أخبار الوحداتكرة السلة

عابدين يقلب الموازين.. الوحدات خطوة واحدة إلى النهائي

المركز الإعلامي- زكريا العوضي

الوحدات 75-72 الجبيهة
حقق فريق الوحدات فوزاً صعباً وثميناً للغاية على الجبيهة في الجولة الثانية من اللقاءات المؤهلة إلى الدور النهائي لبطولة الدوري الممتاز بكرة السلة “بنك الإسكان” بنتيجة 75-72 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس بصالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وبهذه النتيجة سيكون الوحدات على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى الدور النهائي للبطولة في حال حقق الفوز يوم الأحد المقبل.

كشف الوحدات مبكراً عن نواياه الهجومية معلناً البحث عن الفوز لا سواه من أجل قطع خطوة مهمة للوصول إلى الدور النهائي من بطولة الدوري، ليدخل اللقاء بتشكيلته المعتادة بقيادة محمود عابدين ومحمد حيدر وأحمد حمارشة وسامي بزيع وخالد أبو عبود، فيما اعتمد الجبيهة الباحث عن إعادة الأمور إلى نصابها على أحمد اعبيد والامريكي ماغي ومحمود عمر ومحمد خلف وعمار البسطامي.
الجبيهة تقدم أولاً عبر أحمد اعبيد، ولكن محمود عابدين رد بشكل سريع بثلاثية جميلة، تبعه خالد أبو عبود بتسجيل سلتين الأولى تغميس والثانية بالاختراق والتسجيل من تحت السلة، ليتقدم الوحدات 7-2 سريعاً، ولكن الجبيهة شعر بالخطر ليسجل ثلاث مرتين رد عليه الوحدات عن طريق أحمد حمارشة بثلاثية جديدة ومتابعات مثمرة من جانب محمد حيد ليتقدم “الأخضر” 13-8، و13-10، وسط تباطئ واضح في تنفيذ المهام الهجومية من قبل خالد أبو عبود تحت السلة وعدم تجانس مع اللبناني محمد حيدر ليطلب المدير الفني مازا تراخ وقت مستقطع لتدارك الامر.
تراخ سحب ورقة أبو عبود وأشرك أبو خلدون أبو رقية، قبلها كان الجبيهة يسحب محمود عمر ويشرك سلطان بسام بعد حصول عمر على خطأئين، لينتهي الربع الأول بتفوق وحداتي كنتيجة 17-13، ولكن بدون أداء في ظل ما قدمه اللاعبون.
ومع انطلاقة الربع الثاني، كان الجبيهة يسجل عبر أحمد اعبيد والوحدات يرد عليه عبر محمد حيدر؛ ليتوقف الربع من جديد بعد مضي دقيقتين لانقطاع التيار الكهربائي، وليعود اللعب من جديد على أضواء غير قانونية أبداً، حيث دخل إبراهيم حماتي مكان خلدون أبو رقية.
الوحدات فقد القدرة على التسجيل لأكثر من مرة على السلة، وكأن سوء الحظ لازم لاعبيه في أكثر من مرة حتى وأن كانوا متقدمين 21-17، إلا أن الإهدار العجيب للتسجيل لم يكن مبرراً، حيث كان المطلوب من اللاعبين اللعب بأعصاب هادئة وعدم الاستعجال في التسديد وتخليص الكرة بالسلة.
وعلى الطرف الأخر كان الجبيهة يلعب بأعصاب مرتاحة، ويحاور الوحدات بلغة الكبار، حيث أجاد البسطامي مهمة صناعة الألعاب وتقديم الكرات لأحمد اعبيد ومحمود عمر ومحمد خلف، فيما وقف الامريكي ماغي تحت السلة هنا وهناك بمهام مزدوجة أبرزها منع لاعبي الوحدات من الاختراق والتسجيل من تحت السلة، ليقلص محمد خلف الفارق إلى نقطة بتسجيله ثلاثية لمصلحة فريقه وأضاف ثلاثية جديدة جعلت الجبيهة يتقدم على الوحدات لأول مرة 28-26.
الوحدات لم يرق له هذا الحال، ليسجل محمود عابدين ثلاثية وتبعها بنقطة من خطأ، ورد الجبيهة عبر أحمد عبيد والنتيجة 32-32، لينتهي الربع الثاني بهذه النتيجة.
وفي الربع الثالث، انتفض الوحدات عبر اللبناني محمد حيدر الذي سجل ثلاثيتين متتاليات معطياً الوحدات التقدم 38-34، وليحل التعادل من جديد 38-38، ولكن محمد حيدر فرض كلمته بالتسجيل من تحت السلة معطياً الوحدات الضوء الأخضر للانطلاقة والتقدم بشرط استثمار الفرص اللائحة له وعدم الاستعجال في التسجيل.
في المقابل الجبيهة لم يكن لقمة سائغة للوحدات وحاوره بشكل رجولي محاولاً الاستفادة من أخطاء لاعبي الأخير والتسجيل من أنصاف الفرص، والابتعاد عن اللعب بشكل استعراضي وهو ما أثمر عن تحقيق التعادل 43-43؛ و45-45.
الوحدات لم يكن كما يريده الجميع، ولم يظهر حتى مع نهاية الربع الثالث بالمستوى المأمول منه، إذ ظهر لاعبوه بأداء كلاسيكي للغاية وسط ارتكابهم للأخطاء بكل سهولة ليتأخر الوحدات بفارق ثلاث نقاط أمام الجبيهة “العنيد” 45-48، ولكن النهاية كانت لصالح الجبيهة في هذا الربع متقدماً 51-48.
وفي الربع الأخير دخل الوحدات وهو ينوي التعديل مع عودة المحترف اللبناني محمد حيدر والذي هو الأخر لعب بأعصاب مشدودة بعد تلقيه أربع أخطاء، ليقلب محمود عابدين الموازين بتسجيله ثلاثية مفاجئة أعادت الوحدات للقاء متعادلاً 53-53.
أحمد حمارشة أيضاً كان له من دور في التسجيل من خارج القوس، إذ أن الدخول والاختراق تحت السلة كان مستحيلاً في ظل متانة دفاع لاعبي الجبيهة الذين واصلو تقدمهم 61-58، ولكن محمد حيدر سجل ثلاثية جديدة من فصول الثلاثيات معيداً التعادل إلى الواجهة 61-61.
الدقائق الخمس الأخيرة كانت الفيصل في اللقاء، إذ لم يكن مسموح بها الخطأ أبداً والوحدات يتقدم 66-63، ولينجح إبراهيم حماتي في تسجيل ثلاثية جميلة كسر بها النحس خاصة وأنه فشل لأكثر من مرة في التسجيل من خارج القوس، معلناً تقدم “الأخضر” 69-65، وليمضي الوحدات متقدماَ بشكل حذر 71-69 في الوقت الذي قاد به عابدين الوحدات للفوز بثلاثية قاتلة في الوقت القاتل معلناً عن تقدم 74-69 بعدها سجل محمود عمر ثلاثية أيضاً قلصت الفارق إلى سلة واحدة في الثواني الأخيرة التي تحصل بها محمود عابدين على خطأ سجل من خلاله نقطة أعلنت معها نهاية اللقاء بفوز الوحدات 75-72.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إبدأ المحادثة
Powered by