2018/12/12 7:50:51 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار عربيه و دولية / منتخب السيدات يخسر أمام الفلبين في افتتاح مبارياته بكأس آسيا
منتخب السيدات يخسر أمام الفلبين في افتتاح مبارياته بكأس آسيا

منتخب السيدات يخسر أمام الفلبين في افتتاح مبارياته بكأس آسيا

تغلب المنتخب الفلبيني على المنتخب الوطني للسيدات بهدفين لهدف، وذلك في المواجهة التي جمعتهما الجمعة 6 نيسان، بافتتاح مباريات كأس آسيا للسيدات، والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية حتى 20 نيسان.

سجل لمنتخبنا ميساء جبارة (15)، فيما جاء هدف المنتخب الفلبيني الأول بطريق الخطأ (51)، وهدف ثان حمل توقيع سارينا بولدين (76).

مثل منتخبنا: سلمى غزال – انفال الصوفي، ياسمين خير، لانا فراس، هيا خليل، علياء ابو الهوى، تسنيم ابو الرب (شروق الشاذلي)، ستيفاني النبر، شهناز جبرين، هناء الكوشة (لونا المصري)، ميساء جبارة.

وعلى ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب، بدأت المواجهة بجس للنبض من كلا الطرفين. وتبادل الطرفان المحاولات، الى ان أثمرت تمريرة بينية من القائدة ستيفاني النبر، وجدت توغل ميساء جبارة في منطقة الجزاء، لترسلها جبارة زاحفة في الزاوية اليمنى معلناً تقدم الأردن بالنتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أردني بهدف دون رد.

وفي الحصة الثانية، نجح المنتخب الفلبيني بتسجيل هدف التعادل مبكراً بعد خمس دقائق من زمن الشوط الثاني، اثر رأسية بالخطأ من دفاع المنتخب استقرت بالشباك.

وبدأ المنتخب الفلبيني بتهديد منتخبنا بشكل أكبر، واكتسب الثقة بعد عودته بالنتيجة. في المقابل، وقفت حارسة المرمى سلمى غزال ببسالة امام هجمات الفريق الضيف، وتمكنت من صد وابعاد عديد الفرص من امام مرماها.

وعند الدقيقة 70، تم إلغاء هدف من لونا المصري بداعي التسلل، وبعدها بست دقائق تمكن المنتخب الفلبيني من استغلال خطأ من دفاعات منتخبنا، أدى الى انفراد سارينا بولدين بالمرمى لتخطف هدف التقدم للمنتخب الفلبيني. ورمى منتخبنا بكل ثقله فيما تبقى من وقت المباراة، ووقف القائم الأيسر في وجه جبارة لتسجيل التعادل قبل النهاية بدقيقتين، لتنتهي المواجهة بخسارة المنتخب الوطني امام نظيره الفلبيني بنتيجة 2-1.

وبذلك حل منتخبنا الوطني في المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن تايلند المتذيلة، بعد الخسارة امام الصين المتصدرة برباعية، فيما حل المنتخب الفلبيني بالمركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب الصيني.

ومن المقرر ان يواجه منتخبنا نظيره التايلندي في الجولة الثانية من دور المجموعات يوم الاثنين 9 نيسان على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، ويختتم مبارياته في الدور الأول بملاقاة الصين الخميس 12 من ذات الشهر على ستاد عمان الدولي.

ويضمن المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم فرنسا ، والصعود الى الدور نصف النهائي من البطولة. فيما يتواجه المنتخبان صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة في مباراة فاصلة، لتحديد هوية الفريق الذي سيحجز البطاقة الخامسة المؤهلة للمونديال.

خاص الصور – المركز الإعلامي