اخبار محلية

اصدار جدول التصفيات الآسيوية لمنتخب الناشئين

اصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم جدول مباريات المجموعة الاولى لتصفيات كأس اسيا التي ستقام في السعودية خلال الفترة من 16 – 24 ايلول المقبل.

وحسب الجدول المعلن، يفتتح المنتخب الوطني مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس اسيا 2018  بلقاء المنتخب السعودية السبت 16 أيلول المقبل عند الثامنة والربع مساء (بتوقيت الاردن) على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وفي اللقاء الثاني، يواجه الاردن منتخب سيريلانكا الاثنين 18 أيلول عند الثامنة والربع مساء، ثم نظيره الاوزبكي الجمعة 22 أيلول عند الخامسة والربع مساء، ويختتم مشواره بلقاء نظيره البحريني الاحد 24 أيلول الساعة الثامنة والربع مساء، وتقام جميع المباريات على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتحدث المدير الفني للمنتخب عبد الله القططي للموقع الرسمي للاتحاد وقال ” ندرك تماما ان المجموعة ليست بالسهلة بالنظر للمنتخبات التي سنواجهها، حيث تضم أحد أبرز منتخبات التصنيف الآسيوي الأول أوزبكستان والسعودية الى جانب البحرين وسيريلانكا”.

وأضاف “سنلاقي البلد المستضيف في المباراة الافتتاحية، ومن هنا يبدأ التحدي الأبرز لنا، ونعي تماما ان الأجواء الحارة ستؤثر على أداء اللاعبين وما يترتب على ذلك من تغيرات مناخية بحاجة لتكيف عالي لتجاوزها، وذلك ما نسعى له من خلال اختيار توقيت التدريبات في الفترة الحالية والمباريات الدولية الودية القادمة، والبلد الذي اخترناه لإقامة المعسكر الخارجي الذي يتميز بأجواء مشابهة لأجواء السعودية، بالإضافة لمعسكر لمدة اسبوع قبل التصفيات في البلد المستضيف، ورغم كل هذه التحديات إلا أن ثقتي كبيرة جداً باللاعبين الذين يمتلكون قدرات مهارية وبدنية عالية”.

بدوره كشف اداري المنتخب خالد نمر، ان المنتخب سيلتقي نظيره العراقي وديا يوم الجمعة 21 تموز عند الثامنة مساء على ملعب خريبة السوق، على ان يتجدد اللقاء يوم الاحد 21 تموز عند الثامنة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني.

ويضم الكادر الفني رفقة القططي المدرب بدران الشقران، ومدرب الحراس كامل جعارة، واداري الفريق خالد نمر، والمعالج علي جرادات، والمنسق الاعلامي احمد الزاغة، ومسؤول اللوازم موسى ابو رزق.

وتضم تشكيلة المنتخب الحالية 26 لاعبا: خضر نصار، أسامة الكواملة، يامن المحمود ، محمد هشام، عبادة الرزي، مجد الزايد، فايز لطفي، عثمان البشابشة، خليل أبو طير، محمد بشار، عادل المصري، محمد الحياري، محمد جمال، ثائر الديرباني، أحمد العقرباوي، قدري الشطي، رزق بني هاني، مهند سمرين، عامر أبو جاموس، راشد الحناحنة، ريان عدنان، شريف البابلي، فيصل هداية، احمد الزغول، محمد العوادي، خالد البرغوثي

ويشارك في التصفيات 45 منتخباً، تم تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 23 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 22 منتخباً، وبحيث جرى تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات.

وتم من خلال القرعة توزيع المنتخبات على خمس مجموعات تضم خمسة منتخبات في كل منها، وخمس مجموعات تضم أربعة منتخبات في كل منها.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

يذكر ان منتخب العراق توج بلقب بطولة 2016 التي اقيمت في الهند، بعدما تغلب على إيران في المباراة النهائية بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق