كرة الطائرة

اتحاد الطائرة ينصف اندية الممتاز ويعلن موعد انطلاقة الموسم الحالي

اتحاد الطائرة ينصف اندية الممتاز ويعلن موعد انطلاقة الموسم الحالي
المركز الاعلامي-خاص
انصف الاتحاد الاردني للكرة الطائرة اندية الممتاز في خطوة تعتبر هي الاولى من نوعها والتي تحصل في مصلحة الاندية المحلية، وذلك عقب استماع لجنة المسابقات لمقترحات مندوبي الاندية في وقت سابق ونقلتها للهيئة الادارية للاتحاد والتي عملت على الاخذ بها وتنفيذها بغية النهوض بواقع اللعبة وتطويرها.
وينطلق الموسم من خلال بطولة كاس الاردن يوم ١٢ من الشهر المقبل ويستمر حتى ٢٥ من الشهر نفسه بمشاركة اندية الوحدات ووادي موسى والكرمل والعودة وشباب الحسين وعيرا ومليح والمهندسين وصما وسيحصل الفريق الفائز باللقب على ٣٠٠٠ دينار فيما سيحصل الوصيف على ٢٠٠٠ دينار، وستقام منافسات الكاس بدون محترفين اجانب.
اما بطولة الدوري فتقرر ان تنطلق يوم ١٥-٩ وتنتهي في ١٥-١١ وبمشاركة اندية الوحدات ووادي موسى والكرمل والعودة وشباب الحسين وعيرا ومليح والمهندسين وصما.
وتقام بطولة الدوري من مرحلتين ويسمح لكل نادي بتقييد لاعبين ٢ محترفين اجانب فقط فيما يسمح لكل نادي استعارة لاعبين ٢ من اندية الدرجات الادنى.
وحدد الاتحاد جوائز البطولة بحيث يحصل البطل على ٨٠٠٠ دينار، والوصيف ٦٠٠٠ دينار، والمركز الثالث ٥٠٠٠ دينار، والرابع ٤٥٠٠، والخامس ٤٠٠٠، والسادس ٣٥٠٠، والسابع ٣٠٠٠، والثامن ٢٥٠٠، والتاسع ٢٠٠٠ دينار.

نظام جديد
وبحسب د.ذياب الشطرات عضو مجلس ادارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، قررت اللجنة استحداث نظام جديد يقضي بتقديم مكافأة مالية لكل فريق يحرز اكبر عدد من النقاط في بطولات الموسم الحالي ناشئين وشباب ورجال دوري وكأس؛ موضحا الشطرات بأن الفريق الذي يحرز اعلى نقاط من كافة البطولات سيكافئ بمبلغ 3000 دينار فيما سيحصل الوصيف على 2000 دينار في خطوة من الاتحاد لتحفيز الاندية لتقديم افضل ما لديها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق