أخبار الوحداتكرة السلة

إتحاد اللعبة يخسّر الأهلي عقب شغب جماهيره

الوحدات يواصل السطوة والأهلي يقع في ورطة

المركز الإعلامي – زكريا العوضي

سقطت أخلاق الرياضة ومبادئها بالضربة القاضية جراء مباراة كرة سلة، جرحى وتعكير صفو اللعب، كل ذلك جراء تصرف أرعن وهمجي قادته جماهير الأهلي من على منصة صالة الأمير حمزة في قمة الدوري الممتاز بين الوحدات والأهلي.
اللقاء الذي أقيم وسط حضور جماهيري غفير تقدمهم جمهور الوحدات والذي أعاد للعبة رونقها وسط تشجيع مثالي وحضاري، لم يرق لجماهير الأهلي التي دخلت بشكل منظم على المنصة وقامت بإثارة الشغب وإلقاء الكراسي الحديدية والطاولات على جماهير الوحدات في المنصة الأمر الذي أدى لاشتعال أحداث الشغب والتي سيطر عليها قوات الأمن بعد جهد جهيد.
وبهذه التفاصيل، وبعيد إصدار اتحاد اللعبة قراره رسمياً بتخسير الأهلي، ارتفع رصيد الوحدات إلى 17 نقطة وبقي في صدارة الترتيب العام، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 15، إذ أن النتائج في هذه المرحلة لن ترحل للمرحلة المقبلة المربع الذهبي، والذي سينطلق يوم الجمعة المقبل.

رغم أن كلا الفريقين ضمن التأهل رسمياً إلى المربع الذهبي، إلا أن حساسية اللقاء وأهمية تحقيق الفوز الوحدات لتأكيد تفوقه ذهابا، والأهلي لرد الدين والاعتبار.
الوحدات دخل اللقاء بتشكيلته معتمداً على محمود عابدين في صناعة الألعاب، ومن أمامه إبراهيما توماس وخالد أبو عبود، فيما تحرك سامي بزيع وأحمد حمارشة للهجوم في الأمام، في الوقت الذي اعتمد به الأهلي على مالك كنعان في صناعة الألعاب، ومن أمامه محمود ماف ومحمد شاهر، وتسلم موسى العوضي وهاني الفرج الدفة الهجومية.
الوحدات سجل سريعاً عبر ابراهيما توماس، وتبعه نفس اللاعب بثلاثية رائعة، في الوقت الذي عجز به لاعبو الأهلي عن فك الشيفرة الدفاعية للوحدات الذي اتقن الأدوار المطلوبة منه دفاعياً وهجومياً، وهو ما اربك حسابات المدير الفني للأهلي هيثم طليب خاصة بعدما وجد نفسه متأخراً 7-0، وسط تألق واضح لمحمود عابدين وخالد ابو عبود الذين سجلو في سلة الأهلي وتبعهم إبراهيما توماس بثلاثية جديدة أعطت التقدم للأخضر 18-0.
التقدم الكبير للوحدات جعل طليب الأهلي يسحب ورقة محمود ماف ومحمود شاهر ويزج بإبراهيم بسام وفضل النجار بغية تعديل الوض الدفاعي ومحاولة التسجيل، ليسجل موسى العوضي ثلاثية، تبعه فضل النجار بسلة فيما كان ابراهيما يرد على الأهلي بسلة جديدة والنتيجة تقدم الوحدات 20-5، اي بفارق 15 نقطة، وسط تقديم أداء جيد من قبل الوحدات الذي تلقت سلته ثلاثية جديدة من العوضي، في الوقت الذي أهدر به إبراهيم حماتي مرتين التسجيل للوحدات قابله الفرج من الأهلي لينتهي الربع الأول بتقدم الوحدات 20-11.
ومع انطلاقة الربع الثاني كان الأهلي يسجل مرة عبر العوضي بثلاثية، تبعها دنك لمحمد شاهر، الأمر الذي استفزالمدير الفني للوحدات مازا تراخ والذي طلب وقت مستقطع لتدارك الأمر، وسط صحوة واضحة للاهلي الذي قلص الفارق إلى 5 نقاط 20-15 لصالح الوحدات.
الأهلي تدارك الموقف ونجح في التعديل 20-20، وسط عدم تسجيل أي نقطة إلا عن طريق سامي بزيع بثلاثية، في الوقت الذي سجل به محمد شاهر للاهلي ليقلب الطاولة ويتقدم 25-23، وسط محاولات من الوحدات الذي لم يظهر كما ظهر في الربع الأول وخاصة بعدم التغطية الدفاعية خارج القوس، والذي تمكن من خلاله موسى العوضي من التسجيل بكل اريحية ثلاثية للأهلي، والذي نجح لاعبوه في فرض سيطرة دفاعية تحت السلة ومنع لاعبي الوحدات من التسجيل.
الثواني الأخير من عمر الربع الثاني والشوط الأول كان سامي بزيع يقلص الفارق إلى نقطة بثلاثية لا ترد لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بفارق نقطة 33-32.
ومع انطلاقة الربع الثالث كان الحمارشة يسجل للوحدات وماف يسجل للاهلي والنتيجة تشير إلى تقدم الأخير بفارق نصف سلة 45-44، قبلها كان سامي بزيع يتألق في التصويب من خارج القوس وتسريع اللعب من جانب عابدين صانع ألعاب الوحدات الذي تقدم 48-47 بعدما نجح حماتي في تسجيل سلتين سريعتين من هجمات خاطفة على ملعب الأهلي.
التعادل 51-51، قبل نهاية الربع الثالث بدقيقة فقط؛ والوحدات يبحث عن ترتيب أوراقه بعد خروج السنغالي توماس للإصابة بعدها كان فضل النجار يسجل ثلاثية لفريقه رد عليه عابدين بسلة في النهاية ليبقى الوضع على ما هو بتقدم الأهلي 54-53.
وفي الربع الرابع والأخير، كان الوحدات ينتفض على نفسه متقدماً 60-56، بعد عودة إبراهيما توماس والذي عاد للخروج من جديد، إذ ظهر بأن إصابته لن تسمح له باستكمال اللعب، بعدها كان لاعبو الوحدات يستنفرون أعصابهم بارتكاب خطأين عبر أبو عبود وسامي بزيع ليستفيد الأهلي ويحقق التعادل 60-60.
الرتم الفني للقاء ظهر بأن التركيز على الجانب الدفاعي وإحكام القبضة تحت السلة هو الحل الأمثل لعدم التسجيل، في الوقت الذي ظهر به الضعف جلياً خارج القوس حيث سجل لاعبو الفريقين وتحديداً الاهلي أكثر من مرة وسط عدم ضبطهم من جانب لاعبي الوحدات.
وعلى ارض الصالة كان الوحدات يتقدم 66-63؛ والاهلي يخسر جهود محمد شاهر لخروجه بالخطأ الخامس وسط اعتراض الأخير على قرارات الحكام ومحاولة التلاسن مع الحكم، في الوقت الذي لم يحتسب على فريقه خطأ تقني وسط عدم رضا الجهاز الفني والإداري للوحدات الذي أبدى غضبه من قرارات الحكام.
الوحدات يقلب الطاولة ويتقدم 70-65؛ ومحمود ماف من الأهلي يخرج للخطأ الخامس أيضاً، في الوقت الذي قلص به الفارق إلى نصف سلة بعدما تسرع لاعبو الوحدات في محاولة إنهاء الهجمة والنتيجة 70-69، بعدها خرج خالد ابو عبود من الوحدات لحصوله على الخطأ الخامس ليدخل مكانه هشام الزيتاوي تحت السلة، والنتيجة تشير لتقدم الوحدات 73-70.
مالك كنعان سجل ثلاثية للأهلي قلصت الفارق إلى سلة والوحدات يحاول التسجيل في الثواني الأخيرة إلا أن خطأ سامي بزيع أعطى الأهلي الفرصة للتعديل بالنتيجة 75-75.
الأهلي حصل على خطأ وسط اعتراض واضح من جانب المدير الفني للوحدات مازا تراخ على عدم صحة القرار لينتهي الربع الأخير بالتعادل الإيجابي 75-75، ليذهب الفريقين إلى الوقت الإضافي الأول ومدته خمس دقائق، وفيه سجل أحمد حمارشة للوحدات ورد عليه فضل النجار بثلاثية ليشتعل اللقاء الاهلي يتقدم 82-78، والوحدات يحتاج إلى ضبط الأعصاب، لتعاند الكرة الوحدات وهي ترفض الدخول في السلة، ولكن خبرة أبو رقية أعادت الأمور إلى نصابها بالتعادل 82-82، ولكن كنعان سجل للاهلي نقطة أعطته التقدم بعدها فشل أبو رقية في التسجيل للوحدات من مرتين ولسيجل الغزاوي من تحت السلة والأهلي يتقدم 85-82، في أخر ثانية ليسجل محمود عابدين ثلاثية للوحدات اعادت فريقه للقاء ولشوط إضافي جديد 85-85.
الشوط الإضافي الثاني الوحدات يسجل عبر سامي بزيع قبلها كان موسى العوضي مهاجم الأهلي يخرج بالخطأ الخامس، ومحمود عابدين يسجل ثلاثية ولا اروع وأبو رقية يسجل نقطتين جديدة للوحدات والذي خسر جهود سامي بزيع لخروجه بالخطأ الخامس أيضاً.
الوحدات عاد للتقدم 95-89، والثواني الأخيرة تكاد تلفظ أنفاسها والنتيجة تشير إلى تقدم الوحدات 95-93، ليضرب مجدي الغزاوي سلة الوحدات بثلاثية معلناً تقدم فريقه 96-95، وليحتسب الحكم خطأ تقني على الأهلي لصالح الوحدات ولكن لاعبو وإداري الأهلي لم يرق لهم القرار لينسحبو من اللقاء، وسط اجتياح نفر من جماهير الأهلي للمنصة والقيام بأعمال شغب منافية للقانون ليتم إنهاء اللقاء وسط صعوبة استكماله لما حصل على المقصورة وأرض الصالة.






اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق