2017/12/15 12:23:16 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محلية / منتخب ت 23 يتأهل للنهائيات الآسيوية
منتخب ت 23 يتأهل للنهائيات الآسيوية

منتخب ت 23 يتأهل للنهائيات الآسيوية

تأهل المنتخب الوطني ت 23 للنهائيات الاسيوية التي ستقام في الصين مطلع العام القادم، بعد فوزه على طاجيكستان 2-0، في المباراة التي جمعتهما الاحد 23 تموز، على ملعب دورا الدولي في الخليل، في ختام مبارياته في المجموعة الخامسة للتصفيات الاسيوية.

 

وحل المنتخب في المركز الثاني في المجموعة الخامسة ب6 نقاط خلف المتصدر منتخب فلسطين ب7 نقاط، فيما حل طاجيكستان في المركز الثالث ب4 نقاط، بينما بقي رصيد بنغلادش خالياً من النقاط.

 

وتأهل المنتخب من بين افضل 6 ثواني في المجموعات العشر، بالاضافة لابطال المجموعات، وضمت قائمة المتأهلين: عُمان، العراق، اوزبكستان، فلسطين، استراليا، الصين، ماليزيا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، قطر،اليابان، تايلاند، فيتنام، سوريا، السعودية الى جانب الاردن.

 

وبالعودة لمجريات اللقاء، فقد سجل هدفي المنتخب أحمد الرياحي(54) وبهاء فيصل(68).

 

ومثل المنتخب في المباراة: محمود الكواملة، أدهم القرشي، سعد الروسان، يزن العرب، مصطفى عيد، محمد الرازم (ابراهيم الخب)، نور الروابدة، سليمان أبو زمع (محمود شوكت)، أحمد الرياحي (خالد الدردور)، موسى التعمري، بهاء فيصل.

 

وبادر المنتخب بوقت مبكّر بالهجوم ونجح في خلق العديد من الفرص وكاد فيصل ان يفتتح باب التسجيل لكنه لم يستغل عرضية التعمري بعد مجهود فردي كبير للاخير، بعدها تابع المنتخب هجومه عبر الكرات العرضية عن طريق الرياحي وفيصل وأبوزمع، في ما اقتصر رد طاجيكستان على هجمة مضادة كاد ان يسجل من خلالها الهدف الاول بعد ان ارسل كرة ساقطة جانبت القائم الايمن.

 

عاد المنتخب للتركيز على الكرات العرضية بعد ان مرر القرشي كرة على طبق من ذهب للرياحي الذي حولها رأسية تصدى لها حارس المرمى، وحاول بعدها الروسان بنفس الطريقة الا ان كرته علت العارضة لينتهي الشوط الاول سلبي النتيجة.

 

في الشوط الثاني لم يجد المنتخب بديلا عن الفوز، وكان له ما اراد بعد ان مرر التعمري كرة ماكرة للرياحي الذي واجه المرمى ليراوغ الحارس ويفتتح التسجيل للمنتخب، واضاف بعدها فيصل الهدف الثاني من كرة رأسية بعد ان احسن استغلال عرضية شوكت العرضية، وحاول بعدها المنتخب مضاعفة الفارق في ظل الفرص العديدة التي افتقرت الى النهايات الناجحة.

 

..برونسكيل يبارك التأهل

 

بدوره، أكد المدير الفني ايان برونسكيل ان المنتخب استحق التأهل، بعد الاداء الجيد الذي ظهر به خلال التصفيات، ومن خلال معالجة بعض الاخطاء التي ظهرت امام منتخب فلسطين.

 

واضاف في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة: “نشكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حسن الضيافة والاستقبال.. الاتحاد الفلسطيني وفر لنا كل سبل التفوق والنجاح من خلال الملاعب التدريبية والنقل والدعم اللوجيستي”.

 

من جهة اخرى، تم اختيار لاعب المنتخب أحمد الرياحي رجلا للمباراة، بعد الاداء المميز الذي قدمه خلال اللقاء، اضافة لتسجيله الهدف الاول شكل مفتاح الفوز والتأهل.