أخبار الوحداتكرة السلة

الوحدات يؤجل بلوغ المربع الذهبي بالخسارة أمام الأرثوذكسي

المركز الإعلامي - زكريا العوضي

رغم الخسارة في الصدارة

خسر فريق الوحدات فرصة ثمينة لبلوغ المربع الذهبي لبطولة دوري كرة السلة عقب الخسارة التي تلقاها امام الارثوذكسي بنتيجة 84-77، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الاثنين في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وبهذه النتيجة رفع الوحدات رصيده الى ١١ نقطة رغم الخسارة، حيث سيكون مطالبا بضرورة تحقيق الفوز لضمان بلوغ المربع الذهبي رسميا.

الوحدات 77-84 الأرثوذكسي
دخل الوحدات اللقاء وعينه ترقب التأهل مبكراً إلى المربع الذهبي، معتمداً على محمود عابدين في صناعة الألعاب ومن أمامه أحمد حمارشة وسامي بزيع وعلى القوس ابراهيما توماس وخلدون أبو رقية، فيما أدرك الأرثوذكسي أطماع الوحدات الهجومية، ليوكل مهمة صناعة الألعاب لفريدي ابراهيم ومن أمامه ستوفر ويوسف أبو وزنة على أن يتولى يزن الطويل وموسى مطلق اللعب على القوس.
فريدي ابراهيم افتتح التسجيل لفريقه بنقطة ليرد عليه الوحدات بثلاثية عبر ابراهيم حماتي الذي دخل مكان سامي بزيع للإصابة، تبعه خلدون أبو رقية ومحمود عابدين بالتسجيل ليضيف إبراهيما نقطتين معلناً تقدم الوحدات 9-3، ليرد نادر أحمد بثلاثية للأرثوذكسي.
هدير الوحدات الهجومي كان الأفضل في الربع الأول، خاصة بعدما تسيد اللعب وأحكم قبضته دفاعياً تحت السلة ولكن عاب لاعبوه لمسة من التركيز وخاصة في التسجيل على السلة.
هدوء سبق العاصفة، الارثوذكسي يستغل تراجع لاعبي الوحدات ويقلب الطاولة بالتقدم 18-14 بفضل ثلاثية نادر أحمد ومتابعة يوسف أبو وزنة تحت السلة بنجاح، ليعود نادر ويسجل من جديد نقطتين لفريقه، بعدها كان الربع ينتهي بتقدم الارثوذكسي 23-15.
وفي الربع الثاني كان الوحدات يسجل ويقلص الفارق قليلاً 19-23، ولكن نادر احمد اهتدى للتسجيل من جديدة بثلاثية جميلة، في الوقت الذي عاد به سامي بزيع وبدخول خالد أبو عبود، كان الارثوذكسي يشرك محمد حسونة لتفعيل الدور الدفاعي بشكل أفضل.
الارثوذكسي تقدم 28-23 اي بفارق 5 نقاط على الوحدات والذي عانى لاعبوه من سوء التركيز في التسجيل، والاستعجال لإنهاء الهجمة بأي شكل كان، وهو الأمر الذي أعطى الارثوذكسي الثقة للتسجيل بكل أريحية، عكس الوحدات الذي استعجل لاعبوه كثيراً.
الوحدات تأخر بفارق 5 نقاط من جديد، بعدما سجل ابراهيما توماس دنك خلفي جميل، ليكسب الوحدات نقطتين جراء خطأ احتسب على مدرب الارثوذكسي، توقف بعدها اللقاء نظير اعتراض الأخير وجهازه المعاون والذي انسحب من اللقاء غاضباً مطالباً لاعبيه بالخروج من الصالة، وسط محاولات لتهدئة اللاعبين من قبل أعضاء مجلس إدارة الارثوذكسي.
عاد اللقاء لاستكمال فصوله، تبعه خروج الامريكي ستوفر من الارثوذكسي لارتكابه خطأين تكنكال والوحدات يقلص الفارق وسامي بزيع يسجل ثلاثية جميلة جلبت التعادل 34-34، لينتهي الربع الثاني والشوط الاول بالتعادل الإيجابي 36-36.
الربع الثالث بدأ وبدأ معه سامي بزيع بالتسجيل للوحدات من تحت السلة، رد عليه نادر أحمد الهاب من الرقابة بسلة لفريقه، ولكن محمود عابدين كان له رأي أخر بتسجيله ثلاثية جميلة للوحدات رفقة سامي بزيع أعطت الوحدات التقدم 44-38.
الارثوذكسي شعر بالحرج بعد تأخره بفارق 6 نقاط، ليسجل مرتين عبر ابو وزنة ونادر أحمد، مع دخول محمد حسونة، ولكن سامي بزيع تألق في تسجيل سلة للوحدات أضفت رونقاً جمالياً أخر للقاء عقب تسجيل فريدي ابراهيم ثلاثية لفريقه.
المجمل العام لأداء الوحدات كان الأفضل خاصة في الناحية الدفاعية تحت السلة عبر ابراهيم حماتي وأحمد حمارشة؛ ولكن سوء التصويب والتسرع كان يحرم “الأخضر” من توسيع الفارق لمصلحته، وهو ما دفع عبد السلام صالح لإشراك ورقة خلدون أبو رقية مكان إبراهيم حماتي، والوحدات يتقدم 52-49، و57-54 بفضل ثلاثية أبو رقية، ولكن الأرثوذكسي أنهى الربع لمصلحته بنتيجة 64-62.
ومع انطلاقة الربع الرابع والأخير بدا واضحاً بأن الوحدات يعاني دفاعياً من خلال الرقابة اللصيقة على لاعبي الأرثوذكسي وتحديداً بالتسجيل من خارج القوس، ليسجل إبراهيما ثلاثية جميلة تبعها بسلة، ولكن نادر أحمد سجل ثلاثية أبقت تقدم فريقه 69-68.
اللقاء ما بين هنا وهناك، كان الوحدات يتقدم 74-71، في الوقت الذي كان به الارثوذكسي يلاحقه ويرمي بحمله الهجومي عبر المتألق فريدي إبراهيم ويوسف أبة وزنة متقدمين بفارق نصف سلة 75-74، في الوقت الذي سجل به نادر أحمد ثلاثية جديدة أعطت التقدم لفريقه 80-74، و82-77.
الثواني الأخيرة لم تبتسم للوحدات الذي أخطأ لاعبوه كثيراً وارتكبو أكثر من خطأ ليمضي الارثوذكسي ويسجل ويكسب اللقاء لصالحه بنتيجة 84-77.



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق