أخبار الوحداتاللجنة الاجتماعية

الفعالية الاستنكارية لوعد بلفور إجماع على المقاومة حتى التحرير

أقامت اللجنة الإجتماعية في نادي الوحدات فعالية استنكار وعد بلفور المشؤوم وصفقة القرن والتي استضافتها القاعة الداخلية للنادي في السادسة من مساء السبت 9 تشرين ثان الجاري.
اول الكلمات كانت لرئيس للنادي د بشار الحوامدة الذي اشار ان هذا النشاط يجتمع مع مناسبة استرجاع اراضي الباقورة والغمر الأردنية من العدو الصهيوني.
الحوامدة أكد ان نادي الوحدات لطالما كان جامعا يحتوي القضايا الوطنية فلسطينيا واردنيا. وان مسؤوليته تتجاوز الرياضة نحو تخريج جيل يعمل على تحرير فلسطين.
الكلمات تتالت وتناوب على الحديث فيها كل من السادة نجيب القدومي، د. صالح العرموطي، النائب خالد رمضان، د. حسن مبيضين.
ألقي فيها الضوء على نتائج بلفور وجذوره، وافرازاته الحديثة المتمثلة بصفقة القرن، كما اجمع المتحدثون على دور القيادة الهاشمية في الدفاع عن المقدسات.
وقدم المتحدثون التحية للمرابطين والمرابطات في فلسطين، والتهنئة بعودة الباقورة والغمر للسيادة الأردنية، واستذكار الشهداء على امتداد الوطن العربي جراء مؤامرات العدو الصهيوني.
وعرج المتحدثون على ذكرى العمليات الارهابية التي ضربت عمان في مثل هذا اليوم قبل سنوات، مترحمين على الشهداء.
وقدم المتحدثون قراءات للواقع مقترحين حلولا لمواجهة الخطر الصهيوني المتعاظم، عبر الارتقاء الى مستوى التهديد وتبني منهجيات قادرة على المقاومة السياسية في مؤزارة المقاومة المباشرة في فلسطين المحتلة.
واشار اكثر من متحدث الى عدم التعويل على ما يسمى بالشرعية الدولية ومقرراتها والتي ثبت عدم جدواها مقابل سطوة الولايات المتحدة والعدو الصهيوني، معرجين على الحلقة الأخيرة باستهداف منظمة الانوروا وتقليص خدماتها حتى انهائها واستبدالها بمشاريع تزيد من خضوع البلدان العربية على طريق القضاء الكامل على القضية الفلسطينية بالتهجير والتوطين.
كما جرى التنويه الى الوحدة الوطنية التي تجمع فلسطين والاردن على كافة الصعد جغرافيا وتاريخيا واجتماعيا.
ولم ينس المتحدثون الاشادة بنادي الوحدات لتبنيه مثل هذه الفاعليات داعين الى المزيد منها واستمرارها لما لها من دور كبير في التثقيف وشد اواصر الوحدة ودعم القضية الفلسطينية.
وتخلل الكلمات عرض لفيلم وثائقي عن وعد بلفور يقدم سردا تاريخيا لسلسلة الاحداث ابتداء من الوعد البريطاني وحتى الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق