2018/10/20 8:58:30 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الوحدات / الوحدات يفرط بالفوز على الأرثوذكسي في دوري السلة
الوحدات يفرط بالفوز على الأرثوذكسي في دوري السلة

الوحدات يفرط بالفوز على الأرثوذكسي في دوري السلة

خاص المركز الإعلامي – صالة الأمير حمزة

الوحدات 100-104 الأرثوذكسي

لم يمهل الوحدات نظيره الارثوذكسي طويلاً في الربع الأول من الشوط الأول بعدما أشرك المدير الفني هيثم طليب الخماسي أحمد حمارشة ويوسف عواملة وماجد الغزاوي وفخري السيوري ، ليدشن الأخضر حضوره مبكراً بتغميسة للعواملة، تبعه الغزاوي بتغميسة ثانية، في الوقت الذي كان به لاعبو الارثوذكسي على الطرف الاخر يحاولون استيعاب العاب الوحدات الهجومية بوقوف أمين أبو حواس وأحمد حسونة وفخري بوشة وابراهيم بسام وأحمد عبيد.

الوحدات استطاع التقدم مبكراً (13-8)، بفضل ثلاثية حمارشة والسيوري، في الوقت الذي حاول به الارثوذكسي استغلال اخطاء لاعبي الوحدات الدفاعية تحت السلة من خلال اللم الناجح عبر حسونة وتوصيل الكرات لابراهيم بسام واحمد حسونة لمحاولة التصويب من خارج القوس، إلا أن المدير الفني للأخضر استوعب الأحداث واشرك الوافد الجديد سنان عيد مكان ماجد غزاوي، وأحمد السكري مكان حسونة.

التعادل أطل برأسه لأول مرة (15-15)، ليواصل الوحدات تألقه بفضل وجود سنان عيد الذي أوجد فارقاً واضحاً في الأداء، في الوقت الذي ظهر الارتباك واضحاً على لاعبي الارثوذكسي الذين لم يتوقعوا الظهور القوي للاعبي الوحدات بهذا الشكل، ليتقدم الوحدات (21-18)، إلا أن ابراهيم بسام كان له رأي أخر عندما صوب ثلاثية بارعة في سلة الوحدات أعطت التفوق لفريقه في نهاية الربع الأول (22-21).

الربع الثاني شهد تفوق واضح للأرثوذكسي الذي بدأ بعكس الوحدات ليتقدم (24-21)، في الوقت الذي فرض لاعبوه دفاع ضاغط على تحركات لاعبي الوحدات وتحديداً سنان عيد وأحمد حمارشة مع استغلال تقدم لاعبي الوحدات للهجوم وهو ما عرف كيف يستفيد منه محمد بسام الذي قدم كرات على طبق من ذهب صوب فخري بوشة وأمين ابو حواس واللذان بدورهما أعطا التقدم لفريقهم (28-23).

الاستعجال غير المبرر من لاعبي الوحدات ونشاط لاعبي الارثوذكسي اعطى الأخير التقدم بفارق (8) نقاط وبنتيجة (35-27)؛ في الوقت الذي أهدر به لاعبو الوحدات نقاط عديدة من الأخطاء التي تحصلوا عليها بشكل غير مبرر الامر الذي اخرج الكابتن هيثم طليب عن طوره.

الوحدات لم يظهر في الربع الثاني كما كان مقدراً له وهو يتأخر بفارق 13 نقطة؛ إذ نشط لاعبو الارثوذكسي وقلبوا الطاولة لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم الأرثوذكسي بنتيجة (42-36).

الربع الثالث استنهض الوحدات الهمة ومضى بعزيمة وإصرار لتعويض ما فاته لينجح بتسجيل اربع نقاط متتالية، مقلصا الفارق الذي بقي بحوز الارثوذكسي (49-44).

أبرز معالم الربع الثالث هي الصحوة التي ظهر عليها لاعبو الوحدات وسط تشجيع حضاري ومثالي من قبل الجماهير الحاضرة لمؤازرة الأخضر لينجح فخري السيوري في تسجيل ثلاثية وسط تألق المبدع سنان عيد والذي أرهق لاعبو الارثوذكسي بتحركاته واختراقاته ليتقدم الوحدات (52-51)، وكان هو الأفضل ولكن عابه الدفاع تحت السلة، ولو كان الدفاع بأفضل حالاته لتقدم الواحد بفارق كبير حتى وإن كان متقدماً في نهاية الربع الثالث (56-53).

الربع الرابع والاخير من الشوط الثاني كان الوحدات الأفضل ولكن خروج حمارشة وعدم التركيز من السعدي كان كفيلاً بأن يتقدم الأرثوذكسي بفارق نقطة (59-58)، ولتشتعل الرميات الثلاثية هنا وهناك في محاولة لتوسيع الفارق مبكراً، ليعود حمارشة ويواصل هوايته في لدغ سلة الأرثوذكسي بثلاثية أخرى وسعت الفارق لصالح الوحدات 5 نقاط وبواقع (67-62).

الأخطاء التحكيمية الواضحة والفاضحة في ذات الوقت أطلت برأسها لصالح الأرثوذكسي والذي استفاد منها بشكل واضح وسط اعتراض من قبل مدرب الوحدات ولاعبوه وحتى الجماهير الحاضرة والتي رأت بأم عينيها مدى الانحياز المكشوف وهو ما أعطى الارثوذكسي التعادل (67-67).

اشتعل فتيل اللقاء في الدقائق الأخيرة والوحدات يتقدم (77-74)؛ في الوقت الذي كان الوحدات ينقصه فقط اللم تحت السلة بنجاح والتركيز في اللعب تحت سلة الارثوذكسي، الثواني الاخيرة احتسب رميتين للوحدات والنتيحة تشير إلى التعادل (77-77)، ليهدر العواملة الرميتين بسبب قلة التركيز ولينتهي الربع الرابع والشوط الثاني بذات النتيجة (77-77) وليهدر الوحدات الفرصة مبكراً لحسم اللقاء، وليذهب الفريقين إلى شوط فاصل (الشوط الخامس).

نقطتين بنقطتين واللقاء يشتعل من جديد والنتيجة تشير إلى التعادل (84-84)، والارثوذكسي يتقدم (87-86)؛ والثواني الأخيرة من اللقاء تطل برأسها من جديد منتظرة فارس الرهن الذي سيعرف كيف يكسب النتيجة واللقاء لصالحه؛ ولتعود المباراة من جديد إلى التعادل (88-88)، ولتمتد فصولها إلى شوطٍ سادس.

الربع السادس الوحدات يضرب بقوة ثلاثية السيوري، ويتقدم (93-91)، والارثوذكسي بخبرة بسام يعادل النتيجة ويتقدم (95-93)، حاول لاعبو الوحدات الاعتماد على الرميات الثلاثية إلا أنهم فشلوا في أكثر من مرة ليتقدم الارثوذكسي (100-97)، مستثمراً الأخطاء تحت السلة من جانب لاعبي الوحدات لينتهي اللقاء والربع السادس بتفوق الارثوذكسي (104-100).