2018/02/22 11:03:51 صباحًا
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار عربيه و دولية / مواجهات نارية لريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بدوري الأبطال
مواجهات نارية لريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بدوري الأبطال

مواجهات نارية لريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بدوري الأبطال

أسفرت قرعة دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهات نارية لبعض الفرق كما هو متوقع حيث يصطدم ريال مدريد مع باريس سان جيرمان بينما يواجه برشلونة تشيلسي في لقاء ناري وأوقعت القرعة يوفنتوس في مواجهة توتنهام بينما يلاقي ليفربول فريق بورتو .. ويواجه مانشستر يونايتد غريمه إشبيلية ويلاقي مانشستر سيتي فريق بازل السويسري ،ويصطدم بايرن ميونيخ مع بشكتاش أما اللقاء الاخير فيجمع روما وشاختار.

واقيمت القرعة بمدينة نيون السويسرية وشارك فيها تشابي ألونسو الذي فاز باللقب مع ليفربول عام 2005

نتيجة القرعة

الفريق الأول الفريق الثاني
توتنهام يوفنتوس
مانشستر سيتي بازل
ليفربول بورتو
مانشستر يونايتد اشبيلية
باريس سان جيرمان ريال مدريد
روما شاختار
برشلونة تشيلسي
بشكتاش بايرن ميونيخ

وتأهل لهذا الدور:
التصنيف الأول “أصحاب مركز الصدارة بالمجموعات” : مانشستر يونايتد “انجلترا”، وباريس سان جيرمان “فرنسا”، وبرشلونة “إسبانيا “، وروما “ايطاليا”،  وبشكتاش “تركيا”،  ومانشستر سيتي “انجلترا”، وتوتنهام “إنجلترا”، وليفربول “انجلترا” .

التصنيف الثاني “اصحاب مركز الوصافة بالمجموعات” : بازل “سويسرا”، وبايرن ميونخ “ألمانيا”، ويوفنتوس “ايطاليا”، وتشيلسي “انجلترا”، وبورتو “البرتغال”، وشاختار دونيتسك “اوكرانيا”، وريال مدريد “إسبانيا”، وإشبيلية “إسبانيا”.

وتم وضع الفرق اصحاب الصدارة في الوعاء 1 واختير منافسيهم من فرق المركز الثاني غير المصنفة، ونصت اللوائح ألا يتواجه فريقين من نفس البلد أو من نفس المجموعة.

ستخوض الفرق المتأهلة على رأس المجموعات المواجهة الأولى في دور الــ16 خارج ملعبهم في مباراة الذهاب أيام 13/14 و 20/21 فبراير، بينما تقام مواجهات العودة على ملاعبهم أيام 6/7 مارس و 13/14 مارس.

وبعد انتهاء مواجهات ثمن النهائي، ستقام قرعة الدور ربع النهائي في السادس عشر من مارس، حيث سيقام القسم الأول من مواجهات هذا الدور في 3 و4 أبريل على أن يقام القسم الثاني في 10 و11 من الشهر ذاته.

وستقام قرعة الدور نصف النهائي يوم الثالث عشر من أبريل، على أن تقام مواجهتي الذهاب في 24 و25 أبريل، ومواجهتي الإياب في 1 و2 مايو المقبل.

وأخيرا، تستضيف العاصمة الأوكرانية كييف، المباراة النهائية للمسابقة على المعلب الأولمبي، يوم السادس والعشرين من مايو، في آخر مباريات الموسم الكروي، قبل أقل من 3 أسابيع على انطلاق نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا.