أخبار الوحداتكرة السلة

“سلة الوحدات” تبدأ المشوار بالفوز على الجبيهة

المركز الاعلامي - زكريا العوضي

دشن فريق الأول بكرة السلة مشواره ببطولة كأس الأردن بفوز مستحق على شقيقه الجبيهة بنتيجة 67-61، في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ليدون أول ثلاث نقاط في رصيده، وليتأهب للقاء شباب بشرى يوم الأربعاء في صالة الحسن بإربد، على أن يختتم لقاءات مرحلة الذهاب من المجموعة الثانية يوم الجمعة بلقاء كفريوبا أيضاً في إربد.

الوحدات 67-61 الجبيهة
ابتدأ اللقاء بقراءة الفريقين والجماهير الفاتحة على روح والدة المدير الفني لنادي الجبيهة يوسف أبو بكر، بعدها كان الوحدات بدأ اللقاء منتشياً بفوزه على الجليل، ليقود محمود عابدين ألعاب “الأخضر” وبإسناد من خلدون أبو رقية وابراهيم حماتي وخالد أبو عبود وبقي أحمد حمارشة تحت السلة، في الوقت الذي اعتمد به الجبيهة على أحمد البسطامي في صناعة الألعاب، وجلال بسطامي ومحمد خلف، وأحمد اعبيد ومحمد عمر.
الوحدات تقدم سريعاً 7-0، بفضل تحركات حماتي والحمارشة الهجومية، في الوقت الذي عجز به لاعبو الجبيهة عن التسجيل بفضل الحنكة الدفاعية التي اتبعها لاعبو الوحدات والذين أهدرو أيضاً نقاط في متناول اليد مع انطلاقة مجريات الربع الأول من اللقاء، ليرد أحمد البسطامي بتسجيل أول ثلاث نقاط للجبيهة من لعبة جميلة.
الوحدات واصل تألقه وتقدم 11-3، ليسجل محمد خلف ثلاثية جديدة للجبيهة الذي وجد ضالته بالتسديد من خارج القوس، وليرد الحمارشة بالمثل للوحدات الذي تقدم 16-12، ولكن الجبيهة أدرك خطورة الموقف، ليتقدم ويحاور الوحدات بلغة قوية مقلصاً الفارق إلى 3 نقاط 18-15، ولينتهي الربع الأول بفارق نقطة واحدة فقط 18-17.
مع بداية الربع الثاني سائد خوالدة يسجل دانك في سلة الوحدات وتبعه بسلة أخرى ليتقدم الجبيهة على الوحدات 21-18، ويقلب الطاولة، وهو الأمر الذي لم يعجب المدير الفني للوحدات د.منتصر أبو الطيب والذي طالب بوقت مستقطع لتدارك الأمر، وسط تراجع واضح في أداء لاعبي “الأخضر” ليدخل هشام الزيتاوي وأحمد الخطيب مكان العبدلات وأبو عبود.
الحبيهة انتهج أسلوب دفاع رجل لرجل تحت السلة وهو ما حد من قدرات لاعبي الوحدات هجومياً، لينتفض الوحدات بثلاثية الحمارشة على مرتين أعطت فريقه التقدم 30-26، رد عليه محمد خلف للجبيهية بثلاثية.
التعادل جاء 30-30، وسط فتور واضح في أداء لاعبي الوحدات وتحديداً في التسجيل من داخل القوس، حيث اتسمت العابهم بالرعونة نوعاً ما وسط حيوية واضح من لاعبي الجبيهة أعطتهم التقدم في الأنفاس الأخيرة من الربع الثاني والشوط الأول بنتيجة 36-35.
ومع بداية الربع الثالث من اللقاء كان الجبيهة يواصل أفضليته وسط عقم هجومي واضح للوحدات الذي عجز لاعبوه عن التسجيل تحت السلة بشكل مستغرب، وهو ما وضع أكثر من علامة استفهام على الأداء غير المقبول وغير المتوقع أيضاً للاعبي الأخير.
محمود عابدين حاول إعادة تصويب الأوضاع من جديد، ولكن الجبيهة كان يتقدم 40-37، ليأتي أبو عبود بدنك جميل في سلة الجبيهية ويعادل النتيجة 40-40، وليتقدم محمود عابدين للوحدات 44-42، وسط إجادة حماتي وحمارشة للدفاع تحت السلة واللم الناجح للكرات ليتقدم هدير الوحدات الهجومي بشكل أفضل ولكن بدون تسجيل؟!
الاداء التحكيمي هو الأخر لم يكن موفقاً في بعض القرارت على ارض الصالة، ولكن هذا ليس بعذر للاعبي الوحدات أن لا يقدموا المطلوب منهم، حتى وإن أنهو الربع الثالث بتفوقهم بنتيجة 51-46.
الربع الرابع والأخير العبدلات يسجل ثلاثية جميلة للوحدات وخالد ابو عبود يرد للجبيهة بثلاثية وعابدين يواصل تألقه ليتقدم الوحدات 56-51، ولكن مع تحفظ واضح على العقم الهجومي الذي كان بادياً على أداء لاعبي الوحدات.
أداء غير مقبول أبداً من جانب الوحدات حتى وإن سجل محمود عابدين ثلاثية جميلة وسعت الفارق إلى 4 نقاط 63-59، إلا أن النتيجة بقيت متأرجحة والجميع على أعصابه إلى أن جاءت صافرة النهاية لتعلن عن فوز الوحدات بنتيجة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق