أرشيف الأخباركرة السلة

الوحدات يؤكد تفوقه على الأرثوذكسي ويتوج ببرونزية السلة

خاص – المركز الإعلامي

ضمن الجولة الثانية من تحديد المركزين الثالث والرابع ..
“الوحدات يؤكد تفوقه على الأرثوذكسي ويتوج ببرونزية السلة”

نجح فريق الوحدات الأول بكرة السلة من تحقيق انجاز تاريخي بحصوله على المركز الثالث بكرة السلة، وذلك بعدما واصل تفوقه على فريق الارثوذكسي وتغلب عليه بنتيجة 96-88، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة قصر الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، لحساب الجولة الثانية من ثلاث جولات، وبهذه النتيجة يكون الوحدات صاحب الأفضلية في اللقاءات.

الوحدات 96-88 الأرثوذكسي
نجح الوحدات بالخماسي المكون من يوسف العواملة وفخري السيوري ومجدي الغزاوي وسنان عيد وأحمد الحمارشة من فرض سيطرته المطلقة على أحداث الربع الأول من اللقاء بفضل تحركاتهم الناجحة وفرض أسلوب اللعب المتزن معتمدين على التسجيل من أنصاف الفرص، ليتقدم الوحدات بثلاثية سنان عيد، في المقابل كان الأرثوذكسي يعتمد على الثلاثي متري بوشة وأحمد عبيد واحمد الخطيب في قيادة عملياته الهجومية لينجح اعبيد والخطيب في التسجيل من ثلاثية وبأكثر من مرة محاولين اللحاق بركب الوحدات الذي تقدم بكل اريحية وعمل على تسريع نقل الكرات والهجوم الخاطف لينهي الربع الأول متقدماً بفارق 8 نقاط وبنتيجة 25-17.
وفي الربع الثاني كان الوحدات يقدم أداء لافت منقطع النظير، لو قدم هذا الأداء أمام الأهلي لكان الوحدات الآن ينافس على لقب بطولة الدوري، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي الأنفس، ليكون الوحدات مطالباً الأن بالبحث عن البرونز المركز الثالث، وهو ما سيكون مسجلاً على سجلات التاريخ بأن يعتبر إنجاز لنادي الوحدات في أولى مشاركاته ببطولة السلة بعد طول انقطاع.
المدير الفني للأرثوذكسي نفذ صبره والوحدات يتألق ويتقدم 33-24، إذ كان مجدي الغزاوي وسنان عيد يتبادلان الرميات الثلاثية صوب سلة الأرثوذكسي والتي عانت كثيراً في ضل الهدير الهجومي العنيف من جانب الوحدات الذي واصل تألقه متقدماً على الارثوذكسي بفارق 14 نقطة، وبنتيجة 42-28.
الوحدات ضرب بكل قوته، وسنان عيد يدنك بسلة الأرثوذكسي، والعواملة يدافع بكل شراسة، ليتقدم الوحدات 48-28، ولينهي “الأخضر” الربع الثاني والشوط الأول لصالحه بفارق 25 نقطة وبواقع 58-33.
وفي الشوط الثاني الوحدات يواصل تألقه، والأرثوذكسي يحاول تغير ما حصل في الشوط الأول وسط اعادة تنظيم ألعابه الدفاعية والهجومية معتمداً على اعبيد والخطيب وبوشة ولكن الوحدات كان له رأي أخر، وهو يتألق بفضل لاعبيه الذين أصروا على الخروج بنتيجة تاريخية أمام أحد اهم أقطاب اللعبة في تاريخ السلة الأردنية.
تألق لاعبي الأرثوذكسي رد عليه سنان عيد بثلاثية لتمضي الدقائق دون إثارة تذكر في ظل التقدم الوحداتي والفارق النقطي الكبير، حيث انهى الوحدات الربع الثالث بفارق 23 نقطة 80-57.
وفي الربع الاخير من الشوط الثاني واللقاء، حيث شارك محمد الفرج من جانب الوحدات إلى جانب سنان عيد ومجدي الغزاوي وأحمد حمارشة، حيث مضى الوحدات متألقاً وهو يسجل تفوقه التاريخي 86-69 على الأرثوذكسي، وسنان عيد يقود الوحدات إلى تقديم مباراة للذكرى، حتى في ظل غياب الجماهير.
المدير الفني للوحدات إطمأن على النتيجة وأشرك مأمون علي مكان محمد حسونة، والأرثوذكسي يستغل تراخي لاعبي الوحدات ليقلص الفارق إلى 13 نقطة، 86-73، وهو ما استنفر المدير الفني هيثم طليب والذي بدت عليه علامات عدم الرضى ليطلب وقت مستقطع شدد به على لاعبيه بضرورة عدم التهاون ومواصلة التألق وتوسيع الفارق لأكبر قدر ممكن.
الدقائق الأخيرة، الوحدات يخسر جهود لاعبه يوسف العواملة لخروجه بالأخطاء الخمسة، ليدخل مكانه محمد حسونة، وسط تألق واضح من لاعبي الأرثوذكسي في الهجوم وتقليص الفارق إلى 10 نقاط مع الوحدات 89-79.
الوحدات واصل تراخيه ولكن بحذر مطبق، إلى أن استطاع أن ينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 96-88، وليتوج نفسه صاحب المركز الثالث عن جدارة واستحقاق.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق