أخبار الوحداتكرة الطائرة

“طائرتنا الوحداتية” تتفوق على الكرمل في أطول لقاء بالدوري

“طائرتنا الوحداتية” تتفوق على الكرمل في أطول لقاء بالدوري
المركز الإعلامي-
حقق فريق الوحدات الأول بالكرة الطائرة فوزاً مهماً ومستحقاً على شقيقه الكرمل بنتيجة 3-2، وبواقع أشواط 23-25، 19-25، 25-21، 25-16، 15-10، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، ليضيف الوحدات إلى رصيده نقطتين مهمتين بانتظار أن يلاقي شباب الحسين الأحد ووادي موسى الخميس المقبل في ذهاب الدوري الممتاز بالكرة الطائرة

الوحدات 3-2 الكرمل
أنتهج الوحدات أسلوب هجومي ضاغط مع انطلاقة أحداث اللقاء ليتقدم سريعاً 5-0 بشكل صعق الكرمل وجماهيره وجميع الحاضرين، بعدما أجاد البرازيلي برونو ومحمد دقماق الطيران خلف الكرات التي أعدها صانع الألعاب محمد راتب فيما هاجم محمد جمال وزياد زبدية من العمق ووقف خالد شباب في الملعب الخلفي يدافع للوحدات.
الكرمل لم يستوعب صدمة الهدير الهجومي للوحدات محاولاً اللحاق به معتمداً على محمد الناجي في صناعة الألعاب والذي بدوره حاول إيصال الكرات للضاربين دوغلاس وخالد هلال من الأطراف، وليهاجم محمود بخيت وسليمان الصقر من العمق على أن يتولى فارس الكردي الصد في الملعب الخلفي.
الوحدات لم يستكين وواصل تقدمه 10-5، و14-10، في الوقت الذي حاول به الكرمل تنشيط ألعابه على الطول العلوي للشبكة، ليستمر الوحدات في التقدم حتى النقطة 17 إلى أن عادله الكرمل عندها.
باولو البرازيلي ورفيقه برونو أمطرو دفاعات الكرمل بالكرات الساحقة، وسط رهبة واضحة من قبل المدير الفني للأخير اياد توفيق الذي طلب وقت مستقطع لتدارك الموقف، خاصة بعد تقدم الوحدات 20-17، ولكن الكرمل استطاع أن يلحق بركب الوحدات من جديد بالتعادل 20-20، وليتقدم لأول مرة 21-20، بعدما لمس برونو الشبك من جانب الوحدات، في الوقت الذي ظهرت به بعض الهفوات من جانب مدافعي الوحدات على الطول العلوي للشبكة لأكثر من مرة وهو ما جير التقدم للكرمل 24-23، و25-23 لينهي الكرمل الشوط الأول بانقلاب واضح على الوحدات.
وفي الشوط الثاني تقدم الكرمل سريعاً 5-1، بعدما فشل دقماق في إيصال كراته بالشكل المطلوب لمعب الكرمل، فيما كانت ساحقات الصقر ودوغلاس تمطر ملعب الوحدات الخلفي في ظل حالة من التوهان للضاربين زبدية ودقماق.
اربع إرسالات في الشبك من جانب الوحدات أعطت الكرمل التقدم 8-5، إضافة إلى ضعف التغطية على الطول العلوي للشبكة بشكلٍ يوحي بأن هنالك ضعف واضح في الأداء وجب على المدير الفني معالجة الخطأ مبكراً قبل استفحال الأمور.
التعادل جاء في الشوط الثاني 8-8 بعدما أجاد باولو التصدي لهجوم دوغلاس، ولينجح نفس اللاعب في تقدم الوحدات لأول مرة في هذا الشوط 10-9 بفضل هجومه الساحق من العمق، ولكن الكرمل عاد للتقدم 13-11، بعدما فشل زبدية في الصد برفقة محمد راتب، ليأتي برونو بالتعادل للوحدات 13-13.
نقطة بنقطة، الكرمل يتقدم والوحدات يعادل 15-15، إلى أن تقدم الكرمل 16-15، و21-17 بعدما كشف الوهن الدفاعي الواضح من جانب الوحدات الذي لم يقوى لاعبوه على تنظيم صفوفهم بالشكل المطلوب على الطول العلوي للشبكة وتحديداً من جانب زبدية وراتب، حتى في الهجوم من جانب محمد دقماق كان عامل سلبي للغاية إذ أن كراته كانت تعود لملعب الوحدات بسبب نجاعة مدافعي الكرمل الذين استحقو الشوط الثاني لمصلحتهم بنتيجة 25-19.
الشوط الثالث، الكرمل يخسر جهود عبادة فخري للإصابة، والوحدات يشرك ورقة محمد القطامي مكان محمد دقماق.
لم يتغير الحال للوحدات “الحزين” وهو يتأخر 1-5 أمام الكرمل المنتشي بتقدمه بشوطين مقابل لا شيء، ليخرج زياد زبدية ويدخل مكانه عبد الله سعيفان في سعي المدير الفني محمود الصقر لمحاولة تدارك الموقف، ولكن عبثاً بعدما كان الكرمل يتقدم 8-2.
الوحدات شعر بالحرج وحاول أن يتدارك الموقف المأزوم ليقلص الفارق إلى نقطتين متأخراً 8-10، وليتعادل 12-12، ولكن الكرمل عاد للتقدم 14-12، و16-12.
الصقر أشرك ورقة سائد الحسن وأعاد محمد دقماق بهدف تنشيط الجبهة الهجومية، ليأتي التعادل 18-18، و20-20، إلا أن برونو البرازيلي كان له رأي أخر عندما جلب الأخبار السعيدة للوحدات بخطف الشوط الثالث بنتيجة 25-21.
الشوط الرابع بدأه الوحدات محاولاً تناسي ما حصل في أول شوطين، باحثاً عن التعويض ليتقدم 5-4، و8-7، و11-9، و16-10، الوحدات فرض بساطه في الشوط الرابع وكبل الكرمل في ملعبه وهو يتقدم 19-11، و22-16، ولينهي الشوط الرابع بنتيجة 25-16، ولينتقل إلى الشوط الخامس والفاصل.
وفي الشوط الفاصل تقدم الوحدات سريعاً 5-3، ليدخل محمد القطامي مكان زياد زبدية لتعزيز الشق الهجومي؛ وهو ما أثمر عن تقدم الوحدات 7-4، 11-6؛ وسط تألق واضح لبرونو وباولو ومحمد راتب، لتتوقف مجريات اللقاء بعد انسحاب لاعبي الكرمل متذرعين بالتحكيم والأدخنة الناتجة عن الشماريخ التي أشعلتها جماهير الوحدات، ولتستمر فترة التوقف لأكثر من نصف ساعة بعدها عاد لاعبو الكرمل إلى الصالة لاستكمال ما تبقى من الشوط الفاصل.
بعدها كان الوحدات يواصل تقدمه 13-9، ليحسم الشوط الخامس واللقاء لصالحه بنتيجة 15-10.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق