أرشيف الأخباراخبار عربيه و دولية

فيتال يضع الرتوش الأخيرة و”النشامى” عازمون على إصطياد “الكنغر” الأسترالي

انطلاقة النشامى نحو الدور الثاني من “العين” الإماراتية

فيتال يضع الرتوش الأخيرة و”النشامى” عازمون على إصطياد “الكنغر” الأسترالي

العين-موفد المركز الإعلامي: جهاد نجم

أنهى المنتخب الوطني كافة التحضيرات الفنية والبدنية والتكتيكية، وذلك لخوض اولى مبارياته ببطولة كأس آسيا، والمقررة عند الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الأحد على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، ضمن مباريات المجموعة الثانية للبطولة التي تضم أيضا منتخبي فلسطين وسوريا. 

“بروفة أخيرة”

وخاض منتخبنا الوطني حصة تدريبية اخيرة اليوم السبت على ملعب المباراة بقيادة المدير الفني للمنتخب فيتال بوركلمانز، ومشاركة كافة اللاعبين، حيث تم التركيز على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وترتيب أوراق التشكيلة المنتخبة للمنتخب في مباراته الإفتتاحية أمام “الكنغر الأسترالي”. 

البحث عن إنطلاقة قوية

ومن المؤكد أن “النشامى” سيعمد على استمثار كافة إمكاناته وقدراته التكتيكية، وفق إشارات وأفكار المدير الفني فيتال، ما يفتح ابواب التأهل على مصراعيه الى الأدوار التالية، مدركا ان نتيجة مباراته غدا أمام أستراليا، مفتاح الراحة النفسية والدفاع المعنوي والنقطي، والتفكير منطقيا فيما بعد أستراليا، شريطة أن يكون اللاعبين في يومهم وتركيزهم الذهني وجاهزيتهم البدينة والفنية والتكتيكية.

إذن الآمال كبيرة على كاهل نجوم المنتخب الوطني لتحقيق نتيجة مرضية في لقاء الإفتتاح، والذي سيعطي النشامى دفعة معنوية كبيرة قبل المواجهة الثانية امام سوريا يوم 10 الحالي، في منطقة العين أيضا، قبل ان يختتم مشواره بالدور الأول بلقاء فلسطين يوم 15 الشهر الحالي في إمارة أبوظبي. 

“حيوا النشامى”

وكان المنتخب الوطني قد تأهل الى النهائيات الآسيوية في 3 نسخ سابقة، اولها كانت في العام 2004 في الصين، ووصل الى الدور ربع النهائي، ولم يشارك في نهائيات 2007، ليظهر مجددا في نسخة 2011 في الدوحة ووصل الى الدور ربع النهائي على غرار نسخة 2004، فيما خرج من الدور الال لنسخة استراليا 2015.

تشكيلة المنتخب

تضم كوكبة نجوم المنتخب الوطني 23 لاعبا بعد استبعاد يزن ثلجي للاصابة والاستعاضة عنه باللاعب احسان حداد، ويضم المنتخب عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، فراس شلباية، انس بني ياسين، براء مرعي، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، احمد سمير، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا. 

شفيع .. العميد

يعتبر نجم المنتخب الوطني عامر شفيع عميد اللاعبين الاردنيين، حيث خاض 3 نسخ سابقة في الاوام 2004 و2011 و2015، ويشارك في البطولة للمرة الرابعة، ليكون عميد اللاعبين الاردنيين في البطولة الآسيوية، وتعقد الجماهير الأمآل العريضة على شفيع، ففي حال توفيق شفيع بين الخشبات الثلاث، فانه سيمنح لاعبي المنتخب مزيدا م الحماس والاصرار والتحدي للوصول لشباك المنافس وضربها بقوة، وهذا ما تنتظره الجماهير خلف (حوت آسيا). 

“النشامى ما منهم سلامة”

لم يسبق لمنتخبنا الوطني قد التقى استراليا في النهائيات الآسيوية، وستكون هذه المواجهة الأولى فيما بينهما على صعيد النهائيات الآسيوية، فيما سبق لهم اللقاء في 4 مناسبات، تبادلا فيها الفوز بالتساوي، فيما التقى منتخبنا مع سوريا مرة وانتهت بفوز منتخبنا 2-1، وتغلب مرة على فلسطين بنتيجة 5-0 بالنهائيات الآسيوية أيضا. 

فيتال يؤكد الجاهزية بالمؤتمر الصحفي

عبر مدرب المنتخب الوطني عن رضاه الكامل بمستوى الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية التي وصل اليها النشامى قبل لقاء استراليا غداً، واضاف فيتال في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في المركز الاعلامي التابع لملعب هزاع بن زايد، ان المنتخب وصل الى لقاء استراليا بعد اربعة اسابيع من العمل المتواصل، وما تضمنها من خوض ثلاث مباريات ودية استعداداً للنهائيات القارية.

اضاف: عملنا من اجل الاستعداد بشكل جيد لكافة المباريات وليس فقط لقاء استراليا.. البطولة لها خصوصيتها واعتقد اننا وصلنا الى الجاهزية المطلوبة بعد ان اقمنا معسكر تدريبي في مسقط والدوحة بمشاركة 29 لاعب، ثم اصطحبنا 24 لاعب الى الامارات بعد الاستقرار على القائمة النهائية والتي شهدت تغيير اضطراري مع اصابة يزن ثلجي امس.

ولفت مدرب النشامى انه طلب من اللاعبين التحلي بالثقة الكاملة قبل لقاء استراليا وتقديم كل شيء من اجل الاردن، “نحترم المنافس وندرك انه قوي ويمتلك خبرة كبيرة، لكننا نؤمن بأنفسنا ونطمح لتقديم مباراة مثالية غداً”.

وعن استبعاد ثلجي، قال: من السيء ان تفقد لاعب مهم قبل بداية البطولة بـ48 ساعة، لكن عليك ان تنظر للامام وتؤمن بجميع اللاعبين وقدرتهم على تقديم افضل ما لديهم.. كان من الجيد استدعاء 24 لاعب لمعسكر الامارات بدلاً من الاعتماد على القائمة النهائية فقط، وبالفعل تعرض احد اللاعبين لاصابة وكان البديل معنا وجاهز تماماً لسد الفراغ كما كنا نضع في عين الاعتبار.

من جانبه، أكد قائد المنتخب عامر شفيع جاهزيته وزملائه لخوض المواجهة المرتقبة امام حامل اللقب، مشيراً الى ان النشامى سيكون على قدر المسؤولية.

اضاف: استراليا تملك منتخب قوي، ونحن كذلك اقوياء، ثقتنا بانفسنا كبيرة ونتطلع الى الدعم الجماهيري خلال المباراة، ليشكل ذلك حافزاً اضافياً لدينا.

و عبر شفيع عن سعادته وهو يستعد لخوض بطولة نهائيات آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، لافتاً الى ان المعنويات مرتفعة للغاية رغم تأثر الفريق باصابة ثلجي وابتعاده في توقيت حساس، مؤكدا عن ابتعاد نجوم المنتخب عن الإشاعات التي تخرج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بما يجعل النجوم يصبون كل تركيزهم على المشاركة في البطولة القارية، وتقديم مستوى مثالي، والعلاقة بين جميع اللاعبين في أفضل حالاتها. 

النشامى بالأحمر

وتقرر خلال الإجتماع الفني الذي اقيم قبل المؤتمر الصحفي، ان يرتدي منتخبنا اللون الأحمر، الى جانب استعراض الترتيبات الخاصة بالمباراة، فيما سيرتدي المنتخب الأسترالي اللون الاصفر، وحضر الاجتماع مدير المنتخب اسامة طلال والمسؤول الاعلامي محمد العياصرة والمسؤول الامني اسحاق جنكات الى جانب طبيب المنتخب رافائيل كرستيانو. 

