2019/03/24 9:57:19 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الوحدات / الوحدات يسقط أمام الأهلي ويُهدر فرصة المنافسة على اللقب بكرة السلة
الوحدات يسقط أمام الأهلي ويُهدر فرصة المنافسة على اللقب بكرة السلة

الوحدات يسقط أمام الأهلي ويُهدر فرصة المنافسة على اللقب بكرة السلة

خاص – المركز الإعلامي

فشل فريق الوحدات الأول بكرة السلة من تعويض ما فاته، وخسر في اللقاء الثاني أمام الأهلي بنتيجة (70-76)، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب مساء الإثنين، وبهذه النتيجة سيلاقي الوحدات الأرثوذكسي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

لم يمهل الوحدات نظيره الأهلي طويلاً، وبادر إلى الهجوم الكاسح بدون استئذان معلناً عن بداية قوية لتعويض ما فاته في اللقاء السابق، لينجح يوسف العواملة في التسجيل مرتين متتاليتين بسلة الأهلي، ليعطي التقدم للأخضر (0-4)، في الوقت الذي ارتبك به لاعبو الأهلي ومديرهم الفني غير متوقعين البداية القوية للوحدات.

قوام التشكيلة الوحداتية لم يتغير بتواجد يوسف العواملة وفخري السيوري ومجدي الغزاوي وسنان عيد وأحمد حمارشة، في المقابل شهدت تشكيلة الأهلي عودة المخضرم زيد عباس لصفوف الفريق إضافة إلى محمد شاهر ومالك كنعان وابراهيم حماتي ومحمد حسونة.

الوحدات أوكل مهمة إيقاف شاهر الأهلي ليوسف العواملة وأحمد حمارشة وهو ما حد من خطورته، وسط دفاع وحداتي محكم ومتقن ليتقدم الأخضر (4-9)، وليسجل إبراهيم حماتي ثلاثية للأهلي هي الأولى، في الوقت الذي كان به يوسف العواملة يتألق تحت السلة الأهلاوية ويتابع تمريرات حمارشة وعيد ويسجل بكل اريحية.

الأهلي وجد بأن التصويب بسلاح الثلاثية هو الحل لإيقاف نزيف النقاط، وهو ما كان بعدما سجل زيد عباس ثلاثية، تبعه محمد شاهر بنقطتين فيما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الوحدات (12-13)، في الوقت الذي ظهر به التسرع واضحاً على لاعبي الوحدات للتسجيل على سلة الأهلي مما افقدهم التركيز ليعطي هذا الأمر التقدم للأهلي (13-17)، وبفارق أربع نقاط.

ثلاثيتان للوحدات عبر سنان عيد وأحمد الحمارشة تعطي الأخضر التعادل (19-19)، ولينهي سنان عيد ما بدأ به الوحدات بتسجيل نقطتين لينتهي الربع الأول بتقدم الوحدات (19-21).

وفي الربع الثاني زيد عباس يسجل نقطتين للأهلي، ليرد عليه سنان عيد بثلاثية، ليتواصل الهدير الهجومي للوحدات في الوقت الذي خرج به العواملة للإصابة، ودخل مكانه محمد باكير لينضم إلى محمد حسونة في مهمة ضبط ومراقبة زيد عباس ومحمد شاهر للحد من خطورتهم وإلغاء فعاليتهم الهجومية.

الوحدات تقدم (25-27)، ولكن الأهلي عوض وتقدم بفارق نقطة، وليعود الوحدات ويتقدم بفارق نقطة، وسط احتدام الاداء بين الفريقين، وارتفاع منسوب القوة إلا ان بعض الثغرات التي ظهرت على لاعبي الوحدات جعلت الوضع مقلق وغير مطمئن أبداً.
دقيقتان على نهاية الربع الثاني والشوط الأول، الأهلي يتقدم (29-32)، ولاعبو الوحدات تائهين إلا انهم انتفضوا سريعاً ليعادلو الأهلي، وليتقدموا بثلاثية الغزاوي (34-35)، لتشهد الثواني الأخيرة هبة هجومية وحداتية لم تهدأ إلا أن الصافرة كانت حاضرة لتعلن عن النهاية بتقدم الاهلي بفارق نصف سلة (35-36).

الشوط الثاني وفي الربع الثالث كان سجالاً بين الفريقين الأهلي ينفرد بالتسجيل من الثلاثية، مع عودة عباس والوحدات يتقدم (44-47)، بعدما تألق سنان عيد ويوسف العواملة في التسجيل من مختلف المحاور، لينجح أحمد الحمارشة في اللم من تحت السلة وليخرج الغزاوي بقرار فني مع دخول أحمد حسونة لملازمة زيد عباس وفرض الرقابة اللصيقة عليه، لتظهر افضلية الأهلي الهجومية من خلال تألق زيد عباس وحماتي ومالك كنعان، وهو ما أعطىى التقدم للأبيض (47-50)، في الوقت الذي عرف به لاعبو الوحدات كيف يكسبون الأخطاء على لاعبي الأهلي وهو ما صب في مصلحتهم، ليقلص سنان عيد النتيجة ويعادلها من ثلاث رميات محتسبة للوحدات وتصبح النتيجة (50-50).

الوحدات يتقدم بفارق نقطة (54-55)، وسنان عيد يضيف نقطتين لينهي الربع الثالث لصالح الوحدات (54-57)، وسط صيحات الله وحدات القدس عربية والتي ضجت بها مدرجات صالة الأمير حمزة إذ ما ميز اللقاء الحضور الجماهير الغفير من جانب الوحدات.

الربع الرابع والأخير، لا مجال للخطأ ولا حتى الأعذار، الوحدات يهاجم بكل ما أوتي من قوة ويتقدم (56-59)، والأهلي يقلص الفارق لنصف سلة والتسرع هو الميزة التي عابت ألعاب الوحدات، في الوقت الذي لم يقدم به مجدي الغزاوي ما يشفع له بأن كان الأفضل في بطولة الدوري، فيما كان يوسف العواملة يرتكب الخطأ الرابع وهو ما أوقعه بالمحضور ليخرج ويدخل مكانه محمد باكير والوحدات متأخر بفارق نصف سلة.

سلاح التصويب من ثلاثية لم يتقنه لاعبو الوحدات هذه المرة، الأمر الذي جعل الفارق يتسع إلى ثلاث نقاط لصالح الأهلي (59-62)، ليطلب المدير الفني للوحدات هيثم طليب وقت مستقطع لتدارك ما يحصل، محاولاً تهدئة لاعبيه وحثهم على اللعب بكل هدوء وتأني وعدم الاستعجال في التسجيل، ليقلص الوحدات الفارق إلى سلة ولينبري سنان عيد للتسجيل من رميتين حرتين سجل واحدة وأخطا في الثانية ليطل التعادل (62-62)، وليسجل سنان عيد ثلاثية متقنة أعادت الأمور إلى نصابها معطياً التقدم بفارق نصف سلة لصالح الوحدات

(65-64)، في الوقت الذي طلب به المدير الفني للأهلي عماد السعيد وقت مستطع لتدارك أمور فريقه، وهو ما نجح به عندما تقدم الأهلي في الثواني الأخيرة بفارق ثلاث نقاط (67-71)، و(73-70)، بعدما نجح سنان عيد في تسجيل ثلاثية متقنة قلصت الفارق في الثواني الأخيرة، والتي شهدت سقوط لاعبي الوحدات في الامتحان بعد مواصلة ارتكاب الأخطاء ليرفع الأهلي النتيجة لصالحه ويكسب اللقاء بنتيجة (76-70).