أخبار الوحداتكرة السلة

الوحدات يفرط بالفوز ويتجرع مرارة الخسارة أمام الأرثوذكسي

في الجولة الثانية من ذهاب المرحلة الثانية

قبل الوحدات أن يخسر هذا هو العنوان الأبرز للقائه أمام الأرثوذكسي في الجولة الثانية من ذهاب المرحلة الثانية ببطولة الدوري الممتاز بكرة السلة “بنك الإسكان” بعدما استنفذ الوحدات كافة أوراقه وهو يخرج خاسراً بفارق نصف سلة 99-98.

الوحدات 98-99 الأرثوذكسي
دخل الوحدات اللقاء وهو يحمل شعار التعويض عن ما فاته في الجولة الماضية معتمداً على الخماسي محمود عابدين وسامي بزيع وابراهيما توماس وأحمد حمارشة وخالد أبو عبود، في المقابل كان الارثوذكسي يستعيد خدمات الامريكي ستوفر ومن أمامه فريدي ابراهيم ومتري بوشة ويوسف أبو وزنة ويزن الطويل.
ثلاث دقائق كاملة مرت دون أن يسجل أي فريق نقطة واحدة فقط، في مشهدِ مستغرب، في ظل التحفظ الدفاعي تحت السلة مع ضعف واضح في العملية الهجومية، لتمر الدقائق الثلاث ويفتتح خالد ابو عبود التسجيل للوحدات بسلة، رد عليه الارثوذكسي بسلتين عبر يوسف ابو وزنة وفريدي ابراهيم، مع ارتفاع واضح في مؤشر الاداء بين الفريقين وتحديداً عندما سجل محمود عابدين ثلاثية جميلة ليمضي الفريقان بين هجمة هنا وهجمة هناك والنتيجة تشير إلى التعادل 13-13؛ في الثواني الأخيرة من عمر الربع الأول والذي انتهى بدون أي إضافة تذكر.
وفي الربع الثاني كانت الندية هي السمة الأبرز خاصة وأن كلا الفريقين بدأ بالتسجيل والنتيجة 17-17؛ ولكن الوحدات ظهر وكأنه ينقصه شيء معين أو حلقة مفقودة في الأداء، خاصة وأن تصويبات سامي بزيع لم تصب سلة الارثوذكسي من خارج القوس ولأكثر من مرة وسط عدم تركيز واضح؛ في الوقت الذي استبسل به ابراهيم حماتي الذي دخل مكان خالد أبو عبود في تأدية الأدوار الدفاعية المطلوبة منه والحد من تحركات فريدي.
الارثوذكسي تقدم 25-21 والوحدات يبحث عن اللحاق به وسط أداء أقل من المعهود عن لاعبيه خاصة وأنهم ظهرو بوجود حلقة مفقودة وهي الحماسة، ولكن تألق ابراهيما وفدائية حمارشة وحماتي جعلت الوحدات ينهي الربع الثاني والشوط الأول متقدماً 36-30.
ومع انطلاقة الربع الثالث كان الارثوذكسي يشرك ورقة علي الزعبي الهجومية، في الوقت الذي كان به الارثوذكسي يسجل 4 نقاط كان الوحدات يدون رصيده بالتقدم 40-34 وسط تشديد الدفاع تحت السلة والرمي بالحمل الهجومي ومحاولة الاستفادة من الأخطاء قدر الإمكان، ليمضي سامي بزيع في إرهاق دفاعات الارثوذكسي وتفريغ المساحة لمحمود عابدين وأحمد حمارشة للتصويب، وهو ما جعل الوحدات يتقدم بفارق 10 نقاط 47-37.
الارثوذوكسي بدوره لم يقف مكتوف الايدي وسعى لمجارات الوحدات ليسحب ورقة الزعبي ويشرك إبراهيم حسونة رغم التأخر بفارق 10 نقاط 42-51، إلا ان محمود عابدين جلد سلة الأهلي بثلاثية أخرى وسط نشاط ملحوظ لسامي بزيع الذي بدأ بالعمل كالماكينة الألمانية بلا كلل أو ملل؛ ليصوب ابراهيما من خارج القوس ثلاثية لم تصب أكملها أبو عبود بنقطتين لفريقه، وسط تفريط الاخير بتسجيل سلة سهلة، لينتهي الربع الثالث بتفوق الوحدات 57-45.
الربع الرابع والأخير أبو وزنة يوسف يفتتح التسجيل لفريقه بدنك جميل، رد عليه سامي بزيع بثلاثية هي الأولى له بعد طول عناء في اللقاء خاصة وأنه لم يسجل أي ثلاثية، في المقابل كان ابراهيم حسونة يسجل ثلاثية للأرثوذكسي والنتيجة 60-50 لصالح الوحدات.
الارثوذكسي شعر بالحرج ليقلص الفارق إلى 7 نقاط وهو يتأخر 61-68 ولكن اسعفه تألق الامريكي ستوفر في التصويب من خارج القوس، في المقابل كان الوحدات يعاني من عدم التوفيق في بعض اللمسات وتحديداً الأخيرة والتي لم يتقنها لاعبوه بالشكل المطلوب نظير تسرعهم.
الدقائق الأخيرة الوحدات روض الارثوذكسي بالشكل المطلوب وهو يتقدم عليه 73-65، ولكن هفوة بسيطة من لاعبي الأخضر جعلت الفارق يتقلص إلى 3 نقاط في الدقيقة الأخيرة والنتيجة 74-71 لصالح الوحدات والذي سجل له أبو عبود نقطة من خطأ، ليرد يوسف أبو وزنة بثلاثية ناجحة في سلة الوحدات، رد عليه الحمارشة باختراق جميل وتسجيل سلة ليعود الفارق إلى نقطة 77-76 لصالح الوحدات والذي عاد للتقدم بواسطة سامي بزيع بتسجيله نقطة من خطأ ليسجل ستوفر ثلاثية حملت معها التعادل 80-80 ولتقود الفريقان إلى شوط إضافي.
الشوط الإضافي افتتحه فريدي بنقطتين لفريقه، رد عليه عابدين بثلاثية؛ والنتيجة 83-82 لصالح الوحدات الذي احتاج إلى ضبط الاعصاب فقط خاصة بعد نيل لاعبه ابراهيم حماتي خطأ فني لاعتراضه على قرار الحكم في الوقت الذي أهدر به التسجيل عالمرتاح.
التعادل من جديد 85-85 ويوسف أبو وزنة يخرج بالأخطاء الخمسة قبله كان سامي بزيع يخرج أيضاً، ومحمود عابدين “الخبرة” يسجل ثلاثية جميلة ويتبعها بتمريرة سحرية لأحمد حمارشة الذي سجلها ليعطي التقدم للوحدات 90-87، رد عليه إبراهيم حسونة بثلاثية للأرثوذكسي ليعود التعادل ويطل برأسه من جديد 90-90 في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الذي انتهى وأدخل الفريقين في شوط إضافي جديد.
الشوط الإضافي الثاني شهد خروج السنغالي ابراهيما توماس بالأخطاء الخمسة ليزيد من تعقيد الموقف على الوحدات الذي يفتقد للبدلاء على الدكة في الوقت الذي دخل مكانه خلدون أبو رقية وليسجل أحمد حمارشة ثلاثية جميلة جعلته فريقه يتقدم بفارق 5 نقاط 95-90 في الوقت الذي استغل الارثوذكسي الخطأ على خلدون أبو رقية وسجل نقطتين ونقطة وتألق ستوفر وقلص الفارق إلى نقطة 94-95 وليسجل فريدي نقطتين جعلت الارثوذكسي يتقدم 96-95، وليضرب إبراهيم حسونة سلة الوحدات من جديد بثلاثية جعلت فريقه يواصل تقدمه 99-95، ليرد الوحدات بنقطة من إبراهيم حماتي ونقطتين من أبو عبود مقلصين الفارق إلى نقطة 98-99 ولينتهي اللقاء بشكلٍ مأساوي على الوحدات الذي فرط بالفوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إبدأ المحادثة
Powered by