أخبار الوحداتكرة السلة

أنهى المرحلة الأولى في الصدارة بجدارة

الوحدات يكافئ سلة الجبيهة بدنك أبو رقية العالمي

المركز الإعلامي – زكريا العوضي

أنهى فريق الوحدات الأول بكرة السلة المرحلة الاولى من بطولة الدوري الممتاز في صدارة الترتيب العام برصيد 19 نقطة، بعدما حقق الفوز على الجبيهة بنتيجة 98-45 في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ليذهب الوحدات صوب المرحلة الثانية وهو متصدر الترتيب العام.

الوحدات 98-45 الجبيهة
أدرك الوحدات جيداً بأن لقاء الجبيهة الختامي مع نهاية مرحلة الإياب ما هو إلا تحصيل حاصل، والهدف المرجو هو الخروج من اللقاء بنتيجة وأداء مطمئن صوب المرحلة الثانية، ليعتمد على الخماسي محمود عابدين وسامي بزيع وأحمد حمارشة وخلدون أبو رقية وخالد أبو عبود، في المقابل اعتمد الجبيهة على الأمريكي غريغوري وعمار بسطامي ومحمود عمر وأحمد اعبيد وسلطان بسام.
الوحدات تقدم أولاً عبر سامي بزيع بسلة وتبعه حماتي وليتألق بزيع بالتسجيل معطياً التقدم لفريقه 8-0، في الوقت الذي سجل به أبو عبود وعابدين وحمارشة في الوقت الذي سجل به ماغي للجبيهة كان الوحدات يتقدم بفارق 12 نقطة 18-6.
هجومياً ودفاعياً كان الوحدات هو الأفضل متقدماً 20-6، الأمر الذي دفع المدير الفني تراخ لسحب ورقة أبو عبود وإشراك أحمد الخطيب وأشرك إبراهيم حماتي مكان خلدون أبو رقية، لينهي الوحدات الربع الأول متفوقاً بفارق 19 نقطة وبنتيجة 26-7.
وفي الربع الثاني افتتح حمارشة التسجيل للوحدات بثلاثية متقنة، لتتواصل ماكينة الوحدات الهجومية وبدون أي رحمة صوب سلة الجبيهة الذي وجد نفسه في مأزق خاصة وأنه كان متأخراً 9-33؛ وسط تألق واضح للاعبي الوحدات الذين لعبوا على المرتاح وبدون بذل أي جهد مضاعف، في الوقت الذي بدأ به المدير الفني للجبيهة بسحب أوراقه الرئيسية محمد عمر وماغي واعبيد والبسطامي وإشراك اللاعبين الشباب بغية إعطائهم الفرصة للمرحلة المقبلة.
الجبيهة شعر بالحرج خاصة وأن الوحدات لم يتمهل ولو للحظة في التقصير بالتسجيل من كافة الأماكن المتاحة للاعبيه؛ وهو ما جعل “الأخضر” يتقدم 51-16 في نتيجة كارثية على الجبيهة الذي حاول إيقاف المد الهجومي للوحدات ولكن بلا فائدة تذكر، لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم الوحدات 54-22.
الربع الثالث لم يحمل معه أي جديد يذكر إذ أن الوحدات كان المسيطر على كل شيء، واستغل تراجع اداء لاعبي الجبيهة، ليتقدم 62-25، مستمثراً في ذات الوقت سطوته الهجومية والتي ارهقت سلت الجبيهة في كل شيء.
الوحدات تسيد اللقاء في كل شيء، مواصلاً تقدمه الكبير 76-32؛ وهو ما المح إلى ضرورة أن يشرك تراخ الأوراق البديلة من اللاعبين الشباب على الدكة، خاصة وأن اللقاء يعتبر محسوم للوحدات أداء ونتيجة، ولكن تراخ كان له رأي أخر بإبقاء التشكيلة على حالها مستثمراً الانسجام الواضح بين اللاعبين وقدراتهم التسجيلية في السلة لينتهي الربع الثالث بتقدم الوحدات 80-32.
الربع الأخير، بدا وأن تراخ أدرك لما يدور من حوله ليسحب عابدين وابو رقية وابو عبود وبزيع ويشرك هشام الزيتاوي وأحمد الخطيب ونبيل أبو شريخ مع بقاء أحمد حمارشة وإبراهيم حماتي في الملعب.
المنسوب التهديفي للوحدات هدأ بشكل ملحوظ، في الوقت الذي كان به الجبيهة ينشط تدريجياً عبر أحمد اعبيد ومحمود عمر، ولكن الوحدات كان يتقدم بفارق 50 نقطة 90-40؛ ليدخل الشاب محمد غنيم إلى تشكيلة الوحدات في اول لقاء رسمي له.
الثواني الأخيرة لم تحمل أي جديد معها سوى دنك خلدون أبو رقية على الطريقة الأمريكية والذي غمسه في سلة الجبيهة لينتهي اللقاء بتفوق الوحدات 98-45.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق