2017/11/23 3:53:08 صباحًا
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار عربيه و دولية / مانشستر يونايتد يحقق مراده ويزهو بلقب الدوري الأوروبي
مانشستر يونايتد يحقق مراده ويزهو بلقب الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يحقق مراده ويزهو بلقب الدوري الأوروبي

ضم مانشستر يونايتد الإنجليزي كأس الدوري الأوروبي لكرة القدم إلى خزانة ألقابه، بفوزه في المباراة النهائية على أياكس أمستردام الهولندي 2-0 مساء الأربعاء على ملعب “فريندز أرينا” في العاصمة السويدية ستوكهولم.

أحرز هدفيّ مانشستر يونايتد، الفرنسي بول بوجبا، في الدقيقة 18، وهنريك مخيتريان في الدقيقة 48.

وقدم مانشستر يونايتد أداءً متوازنًا في الناحيتين الدفاعية والهجومية، لينهي أحلام أياكس الذي لعب بتشكيلة من اللاعبين الشبان الطامحين بإحداث مفاجأة.

وتأهل مانشستر يونايتد بهذا الإنجاز، للعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما غاب عنها هذا الموسم، وهو الهدف الذي وضعه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نصب عينيه في موسمه الأول مع الفريق.

وفاز مورينيو بثاني ألقابه في مسابقة الدوري الأوروبي، بعدما كان فاز باللقب للمرة الأولى في الموسم 2002-2003، عندما كان مدربا لمواطنه بورتو.

وكان لقب الدوري الأوروبي الوحيد الذي ينقص خزانة مانشستر يونايتد، حيث سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا وبطولة الأندية الأوروبية أبطال الكأس، وكأس السوبر الأوروبي، دون أن يتمكن من إحراز لقب المسابقة التي كانت تسمى سابقا بكأس الاتحاد الأوروبي.

ورغم جرأة أياكس وسيطرته على الكرة بشكل كبير، افتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 18 عبر الفرنسي بول بوجبا الذي تلقى تمريرة قصيرة من مروان فيلايني قبل أن يسدد كرة ارتدت من قدم مدافع أياكس دافينسون سانشيز وخدعت الحارس أندري أونانا.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف مانشستر يونايند الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعدما ركني نفذها خوان ماتا على رأس كريس سمولينج الذي وصلت كرته إلى الأرميني هنريك مخيتريان، فسددها الأخير خلفية من مسافة قريبة من فوق الحارس وداخل الشباك.