المحفظة الوطنية لنادي الوحدات
أخبار الوحداتكرة السلة

الوحدات على بعد خطوة من تحقيق الحلم

تفوق على الارثوذكسي بجدارة

المركز الإعلامي – زكريا العوضي

واصل فريق الوحدات الاول بكرة السلة تألقه وحقق فوزا مستحقا على الارثوذكسي بنتيجة ٩٣-٩١، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في اللقاء الرابع من سلسلة لقاءات الدور النهائي لدوري كرة السلة “بنك الاسكان”.
وبات الوحدات على بعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب اذ سيكون مطالبا بضرورة تحقيق الفوز يوم بعد غد الاحد ان شاء الله للاعلان رسميا عن تتويج الوحدات بطلا للدوري.

الوحدات  93-91 الأرثوذكسي

دخل الوحدات اللقاء بتشكيلته المعتادة محمود عابدين وسامي بزيع وعلي حيدر وخالد ابو عبود وأحمد حمارشة، في المقابل لعب الارثوذكسي ايضاً بذات التشكيلة معتمداً على يوسف أبو وزنة وعلي الزعبي ويزن الطويل وستوفر وفريدي ابراهيم.

اللبناني محمد حيدر لم ينتظر طويلاً عدم زار سلة الأرثوذكسي بأول ثلاثية في اللقاء ليشعل المدرجات، تبعه خالد ابو عبود بسلة ليرد فريدي بسلة للأرثوكسي، بعدها كان الوحدات ينتفض ويتقدم 7-2 ويمارس دوره الهجومي محاولاً تدارك الموقف واستغلال ارتباك لاعبي الارثوذكسي ليمضي سامي بزيع ومحمود عابدين في بناء هجمات نموذجية للبناني محمد حيدر وأحمد حمارشة وخالد أبو عبود، في الوقت الذي وجد به الأرثوذكسي نفسه متأخراً بفارق 8 نقاط وبواقع 4-12.

المدير الفني للأرثوذكسي معتصم سلامة سحب ورقة علي الزعبي قائد الفريق وأِشرك موسى مطلق لتأمين التغطية الدفاعية تحت السلة، في الوقت الذي رد علي حيدر بثلاثية جديدة للوحدات الذي تسرع لاعبوه في التسجيل وهم في وضعية مناسبة ليهدرو النقاط بغرابة، الأمر الذي دفع المدير الفني مازا تراخ لطلب وقت مستقطع محاولاً احتواء الهبة الهجومية للاعبي الوحدات ومطالبتهم بالتركيز والتأني حتى وإن كان “الأخضر” يتقدم 15-10.

رجالات الأخضر استوعبو الدرس وضرب سامي بزيع السلة بثلاثية تبعه علي حيدر بسلة ليوسعو الفارق من جديد قبلها كان خلدون أبو رقية يشارك مكان خالد ابو عبود ليتألق الوحدات ويوسع الفارق بفضل تالق محمد علي حيدر متقدماً 24-12، ولينهي الربع الاول بنتيجة 27-14.

الربع الثاني تراخ يريح محمود عابدين ويشرك ابراهيم حماتي والارثوذكسي يشرك محمد حسونة لضبط تحركات علي حيدر الذي سجل سلة جديدة وسع بها الفارق مع نقطة سامي بزيع إلى 14 نقطة 30-16.

الارثوذكسي شعر بالحرج وبدأ بتفعيل الدور الدفاعي الضاغط على لاعبي الوحدات وتحديداً خارج القوس وتشديد الرقابة على اللبناني محمد حيدر رفقة سامي بزيع مع الاعتماد على محمد حسونة في التصويب من خارج القوس والذي سجل مرتين ولكن انضباطية لاعبي الوحدات وحنكة تراخ اكتشفت الأمر ليضيق الخناق على حسونة ومنعه من التسديد، ليواصل الوحدات تقدمه 36-24.

الوحدات وهديره الهجومي لم يرحم أبداً، واللبناني علي حيدر يسجل النقطة 28 الشخصية، ويقود فريقه للتقدم 44-31، ولكن الارثوذكسي حاول تدارك الموقف عبر ثلاثية ستوفر وفريدي ابراهيم لتقليص الفارق إذ كان هذا الحل هو في ظل الساتر الدفاعي المحكم من جانب لاعبي الوحدات وليضرب أحمد حمارشة من جديد بثلاثية مع نهاية الربع الثاني والشوط الأول معطياً الوحدات التقدم 49-36.

وفي الربع الثالث تقدم نيك ستوفر وسجل للأرثوذكسي سلة، رد عليه محمود عابدين بثلاثية جميلة تبعها بنصف سلة، الأمر الذي أربك معتصم سلامة والذي أشرك ورقة نادر احمد ولكن محمود عابدين عاد من جديد بثلاثية أخرى عدل بها الكفة بعدما اخفق في الشوط الأول.

الارثوذكسي حاول اللحاق بركب الوحدات واعتمد على التصويبات الثلاثية عبر ستوفر وفريدي وحسونة، ولكن سامي بزيع رد بثلاثية اعطت التقدم للوحدات 62-47؛ وسط تألق واضح لبزيع وحيدر وعابدين.

الوحدات واصل تقدمه بفارق 15 نقطة 62-48؛ ولكن الانخفاض الواضح في منسوب التسجيل والتركيز جعل الارثوذكسي يتقدم وهو يبحث عن التعديل محاولاً تذليل الفارق النقطي الذي وصل إلى 9 64-56 لصالح الوحدات الذي لم يظهر لاعبوه بالشكل المطلوب كما ظهرو في الشوط الأول لينتهي الربع الثالث بتقدم “أخضر” 64-57.

الربع الأخير من اللقاء كان فريدي يفتتحه بثلاثية للأرثوذكسي قلصت الفارق إلى 4 نقاط وسط نشاط ملحوظ من جانب لاعبي الأخير، في الوقت الذي تواصل معه تراخي لاعبي الوحدات بشكل غير مبرر أبداً حتى أن تصويبة عابدين من خارج القوس لم تكن بالشكل المطلوب، ليفتتح محمد حيد التسجيل للوحدات في هذا الربع بسلة جعلت الوحدات يتفوق بفارق سلة بنتيجة 66-64.

الوحدات استفاق قبل ان تحل الكارثة، ووسع الفارق من جديد إلى 9 نقاط بواقع 73-64؛ و77-67، في الدقائق الخمس الأخيرة التي شهدت شد اعصاب واضح لكلا الفريقين خاصة وأنها كانت الحاسمة ليظهر “الخبرة” خلدون أبو رقية ويسجل سلة قابلها فريدي ابرايهم بثلاثية جعلت الفارق قريب جدا، وصل إلى فارق نصف سلة، ليسجل سامي بزيع ثلاثية وسعت الفارق إلى 4 نقاط.

الفارق عاد من جديد إلى 3 نقاط 87-84 والوحدات يحاول استيعاب هدير الارثوذكسي الهجومي مع الأخذ بعين الاعتبار الجهد الكبير الذي بذله المحترف اللبناني محمد حيدر، ولكن سامي بزيع عرف كيف يأتي بالحل عندما استثمر الكرة تحت السلة ليقدمها على طبق من ذهب صوب خلدون أبو رقية المتسمر تحت سلة الارثوذكسي وليودعها الأخير في السلة معلناً تقدم الوحدات بفارق 5 نقاط 89-84.

الثواني الأخيرة من عمر اللقاء وقع سامي بزيع على سلة الوحدات ليعطيه التقدم والتفوق بنتيجة 93-91.

 

 

خط الوحدات - أمنية
زر الذهاب إلى الأعلى