أرشيف الأخباركرة السلة

الوحدات يجتاز الجزيرة ويتوج بطلآ لمرحلة الذهاب

بدأ الوحدات قوياً كالعادة، ولم يمهل الجزيرة بعجد أن سجل الحمارشة أول نقطتين للوحدات، رد عليه الدسوقي للجزيرة بثلاثية، وليرد السيوري من الوحدات بلاثية، في الوقت الذي دفع به الندير الفني للأخضر بالخماسي يوسف العواملة ومجدي الغزاوي وسنان عيد وأحمد حمارشة وفخري السيوري، وعلى الطرف الأخر رمى الجزيرة بأهم أوراقه محمود عابدين وهشام الزيتاوي وجوردان دسوقي وموسى مطلق ومحمود ماف. البداية القوية للوحدات تقدم بها (9-7)، وهو ما اربك الجزيرة الذي لم يتوقع مثل هذه البداية، في الوقت الذي استعجل به لاعبو الوحدات للتسجيل إلا أن سوء اللمسة الاخيرة وافتقاد التركيز جعل الجزيرة يقلص النتيحة إلى نقطة واحدة (13-12)، ليرد الغزاوي بثلاثية اعطت الوحدات التقدم بفارق أربع نقاط (18-14).
الوحدات أرعب الجزيرة، ومحمود عابدين ورفاقه وقفوا عاجزين أمام الهبة الهجويمة للوحدات الذي واصل تفوقه (27-17)، منهياً الربع الأول لمصلحته وبجدارة.

الربع الثاني الجزيرة استعاد وعيه وقلص الفارق إلى 6 نقاط (21-27)، بعدما نشط عابدين والدسوقي ومحمود ماف في العملية الهجومية، وهو الامر الذي اجبر المدير الفني للوحدات على سحب ورقة السيوري والزج بأحمد سكري لتفعيل الواجب الجفلااعي إلى حجانب يوسلف العواملة الذي أحبط بعض عمليات الجزيرة الهجويمة تحت السلة بنجاح، ليحد الجزيرة نفسه في مأزق لا يحسد عليه خاصة وأمن العواملة وقف سداً منيعهاً في وجه مهاجميه، ليلجأ جوردان دسوقي ومحمودمواف لإشهار سلاح الرميات الثلاثية.

الوحدات غير الصورة التي ظهر عليها في لقاء كفريوبا الماضي، وظهر لاعبوه بشكل واضح بأنهم يبحثون عن تسيد صدارة اتلترتيب بلا منازع، ليشكل سنان عيد وفخري السيوري وأحمد حمارشة مثلث هجومي أرعب الجزيرة الذي بقي متخلفاً عن الوحدات بفارق 10 نقاط (39-29)، فيما لم يظهر مجدي الغزاوي بالشكل المطلوب، ليعوض مكانه أحمدج السكري والذي أجاد فرض الرقابة اللصيقة على صانع العاب الجزيرة عابدين واوقف تحركاته وليتقدم الوحدات (45-31)، ولينهي الوحدات الربع الثاني والشوط الاول لمصلحته بنتيحة (49-35).
الربع الثالث والشوط الثاني جاء حذراً من كملا الفريقين وخاصة الجزيرة الذي فرض رقابة دفاعية لصيقة على مفاتيح لعب الوحدات وعمل على اللعب سحب البسطان من تحت اقدام لعبي الوحدات ليسجل 6 نقاط قلصة الفارق إلى (49-41)، بعدها كان سنان عيد يسجل ثلاثية اعادت الأمور إلى نصابها.

الجزيرة ظهر بشكل أفضل من الشوط الأول، وحاول استغلال تسرع لاعبي الوحدات للتسجيل والتركيز على كسب الأخطاء الفردية، ليخرج الغزاوةي غير الموفق ويدخل مكانه أحمد حسونة،. الارتباك الواضحج على لاعبي الوحدات سهل مهمة الجزية في تخفيض الفارق النقطي، وهو الأمر الذي رفضه المدير الفني للأخضر هيثم طليب والذي بدا عليه الانزعاج وعدم الرضا عن اداء سنان عيد تجديداً والذي تراخى كثيراً إلى حانب السيوري فخري، ليطلب وقت مستقطع صب به جام غضبه على لاعبي الوحدات معطياص التعليمات بضررة التقدم ومحاصرة لاعبي الجزيرة والتسجيل بدون أي فلسفة. الغزاوي يسجل للوحدات ثلاثية وعابدين يسجل للجزيرة ثلاثية، واللقاء يشتعل بعد ان شهد صحوة واضجة للجزيرة الذي اعتمد على موسى مطلق في الاختراق والتسجيل من تحت السلة، ليرد الغزاوي بثلاثية جديدة وسعت الفارق لمصلحة الوحدات (64-58).

الجزيرة لم يقف مكتوف الأيدي وواصل ملاحقة الوحدات مستثمراً نشاط دسوقي ومطلق اللذان ارهقا سلة الوحدات بالرميات الثلاثية مقلصين الفارق إلى اربع نقاط (68-64)، وليأتي التعادل المر (70-70)، بعدما نجح موسى مطلق في تسجيل ثلاثية جديدة بدون أي مضايقة من مدافعي الوحدات، مع نهاية الربع الثالث والذي شهد تفوق واضح للجزيرة. الربع الرابع نقطتين بنقطتين الوحدات يسجل والجزيرة يرد عليه، وليتعرض الوحدات لضربة قاسية بخروج يوسف العواملة للإصابة ليدخل مكاته محمد باكير على امل التعويض وسد الفراغ الذي خلف العوامله بعد خروجه مع رجال الدفاع المدني من أرض الصالة إلى المشفى. الوحدات وان تقدم (81-78)، إلا أنه لم يكن مقنع في ظل التراجع غير المبرر من قبل لاعبيه، لتظهر خشونة لاعبي الجزيرة المفرطة اتجاه لاعبي الوحدات للحد من خطورتهم وتحديداً سنان عيد الذي ارهق كاهل لاعبي الجزيرة وليسجل السيوري نقطتين متتاليتين وليعطي الوحدات التقدم (87-79)، وبفارق 7 نقاط في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء.

حرب الوقت المستقطع في الثواني الأخيرة اشتعل المدير الفني للوحدات هيثم طليب يطلب وقت مستقطع بعدما نجح محمود ماف من الجزيرة بتسجيل ثلاثية، ليتحصل الوحدات على رميتين حرتين تصدى لهما أحمد حمارشة فشل في تسجيل الأولى، ونجح في الثانية، وليتحصل الحمارشة على خطأ أنبرى له أيضاً والنتيجة تشير إلى تقدم الوحدات (88-82)، سجل الأولى وفشل في الثانية، ولينتهي اللقاء بفوز مستحق للوحدات بنتيجة (89-82).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق