2017/10/20 6:29:16 صباحًا
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محلية / المنتخب الوطني يتعادل مع نظيره العُماني استعداداً لـ افغانستان
المنتخب الوطني يتعادل مع نظيره العُماني استعداداً لـ افغانستان

المنتخب الوطني يتعادل مع نظيره العُماني استعداداً لـ افغانستان

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره العماني 1-1 في المباراة الودية التي جرت اليوم 4 تشرين اول على ملعب نادي شباب الاهلي دبي في الامارات، ضمن استعدادات النشامى لمواجهة افغانستان الثلاثاء المقبل بالتصفيات الآسيوية.

وكان المنتخب قريباً من تحقيق الفوز حتى اللحظات الاخيرة، بعد ان تقدم بالشوط الاول بهدف طارق خطاب (د 38)، الا ان “العُماني” ادرك التعادل قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.

وقدم النشامى اداءً تكتيكياً متوازناً في اغلب فترات اللقاء، وفضل الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله المسفر اشراك كافة اللاعبين للاطمئنان على الجاهزية العامة للفريق قبيل لقاء افغانستان في طاجيكستان ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس آسيا 2019.

ودخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت يزيد ابو ليلى (محمد خاطر)، طارق خطاب، مهند خيرالله، يزن العرب (فراس شلباية)، عدي زهران (ياسر الرواشدة)، رجائي عايد (خليل بني عطية)، سعيد مرجان (احمد سمير)، منذر ابو عمارة (مصعب اللحام)، ياسين البخيت (يوسف الرواشدة)، عدي الصيفي (بهاء فيصل)، حمزة الدردور (محمود مرضي).

جاءت بداية اللقاء هادئة من الجانبين، وسط محاولات للسيطرة على منطقة العمليات، فيما غابت الخطورة الحقيقية عن المشهد حتى الدقائق الاخيرة من الشوط.

وكاد الدردور ان يضع النشامى في المقدمة بعد ان واجه المرمى، لكنه سدد كرة زاحفة بجوار القائم (36)، قبل ان يفتتح خطاب النتيجة بعد ان نفذ ابو عمارة ركنية حولها العرب برأسه امام طارق الذي اسكنها برأسه في الشباك (38).

في المقابل، لم ترتق محاولات عُمان لمستوى الخطورة خلال الشوط، باستثناء تسديدة جميل سالم التي تألق ابو ليلى في ابعاها لركنية.. فيما جرب البخيت حظه بعد ان تجاوز دفاع المنافس وسدد نحو الزاوية البعيدة، لكنها مرت بجوار القائم (45+1).

بدأ الجهاز الفني في اجراء سلسلة من التبديلات مطلع الشوط الثاني بحثاً عن اتاحة الفرصة للجميع والوقوف على جاهزية اللاعبين، لينشط الاداء بشكل تدريجي دون ان يفرز اي جديد.

محاولات النشامى تجددت مع تسديدة اللحام والتي مرت فوق العارضة (61)، فيما نجح الدفاع العُماني بالتصدي لابرز الهجمات العكسية صوب الدردور والبديل فيصل.

رمى المنافس بكل ثقله في الدقائق الاخيرة، وبرز ابو ليلى مجدداً بعد ان تصدى لتسديدة عبدالعزيز حميد (80)، قبل ان يدرك حاتم خميس التعادل بكرة رأسية حاول البديل خاطر ابعادها، لكنها استقرت على يمينه (89).

اهدر المنتخب عدداً من الفرص بالوقت بدل الضائع، حيث تصدى الحارس المخضرم علي الحبسي لتسديدة يوسف في مواجهة المرمى (90+1)، فيما رد القائم كرة مرضي (90+2).

وينتظر ان يواصل المنتخب الوطني تدريباته في دبي حتى مساء الجمعة، قبل ان يغادر الى طاجيكستان تأهباً لمواجهة افغانستان.
ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد (7 نقاط)، فيما تحتل فيتنام المركز الثاني بـ5 نقاط امام كمبوديا (3) وافغانستان (1).

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى النهائيات الآسيوية 2019 والتي ستقام في الامارات بمشاركة 24 منتخباً للمرة الاولى.