2019/04/24 4:04:49 مساءً
اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الوحدات / الوحدات يواجه الطيبة في دور ال 32 بكأس الأردن
الوحدات يواجه الطيبة في دور ال 32 بكأس الأردن

الوحدات يواجه الطيبة في دور ال 32 بكأس الأردن

سحب قرعة بطولة كأس الأردن “المناصير”

المركز الاعلامي – قاعة عمان الكبرى

سحبت عصر اليوم قرعة بطولة كأس الأردن “المناصير” بكرة القدم بحضور أمين عام الاتحاد الاردني لكرة القدم، وبإشراف مدير دائرة المسابقات عوض الشعيبات، وسط حضور ممثلي الأندية المشاركة في البطولة والتي تشهد مشاركة أندية الدرجة الأولى والثانية لأول مرة.

وشارك نجم نادي الجزيرة والمنتخب الوطني سابقاً نبيل التلي في سحب القرعة، مستذكراً الأيام الجميلة التي قضاها في صفوف المنتخب الوطني والجيل الذهبي لنادي الجزيرة.

وبحسب القرعة، يبدأ الوحدات مشواره في البطولة من خلال بوابة دور ال 32 بلقاء فريق الطيبة (درجة ثانية)، والذي تأهل تلقائيا إلى هذا الدور، في الوقت الذي تأهلت به أندية الكرمل والطرة واتحاد الرمثا (درجة اولى) وحرثا وام القطين والطيبة (درجة ثانية) إلى دور ال 32 بشكل مباشر، فيما ستلعب بقية الفرق في الدور التمهيدي المؤهل إلى دور ال 32.

عوض شعيبات

استعرض نظام البطولة بخروج المغلوب من مرة واحدة بدور ال 32 و16 ودور الثمانية سيكون بنظام الذهاب والإياب، وبين شعبيات أن من الاهداف الرئيسية للبطولة زيادة المدخول المادي للأندية المشاركة، مشيراً إلى أنه من الممكن أن تلتقي أندية من الدرجات الأولى أو الثانية مع أندية المحترفين وسيكون توزيع الحضور الجماهيري مناصفة بين الفريقين.

توصية مهمة

من جهته أكد رئيس لجنة المسابقات والملاعب محمد المحارمة أن التوصية الخاصة من سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية باتحاد الكرة بضرورة إشراك اندية الدرجة الأولى والثانية وتسليط الضوء على هذه الاندية، مبيناً بأنه سيكون هنالك بث تلفزيوني خلال الادوار المتقدمة للبطولة بما يسهم زيادة دخل الاندية المشاركة.

نظام البطولة

يشارك في البطولة أندية المحترفين وأندية الدرجتين الأولى والثانية وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة باستثناء دورالثمانية ودور الأربعة اللذان سيلعبان بنظام الذهاب والإياب، على أن تبدأ مباريات البطولة بالدور التمهيدي ثم دور ال 32 وصولاً للمباراة النهائية.

الأندية المشاركة

أندية المحترفين (الوحدات والفيصلي وشباب الأردن والحسين اربد والصريح والاهلي وشباب العقبة والرمثا والسلط والبقعة والجزيرة وذات رأس)

أندية الأولى (دار الدواء العربي سحاب الكرمل منشية بني حسن اليرموك بلعما الوحدة السرحان شباب الحسين كفرسوم اتحاد الرمثا معان الطرة)

أندية الثانية (الجليل الهاشمية الخالدية الطيبة مغير السرحان إدر الأصالة سما السرحان أم القطين اتحاد جرش البادية جرش حرثا الحمرا عين كارم)

الدور التمهيدي

وتنص تعليمات البطولة على أن تقام مباريات الدور التمهيدي بمشاركة أندية الدرجة الأولى الحاصلة على الترتيب من 5 إلى 12 خلال الموسم السابق، إضافة إلى الفريقين الصاعدين من دوري الدرجة الثانية خلال الموسم ذاته، بالإضافة إلى أندية الدرجة الثانية.

وتقام مباريات هذا الدور بنظام خروج المغلوب من الدور التمهيدي لدور 32 والذي سيقام بمشاركة أندية المحترفين خلال الموسم الحالي 2018-2019 والفريقين الهابطين من أندية المحترفين للموسم السابق والفريقين الحاصلين على الترتيب 3 و4 من دوري الدرجة الأولى للموسم السابق.