عرضية من مارسيلو، أبعدها دفاع أصحاب الأرض، مع ضربة رأس من راموس فوق العارضة. وأضاع رونالدو، هدفًا آخر في الدقيقة (34) مع تألق الحارس كاميني.

وأبعد كاميني، تسديدة قوية من توني كروس، وضاعت فرصة قريبة، على مالاجا، بجوار القائم، وأبعد نافاس محاولة أخرى من أصحاب الأرض، لينتهي الشوط بتقدم مدريدي.

بدأ الشوط الثاني، بمحاولات مدريدية سريعة، وأضاع رونالدو، فرصة قريبة، ثم أبعد نافاس تسديدة من جانب ساندرو، وتعرض رونالدو لإصابة قوية نتيجة التحام مع لاعب مالاجا.

وسجل الريال في الدقيقة (55)، هدفه الثاني، عن طريق بنزيمة من ضربة رأس أبعدها الحارس كاميني، لتصل للفرنسي الذي أودعها الشباك وسط اعتراضات من حارس مالاجا، بداعي التسلل، لكن الحكم، أكد صحة الهدف، وأعطى الحارس إنذارًا.

وكاد أصحاب الأرض، أن يسجلوا هدفًا من انفراد بمرمى نافاس، وتسديدة مرت بجوار القائم، من إيجانسيو.

أجرى مالاجا، تغييرًا في الدقيقة (60) بنزول كاسترو، بدلاً من جونتان، وأشرك ريال مدريد، في الدقيقة 65 تغييرين، بنزول خاميس رودريجيز، وكوفاسيتش، على حساب كاسيميرو، وإيسكو.

وأهدر بنزيمة، محاولة من كرة عرضية، قبل أن يلقي مالاجا بثاني أوراقه بنزول شارليز دياز في الدقيقة (69) بدلاً من ساندرو.

وألغى الحكم، هدفًا سجله بنزيمة، في الدقيقة (71) من تمريرة عرضية، وأشرك مالاجا، آخر تغييراته بنزول دودا على حساب جوناثان رودريجيز، ودفع الريال بالمهاجم ألفارو موراتا، بدلاً من بنزيمة.

وأبعد نافاس، تسديدة خادعة ببراعة، ثم أنقذ كرة أخرى بالخطأ من زملائه.

وضاعت محاولة أخرى من إيجانسيو كماتشو فوق العارضة، وأبعد الدفاع محاولة من موراتا، ثم تسديدة من مارسيلو فوق العارضة.

وأنقذ الحارس كاميني، تسديدة من موراتا، ثم تصويبة ماكرة من مودريتش، وحرمت العارضة مالاجا من هدف شرفي بتسديدة كاسترو، في الدقيقة (89) لينتهي اللقاء بعدها.