2018/12/18 10:20:00 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الوحدات / الوحدات يريد  ملامسة  كأس الذهب بـ”الأهلي”
الوحدات يريد  ملامسة  كأس الذهب بـ”الأهلي”

الوحدات يريد  ملامسة  كأس الذهب بـ”الأهلي”

المركز الإعلامي- خاص

يريد فريق الوحدات ملامسة كأس الذهب-كأس الدوري-، والإقتراب بنسبة 90% من استرجاع اللقب، لتوسيع الفارق النقطي الى أكثر مع المطاردين، وذلك عندما يستضيف الأخضر-عريس الصدارة برصيد 40 نقطة فريق الاهلي برصيد 21 نقطة في المباراة التي تجري عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم غدٍ السبت على استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب.

” أولويات خضراء”

يدخل المدير الفني لفريق الوحدات جمال محمود برفقة كتيبته الخضراء، هذه المباراة، وعينه على الفوز ولا بديل عنه، مدركا أن كسب النقاط من أمام المنافسين اهم مهام الأخضر في الأمتار الاخيرة من منافسات الدوري، مؤكدا على لاعبي الفريق إحترام المنافس بالدرجة الأولى، والإهتمام بنقاط الفوز لملامسة كأس الذهب والبحث عن إحكام القبضة عليه.

وهنا تظهر نجاعة المدير الفني محمود، من خلال رفع وتيرة الجاهزية النفسية لدى لاعبيه، ورفع مؤشر الحضور الذهني لتنفيذ الافكار الخاصة بلقاء “الليث الأبيض الذي يلعب بعيدا عن الضغوطات والشحن النفسي، وهو الامر الذي اتضح في ترتيبات المدير الفني لفريق الوحدات محمود ورفاقه بالجهاز الفني، من خلال التدريبات التي سبقت المباراة، ولم تخرج اهمية التحضير االنفسي عن أهمية الجاهزية البدنية والفنية للاعبين مؤكدا أن النظر للخلف مرفوض ونزيف النقاط ممنوع.

“لعبة محمود”

كثير ما احاكت التساؤلات منذ اتمام تعاقدات الوحدات في بداية الموسم، والتي كان ابرزها:” كيف سيتعامل المدير الفني لفريق الوحدات محمود مع كثرة وازدحام النجوم بالفريق”، ولعل ذلك كان احد الأسئلة الجانبية التي طرحناها على محمود سابقا، وأجاب:” المدرب الذي لا يستطيع التعامل مع ازحام الأسماء الكبيرة من الأفضل له الجلوس بالبيت”، وتسرب من بين سطور كلمات محمود، الثقة الفنية الكبيرة التي يتمتع بها، فضلا عن امتلاكه لرؤية منطقية في توظيف وتوظيعف الأسماء والخيارات بحسب ظروف الفريق وظروف المباراة.

كثيرة هي المنغصات الفنية التي تطل برأسها في ترتيب الاوراق الخضراء، ولعل الغيابات ابرز وأقوى تلك المنغصات والتي تتعدد ولا مجال لذكرها، لكن هنا تظهر “لعبة محمود” وقدرته على التعامل مع تلك الظروف الطارئة، وفقا لما يمتلكه من مخزون إضافي في الاسماء وواجباتها ومهامها، لتعويض ما طرا من مستجدات على جاهزية اللاعبين.

التوقعات تدور في فلك الكثير من الاسماء مع المدير الفني محمود لهذه المباراة، لكن نتوقع ان يشغل حراسة المرمى صالح تامر، وتناط مهمة إغلاق البوابة الدفاعية للرباعي محمد الباشا، باسم فتحي، محمد الدميري وإحسان حداد، والاخيران تناط لهما مهام إضافية في إنساد المساعي الهجومية، والإلتقاء مع تحركات ثنائي الإرتكاز رجائي عايد وسعيد مرجان، لتوفير الزيادة العددية في منطقة العمليات، الى جانب توجيه إشارات الإنطلاق للطرفين يزن ثلجي وفهد يوسف، لتوسيع دائرة الحلول الهجومية التي يزيدها إسناد حسن عبد الفتاح خلف المهاجم حمزة الدردور، وما يظهر على الشطح من أفكار متوقعة للسير محمود، في الاستفادة من قدرات حداد في اثراء منطقة العمليات واشراك عمر قنديل ليشغل مكانه في الظهير الأيمن وغيرها من الحلول التي يتعامل فيها محمود مع جاهزية اوراقه بالمقام الأول، وظروف الفريق المنافس ونقاط القوة والضعف في خطوطه واسلوبه وتكتيكه.

“خانكان يمضي بإرتياح”

يدور المدير الفني لفريق الأهلي عماد خانكان حلوله بإرتياح، ويمر بأوراقه البيضاء بعيدا عن الضغوطات، مقارنة بفريق الوحدات الذي لا مجال امامه إلا الفوز لتأمين اللقب، مما يزيد من الراحة النفسية لدى كتيبة “الليث الأبيض”، وهو الذي زاد من جاهزية لاعبي الاهلي الذهنية لهذه المباراة، إلا انهم يدركون انهم في مواجهةفريق الوحدات الذي لا يتنازل عن نقاط الفوز في حملته لاسترجاع لقب الدوري.

ويناور خانكان في طلباته بين الدفاع والهجوم، وإن يقيده مطامع الوحدات وخطورة أوراقه للعب بطريقة دفاعية الى حد كبير، ليوزع خياراته بين عماد ذيابات، وليد زياد، عادل عبد الرزاق، موسى الزعبي، لحماية مرمى  محمد خاطر، ويشغل يزن دهشان مهمة الاتصال بين رجال الدفاع وغرفة العمليات التي يديرها أيضا عبيدة السمارنة ومحمد بلح  ومحمود شوكت وعبد الرؤوف الروابدة، والقدرة على ايصال الكرات صوب المهاجم الوحيد محمود الوادي.

 

“من الأرشيف”

تسطع «شمس» الاناقة والعراقة بقوة في سماء  لقاءات الوحدات والأهلي،و التي تعود الى زمن  الصعود الاول لفريق الوحدات الى دوري الكبار موسم 1976، وتواصلت لقاءات الفريقين التي حفلت بالقوة والندية والإثارة، وتكلمت الأرقام فيها بلغة خضراء طليقة، لصالح «المارد الأخضر» الذي نجح في ترويض «الليث الابيض» وبرز «السطوة الخضراء» في لقاءات الفريقين التي وصلت الى «63» لقاء في ظل «كبوات الاهلي الذي هبط الى مصاف اندية دوري الدرجة الاولى لكرة القدم في «3» مناسبات، حيث تفوق الوحدات في 34 مناسبة ووقع في «فخ» التعادل في 23 مرة وتعرض للخسارة في 6 مرات، حيث يسرد «المركز الاعلامي» قصة لقاءات الفريقين في السطور التالية:

– موسم 1976: ذهابا خسر الوحدات بنتيجة 2- 3، ايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 2- 2.

– موسم 1978:ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 2- 0.

– موسم 1979: ذهابا خسر الوحدات امام الاهلي بنتيجة 0- 1، ويابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0.

– موسم 1980: ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 1- 0.

– موسم 1981:ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 2- 1، وايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0.

– موسم 1982: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 3- 1، وايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1.

– موسم 1983:ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 3- 1.

– موسم 1984: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 5- 0، وايابا فاز الوحدات على الاهلي 2- 0.

– موسم 1985: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 1- 0، وايابا خسر الوحدات امام الاهلي بنتيجة 0- 4.

– موسم 1986: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 3- 0، وايابا خسر الوحدات امام الاهلي بنتيجة 1- 2.

– موسم 1987: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 1- 0، ايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 2- 1.

– موسم 1988: ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0، وايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1.

– موسم 1989: ذهابا خسر الوحدات امام الاهلي بنتيجة 1- 2، وايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1.

– موسم 1990: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 2- 0، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 1- 0.

– موسم 1991: ذهابا :ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 2- 0، وايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0.

– موسم 1992: ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 2- 0.

– موسم 1993: ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1، وايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1.

– موسم 1994: ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0، وايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1.

– موسم 1995:ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 5- 1.

– موسم 1996: ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 3- 0.

– موسم 1997:ذهابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 0- 0، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 5- 0.

– موسم 1998: تم الغاءه بقرار من اتحاد كرة القدم، اثر اشكال حدث في مباراة الفيصلي والقادسية بالاسبوع (31) .. وكان الوحدات يتصدر لائحة الترتيب عند توقف مسيرة الدوري، نتيجة لفوزه (3- صفر) على الجزيرة في اليوم التالي للمشكلة… وكانت من ابرز النتائج الوحداتية في هذا الموسم فوزه على الفيصلي بثلاثية ذهابا حققتها اهداف كل من مراد عوينة وعبدالله ابو زمع وسفيان عبدالله، في اللقاء الكبير الذي قاده طاقم تحكيمي من السعودية الشقيقة.. كما كان مهاجمنا مراد عوينة في صدارة الهدافين بتسجيله 15 هدفا.

– موسم 1999: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 3- 0، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 4- 0.

– موسم 2000: فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 3- 0، وبعد يومين فاز الوحدات في مباراة الاياب بنتيجة 4- 0، حيث ادت مشاركات الوحدات العربية والآسيوية الى ضغطمبارياته بشكل غير مسبوق في هذا الموسم.

– موسم 2001: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 4- 0، وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 5- 2.

– موسم 2002: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 2- 0، وايابا تعادل الوحدات مع الاهلي بنتيجة 1- 1.

– موسم 2003: جرت المباريات من مرحلة واحدة حين تم اللجوء فيها الى المربع الذهبي وفاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 3—2.

– موسم 2004: ذهابا تعادل الوحدات على الاهلي بنتيجة 0- 0،وايابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 2- 1، وهبط النادي الاهلي في هذا الموسم الى مصاف اندية الدرجة الاولى وعاد بين الكبار موسم 2007/ 2008.

– موسم 2007: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 5- 2،وايابا فازالوحدات على الوحدات الى الاهلي بنتيجة 4- 1، وهبط للمرة الثانية الى مصاف اندية الدرجة الاولى وعاد بين الكبار في موسم 2010/2011.

– موسم 2010: ذهابا فاز الوحدات على الاهلي بنتيجة 1- 0، وانسحب الاهلي في مرحلة الاياب وتم تهبيطه الى مصاف اندية الدرجة الاولى، وعاد ليشارك في دوري المحترفين للموسم الحالي2014/2015.

-موسم 2014: ذهابا فاز الوحدات على الأهلي بنتيجة 3-0، وإيابا فاز الأهلي على الوحدات بنتيجة 1-0.

-موسم 2015: ذهابا فاز الوحدات على الأهلي بنتيجة 2-0، وإيابا تعادل الوحدات والأهلي بنتيجة 2-2.

-موسم 2016: ذهابا فاز الوحدات على الأهلي 2-1، وإيابا تعادل الوحدات مع الأهلي بنتيجة 1-1.

-موسم 2017: ذهابا فاز الوحدات على الأهلي بنتيجة 2-1، وإيابا ؟؟