الطريق الى الإمارات

وكان منتخبنا الوطني قد تأهل الى البطولة الآسيوية بعدما تصدر المجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2018 ومأس آسيا 2019، وتأهل المنتخب بدون اي خسارة، محققا 3 انتصارات و3 تعادلات، حيث تغلب على كمبوديا 7-0 في عمان وبنتيجة 1-0 في فنوم بنه، ثم تعادل سلبياً مع مضيفه فيتنام و1-1 في لقاء الاياب، وفاز على أفغانستان 4-0 وتعادلا ايابا 3-3. 

هل يذيب حماس النشامى القلق؟

ومنذ تولى فيتال المهمة الفنية، فان نتائج منتخبنا الوطني تركت القلق يلف الشارع الرياضي،حين تعادل امام عُمان 1-1، وبذات النتيجة أمام البانيا، وخسر أمام كرواتيا 1-2، وتعادل امام السعودية 1-1، وخسر امام قيرغيستان 0-1، وأمام قطر 0-2، وتعادل في آخر مبارياة أمام الصين 1-1. 

حفل الإفتتاح

أقيم حفل إفتتاح البطولة مساء اليوم، في مدينة زايد الرياضية في العاصمة ابو ظبي، حفل افتتاح البطولة برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الحفل بحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو، وتحول الى تحفة كروية موسيقة، ولوحة تاريخية حامت تاريخ الكرة الآسيوية، وعلا صوت ورح الشعب الإماراتي المحب للضيوف، والجامع لشباب المنتخبات العربية والآسيوية والباحثين عن امجاد كروية آسيوية لدولة الإمارات، في الوقت الذي حضر فيه تراث العرب من خلال

ويشارك في الحفل 600 عارضاً يقدمون ثلاث لوحات فنية “بجانب نماذج الصقور الضخمة ونموذج ضخم لكأس آسيا الجديدة”، وصدحت حناجر بأوبريت البطولة الذي قدمه المتألقون حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس، تحت عنوان “زانها زايد”، وبعدها اتجهت الأنظار صوب لقاء إقتتاح البطولة الذي جمع منتخب الامارات نظيره البحريني لحساب المجموعة الأولى. 

حضور أردني لافت

حضور أردني لافت أبطاله حكام الكرة الدوليين، ادهم مخادمة واحمد فيصل واحمد مؤنس ومحمد بكار، عندما منحهم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قيادة مباراة الافتتاح، مما يضيف للمشاركة الأردنية التي نتمناها لافتة، حضور التحكيم الأردني.

على الصعيد الآخرـ يبرز الحضور الأردني أيضا في ابناء الجالية الأردنية بالإمارات، مثلهم في الدول الخليجية القريبة، والمسافرون من الأردن، الذين سيزيدون على حماس اللاعبين ويعيدون اليهم أجواء قطر بحثا عن تكرار الانجاز، والذهاب بعيدا بما يبلي طموحات الأردنيين، وزينت الأعلام الأردنية مدينة العين، ومقر إقامة وفد منتخبنا الوطني والجماهير الأردنية، وجهزت رابطة مشجعي المنتخبات الوطنية أهازيجها وتقليعاتها، لتشجييع النشامى وبث العزيمة فيها، لإعلان بداية قوية امام أستراليا بالنهائيات الآسيوية غداً.

 

جدول مباريات المجموعة الثانية

اليوم

التاريخ

التوقيت

المنتخبان

الملعب

الاحد

6-1

1.00

استراليا × الأردن

ستاد هزاع – العين

الاحد

6-1

6.00

سوريا × فلسطين

ستاد الشارقة

الخميس

10-1

3.30

الأردن × سوريا

ستاد خليفة –العين

الخميس

10-1

2.00

فلسطين × استراليا

ستاد مكتوم – دبي

الثلاثاء

15-1

3.30

استراليا × سوريا

ستاد خليفة – العين

الثلاثاء

15-1

3.30

فلسطين × الأردن

ستاد محمد – ابو ظبي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق