2018/12/15 6:25:10 صباحًا
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الوحدات / تجمع الأطباء الفلسطينين في اوروبا يزور نادي الوحدات
تجمع الأطباء الفلسطينين في اوروبا يزور نادي الوحدات

تجمع الأطباء الفلسطينين في اوروبا يزور نادي الوحدات

حرص تجمع الأطباء الفلسطينين في أوروبا على زيارة نادي الوحدات وضم الوفد عضو مجلس البرلمان عمر قراقيش وكان في استقبالهم أمين سر النادي خضر صوان وأعضاء مجلس الإدارة غصاب خليل وزياد شلباية وعوض الاسمر وبسام شلباية.

وكشف د.مصعب عبد الرحيم خلال الزيارة عن برنامج التجمع والذي يستهدف تقديم الرعاية الطبية وإجراء العمليات الجراحية للاجئين الفلسطيني في دول الشتات وخاصة لمن هم غير قادرين على إجراء العمليات الجراحية التي تكلف الأموال الطائلة.

وبين عبد الرحيم أن التجمع سبق وأن أجرى عدة عمليات جراحية في دول لبنان وسوريا وفلسطين والعراق، مشيراً إلى أن الوقت الحالي بات يتطلب التوجه إلى الأردن رغم وجود كفاءات طبية عالية المستوى، إلا أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعانيه اللاجيء الفلسطيني تطلب من التجمع تسليط الضوء على هذه الفئة والتوقف عليها.

ويعتبر تجمع الأطباء الفلسطينين في اوروبا (التجمع) هو منؤسسة طبية مستقلة اسسها عدد من الاطباء الفلسيطيني في اوروبا عام 2007 بهدف النهوض بواقع الأطباء الفلسطينيين في هذه القارة من خلال التنسيق والعمل المشترك ضمن الاليات الديمقراطية علاوة على تقديم المعونة والمشورة الطبية للشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات.

وتتعدد فروع التجمع في دول فرنسا والمانيا والدنمارك وبريطانيا والسويد وايطاليا وتركيا ولها مكتب دائم في فلسطين.