أرشيف الأخباركرة الطائرة

الوحدات يتجاوز “مصيدة” عيرا ويمضي بصدارة ترتيب الكرة الطائرة

خاص – المركز الإعلامي

نجح فريق الوحدات من تجاوز “مصيدة” شقيقه عيرا وحقق الفوز عليه (1-3)، وبواقع اشواط 22-25، 25-15، 25-14، 25-20 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الثانية من ذهاب بطولة الدوري الممتاز بالكرة الطائرة على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، وبهذا الفوز رفع الوحدات رصيده إلى 6 نقاط من فوزين، فيما حل وادي موسى في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

الوحدات 3-1 عيرا

نشط الوحدات مبكراً وحاول كبح جماح قوة عيرا الهجومية والتي قادها المحترفان اليمني جمال مفتاح وأسار جلال بالضرب من الأطرافة، من خلال الاعتماد على التشكيلة التي يبدأ بها دائماً بتواجد محمد دقماق وأحمد العواملة ومحمد القطامي وسائد الحسن وزياد زبدية ومحمد الناجي في مهمة صنع الألعاب، في الوقت الذي كان به عيرا نداً قوياً للوحدات ولم يرفع الرايات البيضاء من البداية، وحاوره بكل قوة بتواجد جمال غنايم واياد محاسنة ونور رياحنة بالاضافة للمحترفان اليمنيين. التعادل نقطة بنقطة سار بالفريقين حتى العدد 6-6، ليتقدم الوحدات بفضل تصويبات دقماق والعواملة 13-9، وليتعادل الفريقان 17-17، وبعدها كان عيرا يقلب الطاولة على الوحدات الذي كثرت أخطاء لاعبيه وخاصة في عملية الاستقبال والضرب ليتقدم عيرا 21-18، ولينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة (25-22).

وفي الشوط الثاني تدارك الوحدات أخطاؤه التي وقع بها ونشط من قوته الهجومية ليتقدم سريعا 4-1 و6-3، في المقابل كان عيرا يلاحق الوحدات نقطة بنقطة إلى أن استفاق محمد القطامي وقدم عرض قوي توجه بتقدم الوحدات 12-8، فيما كان محمد الناجي يقدم كرات ذهبية للضاربين دقماق والعواملة ليتقدم الوحدات 20-12، وينهي الشوط الثاني لمصحلته بنتيجة 25-15، وليعود إلى نقطة البداية مع عيرا.

الوحدات في الشوط الثالث واصل صحوته ولم يمهل عيرا طويلاً لكي يلتقط الأنفس بعدما تقدم عليه 8-4، و12-7، في ظل التألق الواضح لمحمد دقماق وأحمد العواملة ومن خلفهم محمد القطامي، لينتهج الوحدات أسلوب هجومي كاسح من مختلف المحاور مع الأخذ بعين الاعتبار مهمة الدفاع من على الطول العلوي للشبكة وفي الساحة الخلفية التي تولى أمرها المدافع الحر خالد شباب.

الهدوء المطبق من قبل المدير الفني للوحدات يوسف أبو حميد كان بمثابة الرسالة الواضحة للاعبي الوحدات بضرورة التروي وعدم الاستعجال، في الهجوم مع التركيز وخاصة من جانب القطامي، على ان يتولى زياد زبدية وسائد الحسن مهمة مباغتت مدافعي عيرا بالهجوم من العمق، ليتقدم الوحدات 21-13، ولينهي الشوط الثاني لصالحه 25-14.

وفي الشوط الرابع لم يبدا الوحدات كما كان متوقعاً إذ واجه منافسة شرسة من عيرا الذي تقدم عليه 6-4، و9-8، في الوقت الذي ظهرت به هفوات واضحة في أداء لاعبي الوحدات وتحديداً الدفاعية، ليشرك أبو حميد ورقة “الخبرة” عودة حسن مكان محمد القطامي وليحاول الوحدات اللحاق بركب عيرا معادلاً إياه 12-12، ليسير الشوط نقطة بنقطة ولينجح الوحدات في فك الشراكة بالتقدم 16-15.

في المقابل عيرا استغل أخطاء لاعبي الوحدات وقلب الطاولة ليتقدم 18-16، بفضل تألق اليمني جمال مفتاح والمعد نور الرياحنة والضارب جمال غنايم، ليخرج عودة حسن ويدخل محمد القطامي، ويتقدم الوحدات 21-18، ولينهي الشوط الرابع والمباراة لصالحه بنتيجة 25-20.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق