أخبار الوحداتكرة السلة

مفتتحاً العام الجديد بالنقطة 100 الوحدات إلى المشهد النهائي من بطولة الدوري لأول مرة

مفتتحاً العام الجديد بالنقطة 100
الوحدات إلى المشهد النهائي من بطولة الدوري لأول مرة
المركز الإعلامي-
نجح فريق الوحدات من وضع بصمته بجدارة على الجبيهة، وحقق الفوز الثالث على التوالي ليتأهل رسمياً إلى الدور النهائي من بطولة الدوري الممتاز بكرة السلة بعدما حقق الفوز 100-78، في اللقاء الذي جمع الفريقيين مساء الأحد على صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الوحدات 100-78 الجبيهة
أدرك الوحدات بأن وصوله إلى المشهد النهائي يتطلب منه الحذر واللعب بكل جدية وهو يقابل الجبيهة ليدخل اللقاء متحمساً بتشجيع جماهيره الوفية معتمداً على الخماسي محمود عابدين وسامي بزيع وأحمد حمارشة وخالد ابو عبود والمحترف اللبناني محمد حيدر، في المقابل دخل الجبيهة اللقاء وهو يرفع شعار الغريق لا يخشى البلل محاولاً اقتناص فوز يؤجل به تأهل الوحدات ومحياً لأماله في ذات الوقت، ليعتمد على الخماسي عمار بسطامي ومحمد خلف ومحمود عمر وأحمد اعبيد والمحترف الأمريكي ماغي.
الجبيهة فاجئ الوحدات مبكراً وهو يتقدم بثلاثية محمد خلف تبعها سلة أحمد اعبيد، ليرد الوحدات بسلة أبو عبود خالد من خطأ لصالحه الشخصي، في المقابل كان الجبيهة يتقدم 9-2 مستثمراً تقدم لاعبي الوحدات ومعتمداً في ذات الوقت على الهجوم المرتد السريع.
الوحدات ورغم تأخره بفارق 7 نقاط إلا أنه تدارك الموقف وعاد للتقدم مشعلاً محمد حيدر المدرجات بثلاثية رائعة اعطت الوحدات التقدم 13-11 وتبعه سامي بزيع بثلاثية أخرى وسعت الفارق إلى خمس نقاط لصالح الوحدات، الأمر الذي جعل المدير الفني للجبيهة يوسف أبو بكر يطلب وقت مستقطع.
الوحدات عمل على تقييد حركة مفاتيح لعب الجبيهة وهو ما نجح به مع تفريغ المساحات أمام سامي بزيع والذي سجل ثلاثية جديدة في سلة الجبيهة وتبعه أحمد حمارشة بسلة جعلت “الأخضر” يتقدم 21-13 ولينتهي الربع الأول بتقدم وحداتي بامتياز بنتيجة 23-13.
وفي الربع الثاني نشط الجبيهة وسجل سلتين ليرد أحمد الحمارشة ثلاثية جديدة والوحدات يواصل المحافظة على فارق ال 10 نقاط وهو يتقدم 28-18؛ و32-18، وسط نشاط ملحوظ في الأداء الهجومي خاصة، في الوقت الذي خرج به خالد أبو عبود ودخل مكانه إبراهيم حماتي والذي سجل ثلاثية وسعت الفارق أكثر وأكثر مبدياً نشاط هجومي كبير للوحدات الذي تقدم بشكل سريع 45-24 حتى وإن حاول الامريكي ماغي التسجيل من خارج القوس، إلا أن ابراهيم حماتي كان في يومه وسجل ثلاثية جديدة.الوحدات استغل تراجع الجبيهة وتقدم 48-26 ولينهي الربع الثاني والشوط الاول بنتيجة 50-26.
وفي الربع الثالث كان الوحدات يتقدم بثلاثية عابدين وسلة محمد حيدر وثلاثية عابدين وحمارشة ومحمد حيدر ليوسع “الأخضر” الفارق إلى 30 نقطة وهو يتقدم 66-36.
الجبيهة بدوره لم يرفع رايات الاستسلام وعمل على التسجيل عبر الامريكي ماغي ومحمود عمر ليسجلو 8 نقاط والنتيجة 66-44 لصالح الوحدات الذي سجل له محمد حيدر ثلاثية جديدة وسط تقدم وهدير هجومي للوحدات الذي أرهق سلة الجبيهة، بعدها كان تراخ يسحب ورقة محمد حيدر وسامي بزيع لإراحتهم خاصة وأنه أطمئن على النتيجة 73-48، ليشرك خلدون ابو رقية وابراهيم حماتي وليضرب عابدين السلة مع نهاية الربع الثالث بتقدم وحداتي مستحق 78-50.
الربع الاخير من اللقاء الوحدات يلعب بأعصاب مرتاحة للغاية، وحتى مع مضي دقيقتين بدون تسجيل أي نقطة استشعر تراخ بالحذر، ليشرك محمد حيدر ويريح محمود عابدين، معطياً سامي بزيع مهمة صناعة الألعاب في الوقت الذي عاد به أحمد اعبيد من الجبيهة إلى التشكيل الأساسي بعد طي الخلاف بينه وبين المدير الفني يوسف أبو بكر.
الجبيهة سجل 16 نقطة وهو يبحث عن اللحاق بركب الوحدات في النتيجة ولكن تألق محمد حيدر ورفاقه فرض كلمة واحدة وهي الوحدات بطلاً بلا منازع، ليمضي أحمد حمارشة على ثلاثية جديدة للوحدات وتبعه خلدون أبو رقية بسلة جديدة ضاعفت من النتيجة وزادت من أوجاع الجبيهة عندما وصلت النتيجة إلى 90-67.
الوحدات كتب فصول النهاية بجمالية وحرفية وهو يتقدم 98-73 وليضرب خلدون أبو رقية دنك على الطريقة الامريكية محرزاً النقطة 100 والذي انتهى عليه اللقاء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق