2018/10/20 9:01:32 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الوحدات / الوحدات يخسر أمام الجزيرة بفعل يديه في كأس الأردن التصنيفي بكرة السلة
الوحدات يخسر أمام الجزيرة بفعل يديه في كأس الأردن التصنيفي بكرة السلة

الوحدات يخسر أمام الجزيرة بفعل يديه في كأس الأردن التصنيفي بكرة السلة

خاص المركز الإعلامي – صالة الأمير حمزة – محمد عمار

خسر الوحدات بفعل يديه امام الجزيرة 65-68 والشوط الاول 41-36، ضمن مباريات المرحلة الرابعة للجولة النهائية لبطولة كأس الأردن التصنيفي بكرة السلة، في المباراة التي انتهت قبل قليل في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
الوحدات خسر اللقاء بعد تأخر دخول روح الفريق موسى العوضي ارض الملعب، بعدما كان الوحدات متأخرا 8-15، وبعد صيحات الجماهير ومطالبتهم للعوضي بالمشاركة اثر بقاءه على دكة البدلاء لقبل نهاية الفترة الاولى والتي اعادت الفريق لتقليص الفارق الى نصف سلة 17-18.
الفعل الثاني الذي خسر الفريق التصرف الذي قام به مالك كنعان اثر خطأ فني ضده، ليوتر كنعان المباراة ليقرر الحكام استبعاده، ما وتر المباراة قبل ان يتم اخراجه عنوة من ارض الصالة.
الوحدات خاض اللقاء بدون اجراء تمرين منذ 3 أيام، حتى أن تمرين الأمس توقف بع ربع ساعة فقط في صالة جامعة العلوم التطبيقية لأسباب ليس بصدد ذكرها، رغم أن الجماهير رددت اغاني حماسية لرفع الروح المعنوية لنجوم الفريق لكن من دون جدوى.
وبالعودة للمباراة، فقد تأخر الوحدات كثيرا في الدخول في اجواء المباراة بعد ان تلقى ثلاثيتين لصانع العاب الفريق علي الزعبي واخرى لخالد ابو عبود، ليتقدم الجزيرة 15-8 ردا على سلتين لنضال الشريف واخرى لخلدون ابو رقية.
الوقت المستقطع الذي طلبه مدرب الوحدات الكابتن امجد الطنبور جاء في وقت مناسب لاعادة ترتيب الوضع لاعادة ترتيب الاوراق بقيادة مالك كنعان وحضور لاعبي الجناح نضال الشريف وابراهيم نصوح وحضور خلدون ابو رقية وعلي السعدي كلاعبي ارتكاز، فيما كان خماسي الجزيرة علي الزعبي قائد العاب الفريق، وعلى لاعبي الجناح فخري السيوري ونادر احمد على الاطراف ويوسف الواملة وخالد ابو عبود، ومع الحاح الجماهير قام العوضي باجراء عملية الاحماء والدخول والتي معها عادت الروح للفريق ليسجل الشريف ثلاثية واضاف الشريف وخلدون سلتين اعادت النتيجة للتعادل 15-15، لينهي الجزيرة الفترة الاولى بالتقدم بفارق نصف سلة 18-17 برمية للزعبي وسلة للسيوري.
الفترة الثانية اشتعلت المباراة فسجل ابو عبود سلة للجزيرة رد عليه مالك بمتابعة لثلاثية الشريف، ليحقق ابو رقية ثلاثية ليكون اول تقدم للوحدات 22-20، واضاف العوضي سلة، وبعدها بثىثية، قبل ان يحقق الجزيرة التعادل والتقدم بعد ثلاثية لفخري ومماثلة من وبقي التسجيل متبادلا قبل ان ينهي الوحدات الشوط الاول بسلتين للعوضي 41-36.
غاب الوحدات عن بداية الفترة الثالثة ليعدل نادر احمد النتيجة للجزيرة بثلاثية 41-41، ثم 44-44، وتوترت المباراة اثر استبعاد الحكم لاعب الوحدات مالك كنعان، لينهي الجزيرة الفترة الثالثة لمصلحة الجزيرة بفارق 6 نقاط 56-50.
عاد الوحدات لتحقيق التعادل 58-58 بعد سلة لنوارة وثلاثية لابو رقية وسلة للعوضي، ورمية لنواره التي لتنتصف الفترة 58-58. وسجل زياد عليان ثلاثية للوحدات، وبقي الوحدات متقدما مع سلة لعليان، ليكون الوقت المستقطع لمدرب الجزيرة الذي عاد وزج بنادر وابو عبود الذي حقق التعادل 63-63، ليسجل فخري سلة ليتقدم الجزيرة قبل دقيقة على النهاية بفارق سلة 65-63، ويسجل ابو رقية على 3 رميات نجح في اثنتين ليتعادل الفريقين 65-65 قبل 29 ثانية على النهاية، ليسجل علي على الزعبي ثلاثية قبل ثانية من انهاء المباراة التي اعلنت فوز الجزيرة 68-65.

أرقام من المباراة ..
سجل موسى العوضي 27 نقطة للوحدات، ولعب 33.25 ثانية، وسجل 7 مرات من تحت السلة من 17 مرة، وسجل 4 ثلاثيات من اصل 13 رمية صوبها على سلة الجزيرة، وكان ثاني افضل لاعب للوحدات خلدون ابو رقية الذي سجل 18 نقطة، وسجل 4 مرات من اصل 7 من تحت السلة، وثلاثيتين من اصل 7، وكان ثالث افضل اللاعبين نضال الشريف الذي سجل 7 نقاط مسجلا في مرتين من تحت السلة من اصل 8 وثلاثية من اصل 5، وسجل بقية نقاط الوحدات زياد عليان 6 نقاط، ومالك كنعان الذي سجل 4 نقاط من رمية من تحت السلة من اصل 7 وافاقه عن التسجيل من خارج القوس في 3 مناسبات، وسجل محمد نواره 3 نقاط.
احصائيات الفريق لا تبشر بالخير، فسجل الفريق 16 مرة من داخل القوس من اصل 44 مرة بنسبة 37%، وسجل 7 ثلاثيات من اصل 34 مرة بنسبة 23% وهي نسبة متدنية، اثبتت قلة التمارين التي خاضها الفريق.
على الطرف الاخير فان علي الزعبي كان افضل لاعب في الجزيرة مسجلا 22 نقطة، واشرف الهندي 14 نقطة وفخري السيوري الذي سجل 8 نقاط وابراهيم حسونة الذي سجل 5 نقاز ويوسف العواملة ونادر احمد وسجل كل منهما 4 نقاط، وخالد ابو عبود نقطتين.