أخبار الوحداتكرة السلة

الوحدات يخسر فرصة التتويج مبكراً وينتظر للأربعاء

المركز الإعلامي - زكريا العوضي

خسر فريق الوحدات الأول بكرة السلة فرصة التتويج مبكراً بلقب دوري السلة الممتاز وذلك عندما استطاع الأرثوذكسي أن يقلب الطاولة في الربع الأخير ويتغلب عليه بنتيجة 88-81 حاصداً الفوز الثاني في سلسلة لقاءات الدور النهائي التي يتفوق به الوحدات بنتيجة 3-2، الأمر الذي أجل تتويج الوحدات باللقب إلى يوم الأربعاء أو الذهاب لجولة فاصلة يوم الجمعة، في حال حقق الارثوذكسي الفوز.

 

الوحدات 81-88 الأرثوذكسي

دخل الوحدات اللقاء بتشكيلته المعتادة محمود عابدين وسامي بزيع وعلي حيدر وخالد ابو عبود وأحمد حمارشة، في المقابل لعب الارثوذكسي ايضاً بذات التشكيلة معتمداً على يوسف أبو وزنة وعلي الزعبي ويزن الطويل وستوفر وفريدي ابراهيم.

لم ينتظر الوحدات طويلاً للتسجيل عبر محمود عابدين ولكن الأرثوذكسي رد سريعاً بثلاثية فريدي إبراهيم، ليرد سامي بزيع بثلاثية جميلة الهبت أحداث اللقاء الذي حضرته جماهير الوحدات بكثافة، وليسجل الأرثوذكسي عبر علي الزعبي.

الأرثوذكسي تقدم 7-2 بعدما خطف علي الزعبي وفريدي الكرة من أمام محمود عابدين، ولكن الوحدات لم يرضى بالأمر الواقع خاصة وأنه يلعب بحضور ومساندة جماهيرية كبيرة ليعدل سامي بزيع الكفة بالتعادل 7-7.

خمس دقائق مرت على الربع الأول وليطلب المدير الفني للوحدات مازا تراخ وقت مستقطع لمحاولة تهدئة لاعبيه والتخلص من الإرباك الحاصل والتسرع في إنهاء الهجمة، ليسحب ورقة خالد أبو عبود ويشرك خلدون أبو رقية.

الوحدات انتفض وتقدم 13-7؛ بعدما نجح سامي بزيع في تسجيل سلة وتبعها بثلاثية في سلة الأرثوذكسي، ليطلب المدير الفني للأخير معتصم سلامة وقت مستقطع محاولاً استيعاب الهدير الهجومي للوحدات ومحاولة الحد من خطورة سامي بزيع الذي سجل ثلاثية جديدة للوحدات أربكت به حسابات سلامة وفريقه.

الوحدات تقدم بفارق 5 نقاط 18-13؛ والارثوذكسي واصل الرد عبر ستوفر وفريدي ولكن محمد حيدر كان له رأي أخر عندما فضل التسجيل من خارج القوس ليسجل نقطتين من خطأ على أبو وزنة ويعطي الوحدات الضوء الأخضر للتقدم 25-17 مع نهاية الربع الأول.

ومع انطلاقة الربع الثاني كان فريدي ابراهيم يسجل نقطتين لفريقه من خطأ رد عليه محمد حيدر بثلاثية فيما واصل ابراهيم حماتي دوره في إحباط طلعات الارثوذكسي الهجومية، ومحمد حيدر يتألق في تسجيل الرميات الثلاثيات معطياً الوحدات التفوق بفارق 12 نقطة وبواقع 31-19، وليضيف محمد حيدر ثلاثية جديدة إذ نجح في تسجيل ثلاث رميات ثلاثية بنجاح.

الارثوذكسي حاول تدارك الامر بإشراك نادر أحمد مكان علي الزعبي لتنشيط الشق الهجومي والضغط على مفاتيح لعب الوحدات لوقف الهدير الهجومي من خلال الدفاع تحت السلة ولكن محمد حيدر كان له رأي أخر بالتسجيل من جديد من خارج القوس ليتفوق الوحدات بفارق 12 نقطة 38-26.

الوحدات تقدم 42-28؛ ودخل ابراهيم حماتي مكان أحمد حمارشة، ليرد الارثوذكسي ويشرك علي مطلق مكان يزن الطويل مع الإشارة إلى ضرورة التقدم والتسجيل من خارج القوس، ولكن الهدير الهجومي للوحدات لم يهدأ على الإطلاق في الوقت الذي عمل به مازا تراخ على تدوير الأدوار بذكاء من خلال توزيع جهد اللاعبين وضمان عدم استنفاذهم لقوتهم البدنية، مع الأخذ بعين الاعتبار ضمان عدم حصولهم على الأخطاء الشخصية، لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم وحداتي مستحق بنتيجة 45-35.

ومع انطلاقة الشوط الثاني والربع الثالث كان الوحدات يبحث عن مواصلة هديره الهجومي وتوسيع الفارق النقطي ليسجل محمد خيدر سلة تبعه أبو عبود أيضاً بسلة قبلها كان يوسف أبو وزنة يسجل نقطة من خطأ، وليأتي الرد السريع من محمود عابدين بثلاثية وسعت الفارق إلى 16 نقطة 52-36.

الارثوذكسي نشط هجومياً في الربع الثالث محاولاً تذليل الفارق النقطي بالاعتماد على الرميات الثلاثية وإعطاء فريدي ابراهيم مساحة أوسع للتحرك لإسناد ستوفر وعلي الزعبي، في المقابل كان الوحدات يظهر بشكل مغاير عن الشوط الأول إذ لم يسجل لاعبوه نقطياً كما هو المطلوب حيث تقلص الفارق إلى 8 نقاط 57-49.

الارثوذكسي قلص الفارق إلى 3 نقاط ولكن سرعان ما عالج المحترف اللبناني محمد حيدر الموقف بثلاثية جميلة في الثواني الأخيرة للربع الذي انتهى لمصلحة الوحدات بنتيجة 62-58.

الربع الأخير انطلق والفارق النقطي 4 فقط والبديل حماتي يرتكب خطأ نفذه ستوفر بنجاح ليتقلص الفارق إلى نقطتين وسط نشاط ملحوظ للأرثوذكسي وهو الأمر الذي استوعبه الوحدات وعمل على تداركه من خلال تقدم سامي بزيع ومحمود عابدين على القوس وإفساح المجال امام اللبناني حيدر الذي سجل ثلاثية جديدة، تبعه سامي بزيع بسلة جعلت الوحدات يوسع الفارق إلى 7 نقاط.

لاعبو الوحدات في الدقائق الخمس الأخيرة ارتكبوا أخطاء مهدت الطريق للأرثوذكسي أن يعادل فريقهم 69-69 وليتقدم الأرثوذكسي بفارق نصف سلة لاول مرة في اللقاء وليضيف ستوفر سلة اعلنت عن تقدم الارثوذكسي 72-69.

الوحدات تدارك الأمر وعدل الكفة عن طريق محمود عابدين بثلاثية جميلة ليخرج بعدها فريدي ابراهيم بالخطأ الشخصي الخامس من جانب الأرثوذكسي الذي واصل تقدمه بفارق 5 نقاط 77-72.

الوحدات تراجع في الدقائق الأخيرة بشكل رهيب جعل الأرثوذكسي يتقدم 84-77 أي بفارق 7 نقاط، حيث ظهر جلياً الهبوط الواضح في أداء اللاعبين في ظل عدم توفر اللاعب البديل القادر على العطاء مكان اللاعب الأساسي وهو ما كلف الوحدات كثيراً في هذا اللقاء الذي لو كسبه الوحدات لكان توج نفسه بطلاً رسمياً لدوري السلة الممتاز “بنك الإسكان”، ولكن الأرثوذكسي كان له رأي أخر عندما حصد الفوز ليؤجل تتويج الوحدات في اللقب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق