أرشيف الأخباراللجنة الاجتماعية

وفد دائرة النشاط الرياضي في «الصحة الفلسطينية» يزور الوحدات

د. «النصر»: انتصار «الأخضر» فرحة عارمة لنا في فلسطين

الوحدات- محمد أبولوز


زار وفد دائرة النشاط الرياضي في وزارة الصحة الفلسطينية مقر نادي الوحدات، وذلك مساء يوم الأحد المنصرم، وسط استقبال نائب رئيس اللجنة الاجتماعية جمال زرارة  واعضاء اللجنة الاستشارية خالد العبسي، حمزة قنديل، يوسف أبوهنية ومحمد عاطف أبوخلف، عضو اللجنة الاجتماعية محمد المقوسي ونائب رئيس لجنة فتيان الايتام عماد الزعاترة.

وفي خضم الاجواء الأسرية بين الطرفين، رحب  أبو هنية في الضيوف الفلسطينيين، قائلا: «نرحب بكم اخواننا وأهلنا، ونادي الوحدات يعتبر بيتكم الثاني، كما أننا في خدمتكم، أنتم أهلنا وعزوتنا».

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أنشأت دائرة نشاط رياضي، تتفرع منها فرق لخماسي الكرة، كرة الطاولة ومختلف الرياضات لمحاربة أمراض مثل السكري، السمنة والخمول.

وفي سياق حديثه حول المشروع الريادي الأول من نوعه، قدم رئيس الوفد د. عمر النصر التهئنة الى نادي الوحدات في نيله بطل الدوري للموسم الماضي، مبينا في الوقت ذاته طرح فكرة المشروح الرياضي الاول من نوعه، كما نقل محبة الشعب الفلسطيني لـ «الأخضر».

وبيّن د. النصر، أن انتصار نادي الوحدات بأي لقب يقابله فرحة عارمة لنا هناك في فلسطين، مثنيا في الوقت ذاته على استقبال «الأخضر» ونادي الامانة لهم في عمان، معبرا عن احتفاء نادي الوحدات بالوفد، قائلا:» نحن في الواقع سعيدين بين أبناء شعبنا في المخيم التاريخي، كان لنا زيارة قبل عام الى النادي، ونبارك لكم دوري كرة القدم للموسم الماضي».

وحول إنشاء الفريق، قال د. النصر: «انشاء الفريق لم يأت عبثا، حيث أن أمراض مثل السكري، السمنة والخمول تسبب ارهاقا ماليا لنا هناك، وبالتالي فإن نمط الحياة الصحيح يؤمن نمط حياة صحي حديث، ومن هنا جاءت الفكرة».

وحول تطبيق فكرة الفريق قال د. عاصم فهد: «نعم واجهنا معيقات أبرزها الاحتلال، الذي اعتقل عددا من الطواقم الطبية، غير أنها لم تقف حائلا أمامنا، كما أن التواصل بين المحافظات كان تحديا كبيرا أمامنا، الا أننا وجدنا المخارج لمثل هذه المآزق».

وقام جمال زرارة والمستقبلين ضمن برنامج الزيارة، في جولة تعريف الوفد الفلسطيني على أروقة نادي الوحدات، وخزائن الالقاب المحلية والآسيوية، حيث تنقل الوفد من غرفة الى غرفة في مقر «الأخضر»، وفي ظل ذلك، تمكنت «الوحدات» من مقابلة رئيس الوفد وعضو رئيس الدائرة الرياضية د. عاصم فهد وعضو الدائرة محمد عيد.

وعند سؤال د. عمر النصر حول سبب الزيارة، أجاب بالقول: «تعتبر الزيارة الثانية لي، الا أنها زيارة اولى لبعض اشخاص الوفد، على كل حال هي زيارة تكاملية وتعارفية ما بيننا، ونحن وفد وزارة الصحة الفلسطينية الذي يضم أبناء مخيمات جنين، بلاطة وقلنديا، نتقاسم الهموم، وبالتالي هذه الاواصر يجب أن لا نغفل عنها لأن القضية واحدة».

وعبر مدير النشاط الرياضي محمد عيد عن شكره الى نادي الامانة والوحدات لحسن استقبال الوفد، مبينا عن تقديم دعوة رسمية الى وزارة الصحة الفلسطينية لتطوير المشروع الريادي، تطبيقا لمقولة «العقل السليم في الجسم السليم».
DSCF4153 DSCF4172 DSCF4174 DSCF4177 DSCF4180

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق