أخبار الوحداتأرشيف الأخباركرة السلة

في افتتاح مشواره بالجولة الثانية الوحدات يخسر بفعل يديه أمام الجبيهة؟!

في افتتاح مشواره بالجولة الثانية
الوحدات يخسر بفعل يديه أمام الجبيهة؟!
المركز الإعلامي-
خسر فريق الوحدات الأول بكرة السلة أولى لقاءاته في ذهاب المرحلة الثانية من بطولة الدوري الممتاز “بنك الإسكان/ وبشكل مفاجئ وغير متوقع أمام الجبيهة بفارق 5 نقاط 93-98؛ في الوقت الذي لم يظهر به الوحدات بثوب بطل المرحلة الأولى وصاحب الصدارة بجدارة، ليضع الفريق وجهاز الفني والإداري أكثر من علامة استفهام.

الجبيهة 98-95 الوحدات
بدا جيداً أن الوحدات افتقد لروح وحماسة جماهيره على المدرجات، وهو ما تبلور في الأداء الأقل من عادي للاعبي “الأخضر” والذين دخلو اللقاء بالتشكيلة الاعتيادية محمود عابدين لصناعة الألعاب ومن أمامه خلدون أبو رقية وخالد أبو عبود وسامي بزيع واحمد حمارشة، فيما اعتمد الجبيهة على محمود عمر ومحمد خلف والامريكي ماغي وأحمد اعبيد وعمار البسطامي.
الوحدات تقدم سريعاً 14-7، بفضل ثلاثيات محمود عابدين ومتابعة أبو رقية وأبو عبود تحت السلة، في الوقت الذي لم يستوعب به الجبيهة صدمة التقدم الوحداتي ليبادر إلى الهجوم ولكن بدون فائدة مرجوة، إلى أن تحرك البسطامي ومحمود عمر وأعطو التقدم لفريقهم 20-19، ولكن أحمد حمارشة أنهى الربع الأول بثلاثية جميلة للوحدات في سلة الجبيهة 22-21.
وفي الربع الثاني كان الجبيهة نداً قوياً للوحدات وعادله في النتيجة 27-27، و28-28، وليتقدم الجبيهة 30-28 بعدما أخفق لاعبو الوحدات في أكثر من مرة بالتسجيل والاعتماد على الرميات الثلاثية من خارج القوس بتسرع.
الربع ثاني كان متكافأ بين الفريقين الوحدات والجبيهة دفاعياً وهجومياً وسط رغبة جامحة في تسجيل الأفضلية ليأتي التعادل من جديد 32-32، ولكن سامي بزيع تحرك ليأتي بالتقدم للوحدات 34-32، رد عليه عمار بسطامي بثلاثية، وأضاف محمود خلف ثلاثية اخرى جعلت الجبيهة يتفوق على الوحدات 38-34، ليسجل محمود عمر نقطتين أعطت التقدم لفريقه مع نهاية الربع الثاني والشوط الأول 40-36.
ومع انطلاقة الربع الثالث كان الوحدات يترجم أهمية اللقاء بثلاثية سامي بزيع ومحمود عابدين ليأتي التعادل 42-42؛ وليتقدم الوحدات بفارق نصف سلة وسط تدشين دفاعاته لإيقاف خطورة الامريكي ماغي ومحمود عمر.
الوحدات وجد ضالته بالتسجيل من خارج القوس لتوسيع الفارق والمحافظة على تقدمه خاصة وأن الجبيهة أحكم قبضته الدفاعية تحت السلة الأمر الذي صعب من مهمة الاختراق والتسجيل ليرمي أحمد حمارشة بخبرته الهجومية وهو يسجل في أكثر من مرة ثلاثية ناجحة بسلة الجبيهة أعطت التقدم لفريقه 53-50، وسط استبسال واضح من جانب لاعبي الجبيهة في اللقاء.
الجبيهة لم يكن لقمة سائغة للوحدات والذي هو الأخر لم يظهر بالشكل المطلوب منه الأمر الذي أثار حفيظة المتابعين أيضاً، خاص ة بعدما تقدم الجبيهة 60-56، ليرد عابدين بثلاثية ويسجل حمارشة نقطتين وعابدين نقطة وسامي بزيع ثلاثية جعلت الوحدات يقلب الطاولة ويتقدم 64-60، وليضرب عابدين وحمارشة، وليترك سامي بزيع بصمته مع نهاية الربع الثالث بالتقدم بفارق 5 نقاط 70-65.
الربع الأخير من عمر اللقاء، الجبيهة عاد للتسجيل مقلصاً الفارق إلى ثلاث نقطة 69-72، وسط محاولات جادة من جانب لاعبي الوحدات للتسجيل ولكن ضعف التغطية تحت السلة ولم الكرات؛ مع الاعتماد على الحلول الفردية وتسريع وتيرة اللعب؛ ليأتي محمود عمر بثلاثية حملت معها التعادل 72-72.
الجبيهة كان الأنشط وسجل محمود عمر ثلاثية رد عليه سامي بزيع بسلة للوحدات والنتيجة تشير لتأخر الأخير بفارق سلة ليسجل عابدين ثلاثية رد عليه محمود عمر بثلاثية أيضاً معطياً فريقه التقدم 82-79، رد عليه أحمد حمارشة بثلاثية جلبت التعادل 82-82.
سلة هنا وسلة هناك وعابدين يرمي الجبيهة بالثلاث وأحمد عبيد يرد بسلة والنتيجة تقدم الجبيهة 88-87، ليسجل عابدين ثلاثية وليرد عليه ماغي بنقطتين وخطا على أبو عبود والذي ظهر بشكل سيء للغاية في اللقاء حيث جاءت هجمات الجبيهة وقدرتهم الهجومية من تحت سلة الوحدات في ظل ضعف التغطية من أبو عبود.
الجبيهة احرج الوحدات بالتقدم 96-62، مع بقاء 21 ثانية على نهاية اللقاء، والذي غاب به الوحدات بشكل كامل ولم يظهر بالشكل الملبي للطموح، ولتكثر الأخطاء في اللحظات القاتلة وليخرج الوحدات خاسراً بفعل يدي لاعبيه 93-98.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق