2018/08/20 8:18:04 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار محلية / استقبال حافل لمنتخب النشامى في البصرة.. “جذع النخلة” يحتضن التدريبات
استقبال حافل لمنتخب النشامى في البصرة.. “جذع النخلة” يحتضن التدريبات

استقبال حافل لمنتخب النشامى في البصرة.. “جذع النخلة” يحتضن التدريبات

حظي وفد المنتخب الوطني لكرة القدم باستقبال رسمي وشعبي حافل، لحظة وصوله الى مدينة البصرة، في اطار استعداداته لمواجهة نظيره العراقي ودياً عند العاشرة مساء غدٍ الخميس الاول من حزيران على ستاد جذع النخلة، في لقاء رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية.

وكان في استقبال وفد المنتخب الوطني في مطار البصرة، وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان الى جانب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود، وعدد من كبار المسؤولين الرسميين والرياضيين.

بدوره، أكد امين عام الاتحاد الاردني لكرة القدم سيزار صوبر سعادة وفخر الاتحاد ممثلا بمنتخب النشامى وهو يستعد لخوض لقاء رفع الحظر عن الملاعب العراقية، تجسيداً لتوجيهات سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، والذي بذل جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية، لاعادة المباريات الرسمية الى الملاعب العراقية.

وضم وفد النشامى المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر، مدير المنتخب اسامة طلال، المدرب العام جمال ابو عابد، المدرب عبدالله ابو زمع، مدرب الحراس سمير شاكر، مدرب اللياقة كريم مالوش، المسؤول الاعلامي محمد العياصرة، الطبيب منتصر شعور، والمعالجين ياسر خيرالله، عمر ابو لاوي وطلعت مهران، ومحلل الفيديو حامد محروس، ومسؤول اللوازم جرير مخامرة، واللاعبين: معتز ياسين، يزيد ابو ليلى، ابراهيم دلدوم، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، مهند خيرالله، زيد جابر، احسان حداد، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمرية، احمد سمير، محمود مرضي، صالح راتب، عدي الصيفي، موسى التعمري، مصعب اللحام، ياسين البخيت وحمزة الدردور.

في المقابل، كشف د.المسفر رغبة المنتخب الوطني وحماسه لخوض اللقاء الودي امام نظيره العراقي، مؤكداً اهمية مشاركة الاشقاء في لقاء تاريخي يعد بوابة رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

واوضح المدير الفني للنشامى في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، تطلعاته لتحقيق الفائدة الفنية المرجوة خلال المواجهة وسط حضور جماهيري كبير وفقاً للتوقعات، لافتا الى الغيابات في صفوف المنتخب الوطني.

وقال: نفتقد لاعبي الوحدات الى جانب ثائر البواب وحمزة الدردور، لكننا نتطلع للجانب الايجابي والذي يتمثل باعطاء الفرصة للوجوه الشابة والتي قدمت مستويات متميزة خلال الموسم.

وتوقع د.المسفر ان تشاهد الجماهير مباراة عالية المستوى على الصعيد الفني، “نحن بصدد تسجيل مشاركة تاريخية في لقاء رفع الحظر عن الملاعب العراقية.. استقبلنا رغبة سمو الامير علي بخوض المباراة في البصرة بسعادة كبيرة، ولا شك ان المواجهة تعد استعدادية قبيل مواجهة فيتنام في تصفيات كأس آسيا 2019”.

بدوره، استذكر مدير المنتخب اسامة طلال لقاء النشامى ونظيره العراقي في اربيل خلال تصفيات كأس العالم 2014، مؤكداً ان مواجهة “اسود الرافدين” تعد مكسباً حقيقياً لمختلف منتخبات المنطقة.

واضاف طلال: تجمع منتخب النشامى مؤخراً بعد موسم طويل في الاردن.. بدأت مرحلة الاعداد بغياب لاعبي الوحدات لارتباطهم بكأس الاتحاد الاسيوي، وجئنا اليوم الى البصرة لتقديم الدعم للاشقاء في العراق لرفع الحظر عن الملاعب، لاستكمال المشوار الذي بدأه سمو الامير علي.

كما اثنى مدير النشامى على قوة المنتخب العراقي واحقيته في خوض المباريات على ملعبه، لافتاً الى اهمية لقاء الخميس وتأثيره الايجابي على مساعي “رفع الحظر”.

في المقابل، انهى المنتخب الوطني استعداداته لخوض اللقاء من خلال تدريبه الرئيسي والذي اقامه مساء الاربعاء على ملعب جذع النخلة، حيث ركز الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية.

 

.. جهود كبيرة لكوادر الاتحاد 

الى ذلك بذلت كوادر الاتحاد جهوداً كبيرة خلال الايام القليلة الماضية لتسهيل مهام اقامة النشامى، الى جانب التعاون مع الجهات العراقية في شؤون التنظيم الخاصة باللقاء.

وأكد مدير العلاقات العامة والدعم اللوجيستي في الاتحاد اسحاق جنكات، انجاز كافة التفاصيل الخاصة باقامة النشامى، مؤكداً ان الامانة العامة للاتحاد ارسلت وفداً قبل ايام الى البصرة للتعاون مع الاشقاء العراقيين في مختلف المجالات، لخروج اللقاء بافضل صورة ممكنة، ما يسهم في رفع الحظر عن الملاعب العراقية.