أخبار الوحداتكرة السلة

الوحدات يعزف سيمفونية موسيقية في سلة الأرثوذكسي

المركز الإعلامي- زكريا العوضي

افتتح فريق الوحدات الأول بكرة السلة مشواره ببطولة الدوري بفوز مستحق وكبير على الارثوذكسي بنتيجة 78-60، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
الوحدات 78-60 الأرثوذكسي
بدون مقدمات، بادر الوحدات للهجوم بقيادة محمود عابدين الذي برع في صناعة الألعاب ومن أمامه السنغالي توماس وسامي بزيع واحمد حمارشة وخالد ابو عبود، ليتقدم الوحدات بأول ثلاثية عبر إبراهيما توماس تبعه سامي بزيع بثلاثية أخرى أربكت حسابات الأرثوذكسي الذي رد بثلاثية متري بوشة وليرد عليه محمود عابدين بثلاثية أخرى فيما كان إبراهيما يتألق هو يقود الوحدات لتوسيع الفارق في أول ثلاث دقائق 13-13.
الارثوذكسي الذي اعتمد على متري بوشة في صناعة الألعاب وبمساندة من الأمريكي ستوريس ويزن الطويل ويوسف ابو وزنة ومحمد حسونة، وجد صعوبة بالغة في إختراق دفاعات الوحدات المتينة والتي وقف بها خالد أبو عبود وإبراهيما توماس، وهو الأمر الذي أجبر لاعبي الأرثوذكسي للتسديد من خارج القوس ولينجح في تسجيل ثلاثية لفريقه، ليدخل ابراهيم حماتي من جانب الوحدات مكان محمود عابدين بهدف تشديد الضغط الهجومي على سلة الأرثوذكسي التي تلقت ثلاثية جديدة من سامي بزيع وليكرر الأمر من جديد مرهقاً الأرثوذكسي الذي وجد نفسه متأخراً بفارق 12 نقطة 11-23، لينهي الوحدات الربع الأول كما بدأه بثلاثية ابراهيما 26-11.
وفي الربع الثاني كان الوحدات يبحث عن تأكيد تفوقه مشركاً خلدون أبو رقية مع عودة حماتي، فيما كان الارثوذكسي يشرك موسى مطلق مكان محمد حسونة وسط إعطاء حرية أكبر للأمريكي ستوريس للعب وإناطة مهام دفاعية وهجومية لأبووزنة ومطلق تحت السلة.
اللافت للنظر تراجع قدرات أحمد حمارشة في اللقاء، حيث لم يظهر في الأداء المتوقع منه هجومياً مكتفياً بالرقابة اللصيقة على الأمريكي ستوريس وسط مشاركة محمد العبدلات ليواصل الوحدات تقدمه 30-17.
الوحدات صال وجال، عابدين وحمارشة وإبراهيما يمطرون سلة الأرثوذكسي بالرميات الثلاثية والهجمات الخاطفة وسط ذهول واضح للحاضرين بما يقدمه الوحدات من سيمفونية موسيقية نظير الإبداع الواضح الذي نراه، خاصة وأن الوحدات يتقدم 46-20، ليريح ابو الطيب الثلاثي ابراهيما وعابدين وحمارشة في الثواني الأخيرة من الربع الثاني والشوط الأول الذي انتهى لصالح الوحدات 46-23.
ومع انطلاقة الربع الثالث كان سامي بزيع يسجل ثلاثية جميلة للأخضر، رداً على ثلاثية ستوريس الارثوذكسي، وسط شكوة واضحة من قبل ابراهيما توماس للعنف الذي مورس عليه لإيقافه من قبل لاعبي “الأبيض”، وعلى مرأى من حكام اللقاء.
تقدم الوحدات بفارق 24 نقطة 55-30 لم يلقى القبول لدى الارثوذكسي الذي حاول جاهداً أن يعيد الأمور إلى نصابها، بتكثيف عملياته الهجومية بقيادة متري بوشة لتوزيع الكرات لستوريس ومطلق ومرقة، في المقابل كان الوحدات أكثر إنضباطاً وتعامل مع هجمات الأرثوذكسي بعقلانية وبدون أي مغامرات غير محسوبة.
المعدل التهديفي للوحدات لم يرتقي للمطلوب حيث انخفض بدون مبرر وخاصة بعد خروج حمارشة للإصابة، إلا أن الوحدات انهى الربع لصالحه بنتيجة 62-40.
الربع الأخير، يبدو بأن صحوة الوحدات لم تظهر، حيث سجل الأرثوذكسي 4 نقاط وسط عدم تسجيل الوحدات لأي نقطة ليدخل عابدين وحمارشة وتوماس لإعادة الأمور إلى نصابها، ومواصلة الحفاظ على الفارق النقطي الكبير.
ثلاث دقائق مرت، الوحدات يغيب عن التسجيل ويظهر في نقطة خالد أبو عبود، تبعها سلة ابراهيما توماس بسلة ونقطة رد عليه ستوريس بثلاثية 66-50 لصالح الوحدات.
الوحدات الذي افتقد لجهود حمارشة الذي خرج للإصابة حاول في الدقائق الأخيرة المحافظة على ما قدمه في البداية والخروج بانتصار مهم في بداية المشوار، منهياً الربع الرابع واللقاء بفوز مريح بنتيجة 78-60.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق