2017/11/23 3:53:03 صباحًا
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار عربيه و دولية / برشلونة ينهي مغامرة ألافيس ويتوج بكأس ملك إسبانيا
برشلونة ينهي مغامرة ألافيس ويتوج بكأس ملك إسبانيا

برشلونة ينهي مغامرة ألافيس ويتوج بكأس ملك إسبانيا

توج فريق برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 3-1 ، مساء السبت ، على ملعب “فيسنتي كالديرون” بالعاصمة مدريد.

وأحرز البارسا لقب كأس الملك للمرة الـ 29 في تاريخه، وللعام الثالث على التوالي في المباراة الأخيرة مع مديره الفني لويس إنريكي.

سجل لبرشلونة ليونيل ميسي ونيمار وألكاسير بينما أحرز تيو هيرنانديز هدف آلافيس الوحيد.

بداية المباراة حملت خبراً سيئاً لفريق برشلونة بإصابة الأرجنتيني ماسكيرانو في الدقائق الأولى، ومغادرته ملعب اللقاء ليحل بدلاً منه أندريه جوميز بعد مرور 11 دقيقة فقط، ويخسر البارسا تغييراً مبكراً.

سيطر فريق برشلونة على مجريات الأمور مع حصول لاعب ألافيس إدجار مينديز، على أول بطاقة صفراء مع تسديدة من نيمار فوق العارضة ، وفاجأ ألافيس البارسا بفرصة محققة بعد مرور 25 دقيقة بتسديدة قوية ارتدت من القائم من إباي جوميز ، ووصلت للمهاجم ديفرسون الذي صوب بعيداً عن الشباك.

وفي الدقيقة 30 ، نجح ليونيل ميسي في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة بعدما تسلم تمريرة من نيمار ليسجل ببراعة من تسديدة سكنت شباك حارس ألافيس.

وباغت ألافيس منافسه برشلونة بهدف من تسديدة قوية للاعب ثيو هيرنانديز، الظهير الأيسر الذي وجه تصويبة من خطأ على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 33.

أعاد برشلونة ترتيب صفوفه بعد هدف التعادل مع تحركات من ميسي ، ونال مانو جارسيا لاعب ألافيس إنذاراً ووجه إنييستا تسديدة بجوار القائم، وحصل أومتيتي مدافع برشلونة على إنذار قبل أن يبعد سيليسين حارس البارسا تمريرة عرضية خطيرة .

وفي الدقيقة 45 ، نجح نيمار في تسجيل هدف التقدم من جديد لبرشلونة من تمريرة عرضية متقنة، وصلت للمهاجم البرازيلي الذي سدد بسهولة ويحرز الهدف الثاني لفريقه.

وفي الدقيقة 45+3 ، سجل برشلونة هدفاً ثالثاً عن طريق مهاجمه ألكاسير الذي استغل تمريرة سحرية من ميسي ، ليحولها للشباك وينتهي الشوط الأول بنتيجة 3-1 للبارسا.

بدأ ألافيس الشوط الثاني بمحاولات خطيرة على مرمى برشلونة، وتسديدة من إباي جوميز بينما أهدر ألكاسير فرصة الهدف الرابع للبارسا من كرة عرضية.

وأشرك ألافيس تغييرين في الدقيقة 59 بالدفع بالثنائي كاماراسا وروبين سوبرينو، على حساب مينديز وإباي جوميز ، وهدأ إيقاع هجمات البارسا مع تراجع واضح في أداء ميسي ونيمار وتحسن هجومي لافت للمنافس.

وألغى الحكم هدفاً سجله ديفرسون بداعي التسلل في الدقيقة 70 ، واتسمت المباراة بالتوتر مع هجمات من ألافيس ولكن بلا خطورة على مرمى برشلونة الذي لعب بشكل دفاعي في الشوط الثاني، ودخل نيمار في مشادة مع مدافعي ألافيس بسبب التحام أسقطه أرضاً في منطقة الجزاء، ونال ميسي إنذاراً للاعتراض على عدم احتساب ضربة جزاء.

وأشرك ألافيس آخر تغييراته بنزول أوسكار روميرو بدلاً من تيو هيرنانديز، بينما دفع برشلونة بالظهير الأيمن أليكس فيدال على حساب راكيتيتش ونال ديفيرسون مهاجم آلافيس إنذاراً لالتحامه مع إنييستا.

وأهدر ألكاسير بغرابة فرصة الهدف الرابع بعد تمريرة من نيمار إلى ميسي، الذي مرر للمهاجم الذي حاول التمرير لنيمار ولكن الكرة ذهبت بعيداً لينتهي اللقاء بفوز البارسا.