أرشيف الأخباركرة الطائرة

الوحدات يخطف نقاط الكرمل وينتظر وادي موسى

خاص – المركز الإعلامي
تخلص من عقبة العودة والكرمل بنجاح
يوسف أبو حميد: “مباراة وادي موسى نصف الطريق إلى اللقب”

نجح فريق الوحدات الأول بالكرة الطائرة من مواصلة تألقه وحصد النقاط، بعدما تمكن من التفوق على شقيقه الكرمل بنتيجة 3-0، وبواقع أشواط 25-15، و25-18، و25- 10، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، لحساب الجولة السادسة وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز بالكرة الطائرة، في الوقت الذي سبق وأن حقق الفوز على العودة في عقر داره بنتيجة 3-0، وبواقع اشواط 20-25، و 23-25، و 14-25.
ويتبقى للوحدات الجولة الأخيرة أمام وادي موسى والذي يقف في المركز الثاني وبفارق نقطة حيث يسعى “الأخضر” لتدشين انتصار ابيض لضمان حفاظه على صدارة الترتيب مع نهاية مرحلة الذهاب.

نصف الطريق إلى اللقب
عبر المدير الفني للفريق يوسف أبو حميد بأن اللقاء الأخير أمام وادي موسى والذي سيقام يوم الخميس المقبل على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بأنه يعتبر لقاء مفصلي وهام نحو مسيرة الوحدات للاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي وللمرة الخامسة عشر بتاريخه.
وكشف أبو حميد أن أوراق الفريقين معلومة للجميع، وكل فريق يمتلك كوكبة من الأسماء المميزة، وهو ما يؤكد بأن اللقاء سيكون بمثابة نهائي مبكر لبطولة الدوري، وخاصة من جانب الوحدات الذي يعتمد على محمد دقماق وأحمد العوملة ومحمد الناجي وزياد زبدية وسائد الحسن وخالد شباب ومحمد القطامي، في المقابل يعتمد وادي موسى على قدرات محترفيه الفنزويلي كارولس تيجيدا، والصربي ارسين جي بالإضافة إلى تواجد محمد أبو كويك ويعقوب القهوجي ويوسف خشان وعبد الله بني عيسى.
وتابع أبو حميد: من غير المقبول أبداً أن نحكم على الفائز من اللقاء مبكراً، ذلك أن حق الفريقان يبحثان عن الفوز، وأنا بكل صراحة تسلمت الفريق قبل مدة وجيزة من انطلاقة بطولة الدوري، ولم استطع أن امتلك الوقت الكافي لوضع النقاط على الحروف وإعادة ترتيب الأوراق بحسب نظرتي الفنية، وهو ما جعلني أمضي مع الفريق من لقاء إلى اخر لوضع النقاط على الحروف وإعادة ترتيب الأوراق بالشكل المطلوب.
وأضاف: “نأمل من الله عز وجل أن نكون قادرين على حصد النقاط الثلاث، وأن يعي لاعبو الفريق جيداً بأن التفريط بأي نقطة لن يكون بمصلحتهم خاصة وأن المهمة ستكون أصعب في مرحلة الإياب، وباقي الفرق ستعمل من أجل تعويض ما فاتها والابتعاد عن شبح الهبوط”.
ووجه أبو حميد رسالته إلى روابط جماهير وعشاق الوحدات بضرورة الحضور ومساندة الفريق في مثل هذه اللقاءات والتي تتطلب حضوراً جماهيرياً، ذلك أن جماهير الوحدات تعتبر فاكهة المدرجات الرياضية، ورقماً صعباً لأي نادي يقابل الوحدات.

بعيداً عن الضغط
من جانبه أعتبر نجم الفريق محمد الناجي أن مباراة وادي موسى لا تتطلب الكم الهائل والكبير من التجيش والاهتمام؛ حتى لا ينعكس الأمر سلبياً على أداء اللاعبين والجهاز الفني، مبيناً بان لكل لقاء حسابات خاصة، وجميع لاعبي الفريق يدركون جيداً بأن اللقاء يعتبر من أهم اللقاءات التي يخوضها الوحدات ذلك أن الفوز لا سواه سيضمن للأخضر قطع نصف الطريق نحو الحصول على اللقب.
ونوه الناجي إلى ضرورة أن تعي جماهير الوحدات بأنها مطالبة بشكل واضح بضرورة الحضور خلف الفريق وتحفيز لاعبيه، ذلك أنهم يمثلون نادي كبير وجماهيري تعجز بقية الأندية عن تحصيل مثل هذه الجماهير الوفية.

الوحدات 3-0 الكرمل
الشوط الأول سار نقطة بنقطة، الكرمل يتحدى الوحدات بقدرات سليمان الصقر وعبادة فخري وخالد هلال، والوحدات يقف منتصب القامة بشخصية البطل يحاور الكرمل الضيف، ويسير معه حسبما يريد إلى ان انتفض واكرم وفادة الضيف بعد الوصول إلى التعادل 12-12، ليقدم الوحدات وجبة كروية دسمة توجها بالتقدم الساحق 20-12، وحصد الشوط الأول بنتيجة 25-15.
وفي الشوط الثاني لم يجد الوحدات اي مقاومة تذكر من جانب الكرمل الذي عجز لاعبوه عن ايقاف الهدير الهجومي للأخضر والذي قاده المخضرم محمد دقماق وأحمد العواملة وبإسناد من محمد القطامي، ليتقدم الوحدات سريعاً 6-1، و8-2، فيما كان الكرمل يحاول إعادة ترتيب أوراقه التي تبعثرت في ظل الهبة الهجومية الساحقة للوحدات والتي تكللت بالتقدم 14-7، و16-9.
الكرمل عادت له الروح ولكن بدون أي فائدة تذكر، حتى بعدما نجح عبادة فخري في لم بعض الكرات الساقطة من جانب الناجي وسائد الحسن، إلا ان أحمد العواملة كان له رأي أخر بتنويع الضربات الساحقة على ملعب الكرمل الذي أرهق وهو يستقبل كرات الوحدات التي عجز عن التقاطها المدافع الحر يوسف مقدادي، مع تقدم الوحدات 21-14، وليحسم “الأخضر” الشوط الثاني لمصلحته بنتيجة 25-18.
وفي الشوط الثالث لم يتغير الحال أبداً، الكرمل لا حول له ولا قوة يحاول قدر المستطاع أن يحيد هجمات الوحدات المتواصلة والتي اثمرت عن التقدم 10-5، وبفارق خمس نقاط في الوقت الذي غاب به المدير الفني للكرمل جميل أبو الرب عن اللقاء، بعدما تقدم باسقالته لمجلس الإدارة في ظل النتائج السيئة والتي لم يحقق فيها اي نتيجة ايجابية تذكر.
الكرمل انهار ولم يستطع ان يقدم أي جديد يذكر، في المقابل الوحدات استثمر هذا الأمر لمصلحته وانقض بكل ما اوتي من قوة على الكرمل لينهي الشوط الثالث لصالحه وبفارق قياسي وكبير 15 نقطة بنتيجة 25-10.



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق