أخبار الوحداتكرة السلة

الوحدات بالتخصص يتغلب على الجزيرة ويمضي في الصدارة

المركز الاعلامي - زكريا العوضي

واصل فريق الوحدات الأول بكرة السلة تالقه وحقق الفوز الثالث على التوالي، وهذه المرة أضاف الجزيرة إلى قائمة الضحايا، بعدما حقق فوزاً مستحقاً بنتيجة 76-69، في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الثالث من من ذهاب دوري بنك الإسكان الممتاز، وبهذه النتيجة رفع الوحدات رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب العام.

الوحدات 76-69 الجزيرة
افتتح اشرف الهندي التسجيل للجزيرة بثلاثية جميلة، رد عليه الوحدات سريعاً عبر خلدون أبو رقية وأحمد حمارشة بسلتين؛ البداية القوية التي انتهجها الفريقين كشفت عن وضوح النوايا بتحقيق الفوز لا سواه، الوحدات لمواصلة الصدارة، والجزيرة لاستعادة الثقة والتقدم إلى الأمام.
محمود عابدين قاد ألعاب الوحدات ومن أمامه تقدم ابراهيما توماس وأحمد حمارشة وعلى الأقواس هاجم خلدون أبو رقية وسامي بزيع، فيما كان الجزيرة يعتمد على فخري السيوري في صناعة الألعاب ومن أمام يوسف عواملة والأمريكي تشارلي دوبز وأشرف الهندي ومنير دعيس.
الوحدات أدرك مطامع الجزيرة مبكراً، وبادر إلى الهجوم، ليسجل السنغالي إبراهيما ثلاثية جميلة، رد عليه الهندي من الجزيرة بثلاثية، وسط أداء مرتفع للغاية وهجوم هنا وهناك.
التكافئ في الأداء والدفاع المحكم كان السمة الأبرز في الربع الأول والذي مال لكفة الوحدات الذي برز بشكل أفضل من الجزيرة، متقدماً 19-15، وسط خروج يوسف العواملة ومنير دعيس من الجزيرة واشراك محمد رسلان وزيد عليان لتعزيز حيوية الفريق، إلا أن “المارد الأخضر” عرف كيف يروض الشياطين الحمر، وتقدم 26-15 منهياً الربع الأول بتفوق واضح لمصلحته.
ومع انطلاقة الربع الثاني كان الأمريكي تشارلي يسجل ثلاثية في سلة الوحدات الذي حافظ على تشكيلته، إلى أن سحب ورقة خلدون أبو رقية وأشرك هشام الزيتاوي، في الوقت الذي ظهرت به لمسات التحفظ الواضح من عابدين كان ابو الطيب يسحبه ويشرك ورقة نبيل أبو شريخ وابراهيم حماتي مكان ابراهيما توماس.
الربع الثاني لم يكن به الوحدات كما يريد الجميع قوي هجومياً وأنيق دفاعياً، حيث تقدم 32-25، ولكن بقي عدم التركيز وإنهاء الهجمة بالشكل المطلوب هو الأبرز في هذا الربع، ليعود إبراهيما وعابدين من جديد وسط توصيات واضح من ابو الطيب بضرورة تفعيل الدور الهجومي، لينهي الوحدات ما بدأه بقوة، وهو يتقدم 40-28.
الربع الثالث الجزيرة كان ينشط بشكل ملحوظ بقيادة ادعيس محمد والأمريكي تشارلي فيما كان أشرف الهندي يصول ويجول بالرميات الثلاثية، وسط مواصلة الوحدات ضبطه لإيقاع الألعاب بقيادة عابدين وحماتي ومن أمامهم حمارشة وتوماس وأبو رقية، معلناً الوحدات عن تقدمه 54-38.
الجزيرة أدرك أن الأمور في خطر، فعمد مدربه إلى اشراك رسلان إلى جانب العواملة تحت السلة للحد من تحركات لاعبي الوحدات الهجومية، في المقابل كان الوحدات يعتمد على الرميات الثلاثية ومحاولة الاختراق من العمق وكسب الأخطاء ضد لاعبي الأهلي للاستفادة من الرميات الحرة، لينهي الربع الثالث بالتفوق 58-40.
الربع الأخير من اللقاء، الجزيرة حمل عنوان تقليص الفارق، والوحدات عكسه تماماً، متقدماً 66-51، في الوقت الذي هدأت به ألعاب الوحدات بشكل غير مبرر وهو ما سمح للعواملة يوسف أن يسجل مرتين بدون أن يسجل الوحدات في طلعتين هجومتين، عابهم التركيز في التمرير، وهو ما استدعى من المدير الفني منتصر أبو الطيب طلب وقت مستقطع لتدارك الأمر خاصة وأن الجزيرة نشط هجومياً بشكل واضح في الدقائق الأخيرة بعكس الوحدات الذي هدأت العابه.
الوحدات أطمأن للنتيجة، والسنغالي إبراهيما يسجل أجمل دنك على الطريقة الأمريكية في سلة الجزيرة التي تلقت 74-67، لينهي عابدين على آمال الجزيرة باختراق جميل معلناً عن فوز الوحدات بنتيجة 76-69.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق